تثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي لهاتف شاومي Mi A2 Lite

اليوم سنتحدث عن كيفية الحصول على تحديث Android 9.0 Pie الرسمي لجهاز Mi A2 Lite من شاومي عبر عِدة خطوات بسيطة. تحديث اليوم رسمي تمامًا ولا يوجد به أي خطوات يدوية أو تعليمات معقدة، وسنقوم بتثبيته بطريقة رسمية مباشرة عبر إعدادات الهاتف، وتاليًا سنقوم بشرح كيفية فعل ذلك.

نظام Android 9.0.0 الرسمي لهاتف A2 Lite

منذ أكثر من ثلاثة أعوام وحتى الآن، عُرِفت شاومي بأنها الشركة الأكثر إطلاقًا لأجهزة ذكية رائعة وذات عتاد داخلي قوي ومع ذلك بسعر منخفض نسبيًا بالنسبة لجميع هواتف نفس الفئة، وذلك في اي فئة وليست المتوسطة فقط. ومن جهة أخرى، الشركة معروفة أيضًا بأنها ممتازة جدًا فيما يخص تحديثات الهواتف الرسمية سواء إصدارات الاندرويد نفسها أو حتى إصدارات MIUI الأحدث لأجهزتها حتى تلك التي مرة على إطلاقها ثلاثة سنوات مثلما رأينا في تحديث MIUI 10 لهاتف Redmi 4A.

هاتف Mi A2 وكذلك Mi A2 Lite كانوا ضمن أحدث وثاني إصدارات شاومي ضمن مبادرة Android One من Google لدعم النظام المباشرة وذلك بعد الإصدار الأول هاتف Mi A1 والذين تم إطلاقم بشهر يوليو 2018 الماضي مع بعض المواصفات الرائعة والتي بطارية بسعة 4000 مللي أمبير، وكذلك 4 جيجابايت رام/64 جيجابايت ذاكرة (إصدار Lite)، وهي كذلك أخر الاجهزة التي تلقت تحديث Android Pie الرسمي في بعض المناطق بعينها.

البرنامج التجريبي لنظام Android Pie لإصدارات Mi A2 قد بدأ منذ اسبوعين تقريبًا. يبدو أن الشركة تعتبر بالفعل في المراحل الأخيرة قبل إطلاق التحديث الرسمي وذلك طبقًا للصور الملتقطة التي قام بتوفيرها العضو  Majaque من منتدى XDA للمطورين لتحديث Android Pie على هاتفه Mi A2 Lite. كما أن التحديث يأتي كذلك بالترقيع الأمني الأحدث لشهر نوفمبر 2018 كما يظهر بالصور التالية. وبخلاف بعض مميزات Android Pie المعتادة مثل البطارية المُتكيِّفة كذلك نظام الإيماءات الجديد للتنقل، تحديث Pie 9.0 لهاتف Mi A2 Lite يأتي كذلك مع ميزة دعم راديو FM والتي كان يفتقر إليها نظام Oreo 8.1 على الهاتف.

شرح تحديث Mi A2 Lite إلى Android Pie

هذه الطريقة ستعتمد على تغيير الدولة الخاصة بالهاتف (وذلك بشكل مؤقت فقط) باستخدام تطبيق VPN حتى تستطيع إستقبال إشعار بالتحديث الرسمي على هاتفك كون أنه لم يتم إتاحته لجميع دول العالم حتى الآن. لذلك أولًا كخطوة ضرورية، قم بإزالة شريحة SIM (شريحة خدمات الهاتف) تمامًا، واترك فقط إتصال إنترنت Wi-Fi نشِط ومستقر. يجب أيضًا أن يكون هناك نسبة كافية من طاقة البطارية (70% على الأقل) وذلك لتجنب إغلاق الهاتف أثناء تحميل التحديث وتثبيته، أو يُمكنك فقط وضع الهاتف على الشاحن أثناء تنفيذ الخطوات. وبعد ذلك باتباع الخطوات التالية:

خطوات الحصول على تحديث Pie 9.0

  • أولًا توجه إلى الإعدادات أو Settings > التطبيقات والإشعارات أو Apps and Notifications > ثم قم بإظهار جميع التطبيقات أو See All apps > ثم أخيرًا إظهر أيضًا تطبيقات النظام أو "Show System".
  • الآن قم بعمل Clear Data & Cash أو مسح كامل لبيانات التطبيقات والخدمات التالية:
- GOOGLE SERVICES FRAMEWORK
- GOOGLE
- GOOGLE PLAY SERVICES
- FUSED LOCATION
- LOCATION SERVICES
- GOOGLE BACKUP TRANSPORT

ربما لن تجد جميع هذه التطبيقات والخدمات متاحة بهاتفك بالفعل، ولكن على كلٍ قم بمسح بيانات ما ستجده منهم.

  • الآن ستحتاج تحميل تطبيق لتغيير VPN الخاص بالهاتف ويُمكنك تحميل أحد هذه التطبيقات من الروابط التالية:

.

Poland VPN Free
Poland VPN Free
Developer: BurningApps
Price: Free

يُمكنك بالطبع إستخدام أي تطبيق تريده، أعتقد أن أي تطبيق يُقدم خدمة VPN سيكون كافيًا.

  • باستخدام تطبيق EXPRESSVPN أو PolandVPN - قم بتغيير الدولة إلى إندونيسيا أو بولندا INDONESIA - POLAND.
  • الآن إذهب مرة أخرى إلى إعدادات الهاتف > تحديثات النظام ثم تأكد من وجود تحديث Android Pie متاح للتحميل والتثبيت.
  • تحديث Android 9.0.0 لهاتف A2 Lite يأتي بحجم 1 جيجابايت تقريبًا، وقد يستغرق حتى 30 دقيقة لانتهاء التنصيب. لذك كن صبورًا، وتذكر ألا تضع شريحة بيانات الهاتف حتى ينتهي التحديث من التثبيت.

ملحوظة:

  • في بعض الأحيان ربما تحتاج لإعادة التشغيل بعد الإنتهاء من هذه الخطوات.
  • ربما أيضًا لن تفلح هذه الطريقة من المرة الأولى، بعض الأعضاء أشاروا أنها نجحت من المرة الثانية أو الثالثة.
  • ربما ستفلح أيضًا نفس هذه الطريقة مع هاتف Mi A2 وكذلك هاتف Mi A1. أعتقد أنه لا يوجد ضرر أبدًا من التجربة.

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع مرة أخرى بداخل النظام، ستلاحظ أنه قد تم تحديثه إلى نظام Android Pie. لذلك، يُمكنك الآن التوجه واستكشاف التحديث الجديد والتمتع بمميزات أندرويد الفطيرة التاسع على الهاتف.

إلى هنا وانتهينا! وهذا كان درس اليوم لشرح تحديث هاتف Mi A2 Lite يدويًا إلى نظام Android Pie. وفي حالة أن لديك أي إستفسار أو واجهت أي عقبات أثناء تثبيت التحديث، رجاءًا لا تتردد في كتابته بقسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: XDA-Developers

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد