رومات اندرويدأخبار التقنيةنظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 [MIUI 12.5.2] لهاتف POCO M3: الروم الأوروبي، رابط تحميل مع الشرح

إذا كنت تُتابع، ستعلم إذًا أن الشركة الصينية شاومي قد قامت تقريبًا بتحديث معظم أجهزتها الذكية “المؤهلة” إلى نظام اندرويد 11 مع إصدار واجهتها المخصصة الأخير MIUI 12.5. ولكن رغم ذلك، ما زالت هناك العديد من الهواتف التي لم تحصل على التحديث الأخير حتى الآن سواء نظام التشغيل نفسه أو حتى الواجهة. والآن أخيرًا وبعد انتظار طويل، بدء مستخدمي جوال بوكو M3 في الحصول على تحديث اندرويد 11، وليس ذلك فقط، بل أن تحديث النظام الأخير قد جاء جنبًا إلى جنب مع واجهة MIUI 12.5 وهي الأحدث حتى الآن من الشِركة.

ونعم إذا كنت تتساءل، التحديث جاء متأخرًا لأن الهاتف في الواقع عمره أقل من العام وكان مفترض أن يحصل على التحديث منذ عِدة أشهر! ولكن مع ذلك، ها نحن الآن مع رابط مباشر لتحميل التحديث الرسمي مع خطوات تفصيلية إذا كنت تريد تثبيته يدويًا بنفسك.

بوكو M3 (اندرويد 11)

شاومي ربما تكون من القلائل التي تقوم بإطلاق عدد ضخم جدًا من الهواتف، ربما تجد هاتف جديد كل شهر من إحدى سلاسل شاومي سواء سلسلة Mi أو Redmi أو Redmi Note أو Redmi K أو Poco! وبينما هذا التعدد الكبير في الخيارات ربما يكون شيء جيد للمستهلك، إلا أنه بالتأكيد يؤثر على عملية دعم هذا العدد الضخم من الهواتف إذا تحدثنا عن تحديثات النظام الرسمية بشكل عام سواء نظام التشغيل أو الواجهة. وهاتف Poco M3 كان من الهواتف التي قد تأثرت بما نتحدث عنه.

ولكن على كلٍ، الانتظار قد انتهى أخيرًا، حيث أصبح تحديث اندرويد 11 لهاتف Poco M3 متاح للتحميل والتثبيت أخيرًا مع إصدار واجهة MIUI 12.5 أيضًا. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم للهاتف، فأنت محظوظ إذًا لأن التحديث الرسمي الأخير متاح رابط تنزيله بالأسفل مع خطوات تفصيلية لشرح تثبيته على هاتفك إذا أردت ذلك.

بوكو إم 3 (MIUI 12.5)

تحديث MIUI 12.5 لهاتف بوكو إم 3 يصل بينما نتحدث بنسخة مستقرة لمستخدميه في أوروبا EEA، وقريبًا سيكون متاح لجميع دول العالم الأخرى. نظام اندرويد 11 لجوال Poco M3 قد جاء برقم إصدار V12.5.2.0.RJFEUXM. وبما أننا نتحدث هنا عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل “أول تحديث رسمي للهاتف في الواقع” – توقع إذًا أن يأتي بحجم كبير وهو 2.54 جيجابايت تحديدًا، لذلك تأكد أن يكون لديك اتصال إنترنت سريع ومستقر قبل بدء تنفيذ الخطوات التي ستجدها بالأسفل.

تحميل MIUI 12.5 لهاتف POCO M3

نتحدث هنا عن نسخة Stable Beta “هي نسخة مستقرة ولكنها رغم ذلك ستصل أولًا لأعضاء برنامج Mi Pilot للإصدارات التجريبية” حتى يتأكد مطوري النظام الرسمي من شاومي بأنه مستقر تمامًا ولا يحتوي على أخطاء. وإذا كان كل شيء جيد، سيبدئ في الوصول إذًا لجميع المستخدمين الآخرين.

أما فيما عدا ذلك، أنت ما زِلت بإمكانك التجربة أيضًا، يُمكنك تحميل روم MIUI 12.5 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

إسم الهاتف POCO M3 – CITRUS
نوع الروم Recovery
نوع التحديث EEA Stable Beta
إصدار الواجهة V12.5.2.0.RJFEUXM
إصدار النظام اندرويد 11
حجم التحديث 2.54 جيجابايت
التصحيح الأمني أغسطس 2021
ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي: V12.5.2.0.RJFEUXM_11.0.zip

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة POCO M3. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12.5 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والاستمتاع بنظام MIUI 12.5 الجديد مع نظام اندرويد 11 على هاتف بوكو ام 3. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت هناك أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى