تثبيت تطبيقات هواتف Sony Xperia الرسمية على أي هاتف اندرويد

هل أردت من قبل تثبيت وتجربة بعض تطبيقات سوني الرائعة مثل تطبيقات Walkman, Album, Music أو أي تطبيق آخر لن تجده إلا بشكل حصري فقط بهاتف من إصدارات Sony Xperia؟ حسنًا، يُسعدني أن أخبرك أنك في المكان الصحيح، لأننا في الخطوات التالية سنقوم بإرشادك عن كيفية فعل ذلك على هاتفك الأندرويد مهما كان نوعه وإصداره.

كل مستخدم لنظام أندرويد يتمنى تجربة كل الأشياء الحصرية التي يراها مع مستخدمي الهواتف الأخرى. ومُعظم هذه التطبيقات الرائعة غالبًا ما تكون خاصة وحصرية فقط لتلك الشركة مثل تطبيقات الكاميرا ولوحة المفاتيح من واجهات Samsung ToucWiz مثلا، وفي حالتنا هنا تطبيقات هواتف سوني إكسبيريا والتي تقوم الشركة بتثبيتها مسبقا على هواتفها. هذه التطبيقات في مُعظم الأحيان تكون غير قابلة للتثبيت من الأساس من خلال هواتف شركات أخرى، حسنًا، يُمكنك أن ترى أنه أمر طبيعي.

في نظام أندرويد عمومًا، يُمكنك بسهولة تحميل وتثبيت كافة أنواع التطبيقات من مصدرها الرسمي Play Store. بينما هناك كم ضخم جدًا من التطبيقات الرائعة بمتجر تطبيقات أندرويد، هناك بعض التطبيقات بعينها التي تم برمجتها وتطويرها بواسطة سوني. ورغم ذلك، هذه التطبيقات متاحة للتحميل والتثبيت بواسطة مستخدمي هواتف Xperia فقط. مما يعني أنه في حالة أنك غير مستخدم لهواتف سوني، لن تكون قادر إذًا على استخدام أي من تلك التطبيقات. ولكن في حالة أنك بالفعل مُحب لتطبيقات سوني اكسبيريا ولكنك لا تريد إنفاق أموال إضافية في شراء هاتف سوني جديد، اليوم عبر بعض التعليمات ينساعدك على تثبيت تطبيقات Sony Xperia الحصرية على هاتفك الأندرويد من خلال عدة خطوات بسيطة.

تثبيت تطبيقات Sony Xperia باستخدام مود Sony Apps Enabler

وبسبب ما تم ذكره بالأعلى، هناك مود جديد متاح بمنتدى XDA للمطورين بواسطة العضو Zenith والذي من شأنه أن يسمح لك بسهولة تثبيت تطبيقات هواتف سوني الرسمية على هاتفك الأندرويد، والإستمتاع بكافة مميزات هواتف اكسبيريا الحصرية. هذا المود يُعرف بإسم "Sony Apps Enabler" كما أنه يعتبر مود شهير نوعًا ما بين أعضاء منتدى XDA. وظيفة هذا المود هي "حقن" بعض ملفات النظام من أجهزة Xperia مما يقوم بإظهار هاتفك على أنه ضمن هواتف سوني بمتجر تطبيقات Play وبالتالي إمكانية تثبيت كافة تطبيقات سوني بشكل رسمي تمامًا. كما يجب أن تعرف أن تثبيت المود سهل جدًا وفعال.

مود تطبيقات هواتف سوني ينبغي أن يعمل على جميع أجهزة أندرويد التي تحتوي على نظام تشغيل Android 4.4 Kitkat أو أعلى.

تحميل مود Sony Apps Enabler

.

خطوات تثبيت تطبيقات سوني على جميع هواتف اندرويد

حتى تستطيع تثبيت تطبيقات هواتف سوني باستخدام مود Sony Enabler، ستحتاج بالطبع إلى وجود ريكفري TWRP المخصص. تأكد أيضًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية للهاتف (خطوة ليست ضرورية ولكنها للحرص فقط). الآن توجه إلى تعليمات التثبيت التالية.

  • قم بتحميل مود تفعيل تطبيقات سوني من الأعلى، ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف.
  • الآن، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضع الريكفري بواسطة استخدام مزيج الأزرار الخاص بهاتفك (هذه الأزرار تختلف من هاتف لآخر).
  • الآن بقائمة ريكفري TWRP الرئيسية توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف Sony Apps Enabler_3.0.1.zip وقم بتفليشه من خلال السحب على زر Swipe بالأسفل. وبمجرد انتهاء التفليش، ضم بالضغط على زر Reboot System لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام مرة أخرى.

  • بمجرد أن يعمل الهاتف مرة أخرى، توجه إلى إعدادات الهاتف ثم التطبيقات. بقائمة التطبيقات المثبتة توجه للأسفل وصولًا إلى تطبيق Google Play Store. ثم اضغط على زر Storage ثم Clear Data كما شرحنا بدرس: مشكلة إصلاح توقف GApps ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخيرة.

الآن بما أنك قمت بتثبيت مود تشغيل تطبيقات سوني على هاتفك، الآن كل ما تحتاجه هو تحميل تطبيقات سوني المفضلة إليك من متجر تطبيقات Play أو حتى أي مصدر آخر مثل APKMirror مثلا. أو يُمكنك أن تتفقد القائمة التالية وتحتوي على جميع روابط تطبيقات سوني الرسمية وكذلك الروابط الغير رسمية والتجريبية لها.

.

يُمكنك أيضًا رؤية إذا ما كنت تريد تحميل تطبيقات إضافية من تطوير Sony من APKMirror أو Google Play.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت نجحت في تثبيت واستخدام كافة تطبيقات هواتف سوني الحصرية على هاتفك أيًا كان نوعه.

4 تعليقات
  1. Mahmoud says

    السلام عليكم

    انا عملت كل الخطوات المشروحة ولكن التطبيقات لا تثبت على الموبيل

    1. Mo'ez says

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، منورنا ياابو حميد.
      يعني دلوقتي اما بتدخل متجر تطبيقات Play مش بتقدر تنزل تطبيقات سوني الرسمية؟
      ممكن سكرين شوت؟
      جربت تفلش الملف التاني اللي قولنا تفلشه في حالة لو اللي فوق مااشتغلش؟
      منتظر ردك.

  2. Mahmoud says

    لما بدخل play stor مش بلاقى تطبيقات السونى

    على فكرة انا مثبت روم اوريو ASOP للنوت 3

    1. Mo'ez says

      طب نفس خطوات الدرس وانت تلاقيها

اترك رد