أخبار التقنيةنظام iOS & macOS

تحديث iOS 15.4.1: ما الذي تقدمه Apple لمستخدمي الأيفون به، كيفية تثبيته على هاتفك!

iOS 15.4.1، إليك الدليل المفصل عن التحديث الجديد! في الشهر السابق الذي بالعام الجاري، في 14 مارس تحديداً بدأت شركة Apple إصدار سلسلة تحديثاتها الجديدة وهي iOS 15.4! كان أول إصدار رسمي من بعد النسخ التجريبية كما تحدثنا عنه بدليل مفصل  يحمل العديد من المميزات والإضافات الجديدة حقيقاً، كان أبرزها برأيي إضافة Face ID التي أصبحت بالفعل تدعم التعرف على الوجوه المرتدية الكمامة، كنوع من الاهتمام بإجراءات السلامة. قد أدهش الإصدار الجميع حقيقاً بحزمة من ما هو جديد ومثير للإعجاب لمحبي آبل مستخدمي هواتف iPhone.

نحن ذكرنا بالأعلى أنها سلسلة من التحديثات، وليس مجرد إصدار واحد، وتلك السلسلة حقيقاً تُكمل بعضها، فعلى الكفة الأخرى التي بجانبها كفة المميزات وبينهم التحديث الجديد iOS 15.4 هناك العيوب! التي بالطبع لا ترجح أمام الإضافات الجديدة، ومن الجيد أن نرى Apple تصدر لنا الآن iOS 15.4.1 لهواتف آيفون ونفس الإصدار ولكن بجانبه كلمة iPadOS للأجهزة اللوحية، وهذا بالطبع للتخلص من العيوب التي رأيناها في الإصدار السابق له بعدة أيام. ما هو الجديد في iOS 15.4.1؟ كيف يمكنني تثبيته؟ هنا الدليل الأفضل إذاً!

البطارية مع تحديث iOS 15.4.1 أفضل!

في مؤتمر Peek Performance الأخير لشركة Apple، قد رأينا مجموعة من التطورات الجديدة التي تقدمها الشركة لمحبي أجهزتها، الجيل الجديد الذي تقدمه آبل لمحبي iPhone SE كان واحد منهم، شريحة جديدة قد أطلقتها الشركة أيضاً وأعلنت عنها في المؤتمر باسم M1 Ultra، كذلك إصدار جديد من أجهزة iPad Air، بعض الأجهزة من بينهم شاشة جديدة من الشركة أيضاً، كل هذا عزيزي القارئ كان بجانب إحدى أفضل تحديثات Apple وهو iOS 15.4!

أتى التحديث الجديد بمجموعة من المميزات الجديدة المدهشة حقيقاً، كانت واحدة منها التي تحدثنا عنها بالأعلى فيما يتعلق بالقناع، إضافة مجموعة من الإيموجي الجديدة أيضاً إلى تجربة محبي الآيفون، إضافة Universal Control قد رأيناها لأول مرة مع تلك السلسلة، والتي يمكنك بها تحويل أجهزتك لشاشة عرض لما يحدث بأجهزة أخرى لآبل. Tap To Pay وصوت جديد للمساعد الأفضل في الأيفون Siri! كل هذا قد رأيناه وأكثر بقائمة المميزات!

ios 15.4.1

ولكن بالطبع، لا شيء يخلو من العيوب، الإصدار السابق للأخير من تحديثات آبل لأجهزة iPhone يأتي بمشكلة قد أصبحت بارزة بعد أن لاحظها الكثير من مستخدمي الآيفون، وهي مشكلة البطارية، وما يحدث بشكل تفصيلي هو استنزاف نسبة شحن البطارية بشكل أسرع مع الاستخدام المستمر، وهذا بالطبع لن يحبذ أي أحد منا، ومع وصول تحديث iOS 15.4.1 سوف تتخلص تماماً من تلك المشكلة بأداء أفضل تقدمه البطارية، مع قائمة تغييرات أخرى وهي:

  • بالنسبة لأجهزة برايل المصممة للمكفوفين، إذا واجهت بها سابقاً في التحديث السابق بعض المشاكل المتعلقة بالاستجابة خصوصاً عند قراءة النصوص أثناء استخدام الهاتف، فهذا الاصدار الجديد سوف يخلصك من تلك المشكلة.
  • قد أبدى البعض أيضاً من الحاصلين على التحديث الجديد انزعاجه من وجود مشكلة باتصال الأجهزة الصوتية مع مختلف تطبيقات الجهة الخارجية، مع iOS 15.4.1 لن تلاحظ أي نوع من تلك المشاكل.

كيفية تثبيت تحديث iOS 15.4.1 الجديد ؟

كما يتضح من الجدول الموجود بالأعلى، التحديث لا يأتي بحجم كبير للغاية مقارنة بالإصدار السابق له وهو 15.4، يأتي iOS 15.4.1 بحجم 317 ميجا بايت بالنسبة لجميع الأجهزة التي تدعمه والتي هي بالمناسبة نفس التي تدعم السابق له والتي كانت تشمل قائمة الهواتف من iPhone 6s إلى آيفون 13، يمكنك بالفعل تنفيذ ما ذكرناه بالأسفل من مميزات لكي تحصل على التحديث على هاتفك الآيفون إن كنت مستخدم لإحدى تلك الهواتف، وتتخلص تماماً من عناء البطارية الذي رأيناه في التحديث السابق مع iOS 15.4.1!

  1. سوف نقوم بتثبيت التحديث بمنتهى السهولة وبشكل رسمي عن طريق إعدادات الهاتف، لذا قم بالدخول إلى التطبيق المذكور في البداية.
  2. من اعدادات الايفون الخاص بك، قم بالدخول من الواجهة الرئيسية بها إلى إعدادات General.
  3. قم بعد ذلك بالضغط على زر Software Updates، ومن الواجهة التالية عليك الانتظار قليلاً حتى يتم البحث عن التحديثات المتوفرة وهو iOS 15.4.1 الذي نعمل على تثبيته الآن.
  4. سوف تجد الآن التحديث يظهر أمامك ببعض المعلومات عنه، والتي منها الحجم وهو 315 ميجابايت تقريباً.
  5. عليك الضغط كخطوة أخيرة على زر Download And Install، سوف يبدأ الإصدار بالتحميل وعند الانتهاء سوف يُثبت على الايفون تلقائياً.تثبيت ios 15.4.1

الخاتمة

قد انتهينا بالفعل من التحدث عن الإصدار الجديد من تحديثات شركة أبل لهواتف الايفون، والذي رأينا منه تحديثات أخرى مخصصة إلى شاشات Apple، أجهزة الايباد، كذلك للساعات أيضًا. أما إذا لم تكن تعلم شئ عن أول إصدارات سلسلة التحديثات الجديدة iOS 15.4 فعليك حقيقياً التعرف على ما تقدمه لنا الشركة من إضافات ومميزات جديدة! وأما عن المشاكل التي قد تواجهك أثناء التحديث، إن حدث ذلك بالفعل، فقم فقط بوضع ما حدث في تعليق وسوف يتم الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى