مشكلة خاصية النسخ واللصق في الايفون بعد تحديث iOS 14: إليك عِدة حلول فعَّالة!

هنالك “القليل” من الأخطاء البسيطة التي ربما تجدها في نظام تشغيل رائع ومستقر مثل نظام iOS 14، ورغم ذلك هي ما زالت أخطاء ربما تكون مزعجة، حتى وإن كانت بسيطة! واحدة من هذه الأخطاء التي واجهت الكثير من المستخدمين “حسب زعمهم” بعد التحديث إلى نظام الايفون الأخير هي خاصية النسخ واللصق في النصوص (copy & paste). هناك العديد من مستخدمي أجهزة iPhone الذي أشاروا أنهم مؤخرًا بعد تحديث iOS 14 قد واجهوا عِدة مشكلات خاصة بعملية نسخ النصوص ولصقها.

مشكلة النسخ واللصق بعد iOS 14

طبقًا لهذه المشاركة في منتدى مناقشات آبل الرسمي، يقول هذا المستخدم أنه بعد التحديث إلى نظام iOS 14 لا يستطع أن يقوم بنسخ أو لصق أي شئ! ورغم أنه قام بتحديث جميع التطبيقات إلى الإصدار الأخير، إلا أنه عندما يحاول أن يقوم بتحديد النصوص التي يريد نسخها “عمل select أو select all” لا يحدث أي شئ.

وهذه مشاركة أخرى أيضًا تشير إلى نفس المشكلة، حيث يقوم المستخدم أنه مع جميع تطبيقات الهاتف عندما يقوم بكتابة أي شئ، سواء على تطبيقات التواصل الإجتماعي أو متصفح الإنترنت أو حتى تطبيق الملاحظات، لا يُمكنه حتى لصق رقم هاتف قد قام بنسخه من تطبيق جهات الإتصال! ورغم أنه قد حاول عِدة مرات الحصول على خيار اللصق المعتاد أو paste في واجهة إتصال الهاتف، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل.

لذا، معظم شكاوى هؤلاء المستخدمين تشير أن وظيفة النسخ واللصق الأساسية بأي جهاز ذكي قد أصبحت مزعجة للغاية على جميع أجهزة آبل بعد تحديث iOS 14. هذه الأخطاء أيضًا لم تتوقف عند هذا الحد، ولكنها أصبحت وصلت كذلك لوظيفة تحديد واختيار النصوص وأنك ستحتاج إلى فعل ذلك لعِدة مرات متتالية حتى تستطيع تحديد النص ونسخه ثم لصقه مرة أخرى. ومن الجهة الأخرى، هذه المشكلة يبدو أنها لا تخص تطبيقٍ بعينه على الايفون، ولكنها على الأرجح مشكلة عامة في نظام iOS 14 كاملًا.

حل مشكلة Copy & Paste بعد تحديث iOS 14

1. أنقر على المؤشر:

حل مشكلة نسخ ولصق النصوص في iOS 14

لتستطيع حل هذه المشكلة، ستحتاج اولًا إلى الإستمرار بالضغط مطولًا على النص المراد نسخه كما تعتاد دائمًا عندما تريد نسخ أي شئ. وبعد ذلك، إرفع اصبعك، ثم انقر لمرة واحدة على علامة المؤشر “cursor” التي ظهرت أمامك. والآن، ببساطة لم باختيار النص الذي تريد نسخه، أو إذهب إلى خيار select all من قائمة الخيارات التي ستظهر لك بعد نقرك على المؤشر.

بإمكانك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيفية تنفيذ الخطوات السابقة، ولكن مع ذلك يبدو أن هذا الحل يعمل فقط مع تطبيقات الايفون الإفتراضية أو تطبيقات النظام فقط. لذا، لتستطيع التعامل مع بقية التطبيقات على جوالك، ربما تود تجربة الطريقة التالية.

2. نقرتين متتاليتين (Double tap):

نقرتين لنسخ النص في الايفون

هذه الطريقة يبدو أنها الأسفل بين جميع الطرق التي نتحدّث عنها اليوم. وطبقًا لهذه المشاركة في منتدى نقاشات آبل الرسمي، يبدو أن كل ما عليك فعله لتستطيع نسخ النص الذي تريده، هو أن تقوم ببساطة بالنقر مرتين على النص، ثم بعد ذلك ستظهر قائمة خيارات جديدة تحتوي على مجموعة الخيارات المعتادة الخاصة بالنصوص، ثم بعد ذلك قم بلصقه في المكان الذي تريده.

3. تحريك المؤشر لنهاية النص:

هناك عِدة مستخدمين قد أشاروا أنهم لم يواجهوا هذه المشكلة نهائيًا عندما قاموا بتحريك مؤشر الكتابة أو تحديد النصوص في الآيفون إلى نهاية النص، ثم بعد ذلك قاموا بالضغط عليه باستمرار من هناك ومن ثم تحديد النص المُراد نسخه ببساطة. لذا، يبدو أن مشكلة الكوبي والبيست في الايفون بعد تحديث النظام الأخير تظهر فقط عندما تحاول تحديد النص أو نسخه من المنتصف.

4. إغلاق خاصية Universal Clipboard:

إذا ما صادف أن أي من الطرق المذكورة بالأعلى لم تعمل معك، إذًا فخيارك الأخير هنا هو إغلاق خاصية Universal Clipboard من الإعدادات وذلك طبقًا لهذه المشاركة من منتدى نقاشات آبل الرسمي أيضًا والذي يبدو أنه حل مؤقت، ولكنه فعّال في حل المشكلة.

الخاتمة

ظهرت تقارير من المستخدمين عن هذه المشكلة للمرة الأولى في سبتمبر 2020 الماضي، لذلك مضى شهرين تقريبًا وما زال المستخدمين يواجهون نفس الخطأ، آملين بذلك أن تقوم آبل بحل هذه المشكلة المزعجة في تحديث iOS 14.2 القادم حيث أن المشكلة ما زالت هنا في تحديث iOS 14.1 الأحدث حتى الآن. وفي النهاية، دعنا نعرف في التعليقات إذا ما كنت تواجه مشكلة النسخ واللصق في الايفون بعد التحديث إلى النظام الأخير، وأخبرنا أيضًا إذا ما قمت بتنفيذ أي من هذه الحلول وكنت قادر على التخلص منها.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.