كيفية رؤية رموز مرور حساباتك في الآيفون بنظام iOS 12 باستخدام سيري

مع نظام iOS 12، قامت آبل بتقديم خيارات إضافية لمستخدميها أكثر من ذي قبل لإنشاء، تخزين وإدارة رموز المرور وكلمات السر في الايفون. وليس نظام iOS 12 فقط الذي يُمكنه ملئ أماكن الكلمات السرية تلقائيًا بدون تدخل منك، يُمكنك أيضًا الولوج لجميع رموز المرور الخاصة بالآيفون في خاصية iCloud Keychain باستخدام مساعد Siri الذكي. لماذا تضطر للبحث عن الباسوورد الخاص بك بداخل الإعدادات، في حين أنك يُمكنك ببساطة سؤال سيري لإيجاده من أجلك؟

الآن، على الأرجح أنك قلِق بعض الشيئ. ولكن أنا هنا لأطمئنك أنه لن يُمكن لأي شخص أن يسأل سيري عن رموز المرور الخاصة بالآيفون الخاص بك أو الولوج للآيكلاود. وكما سترى بالأسفل، عندما تطلب معرفة الباسوورد من سيري، الآيفون الخاص بك ما زال سيطلب منك صلاحية الوصول قبل أن تقوم Siri بإظهار إسم المستخدم ورمز المرور لحساباتك بصفحة كي تشين.

رؤية كلمات سر الايفون بواسطة Siri

أما عن كيفية رؤية رمز مرور الآيفون باستخدام سيري هي عملية سهلة وبسيطة بقدر بساطة إعداد منبه جديد. كل ما عليك هنا هو تفعيل مساعد آبل الذكي باستخدام زر Home أو زر Siri الجانبي (إعتمادًا على إصدار الآيفون الخاص بك سواء كان iPhone Xs أو iPhone 8, 8 Plus مع زر Home). الآن في صفحة سيري قم بكتابة أو نطق عبارة "Hey Siri" – وبعد ذلك قم بنطق أو كتابة عبارة "Show me my passwords" أو في حالة أنك تريد رمز المرور لحساب معين، قم بكتابة أو قول عبارة "Show me my password for iCloud, Netflix" على سبيل المثال لا الحصر.

في هذه المرحلة وقبل إظهار أي أرقام سرية، ستحتاج إلى فتح الهاتف باستخدام بصمة الاصبع (في حالة وجود زر هوم) أو باستخدام Face ID في حالة أن هاتفك ضمن إصدارات آيفون X أو آيفون Xs. وبمجرد التأكيد أن الهاتف يعود لك، ستلاحظ أن إسم المستخدم وكلمة السر قد تم كتابتهم مباشرةً على الشاشة بداخل صفحة سيري.

وفي حالة انك طلبت من سيري إيجاد رمز مرور قمت باستخدامه لصفحةٍ ما على الإنترنت أو تطبيق معين ولم يكن متواجد في صفحة Keychain – ستلاحظ أن سيري ما زالت سيتلبي طلبك أيضًا وتبحث لك عن User وكذلك Password الذي تريده ولكن ستنتهي من هذا البحث بدون نتائج. نفس هذا السيناريو سيحدث أيضًا إذا قمت بقول أي شئ لسيري وأسائت فهمك، ستبحث مع عدم وجود نتائج. وفي حالة أن رمز المرور الذي طلبته غير متواجد بصفحة كي تشين، ستظهر لك سيري صفحة كي تشين الخاصة بهذا الموقع بدلًا مما تريده.

طلب إظهار أو كتابة إسم المستخدم ورمز المرور من سيري سريعًا هي ميزة مفيدة للغاية عندما تحتاج لتسجيل الدخول في جهاز مختلف مثلا ليس متصل بصفحة آيكلاود كي تشين، أو في حالة أنك تريد مشاركة الباسوورد مع آخرين. أما فيما عدا ذلك، إستخدام خيار ملئ رموز المرور التلقائي على الآيفون هو الطريقة الأسفل لتسجيل الدخول لحساباتك الشخصية في تطبيق متصفح سفاري أو التطبيقات الأخرى الداعمة له.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد