تطبيق المختبرات الطبية السعودي | شرح تفصيلي لمعرفة التحاليل الطبية مجانًا!

بدون شك أصبحنا في عصر العولمة الذي سهل العلوم من حولنا فمع تطور الإنترنت في حياتنا أصبح لدينا الكثير من الأفكار لتطوير الحياة اليومية التي تتغير مع تغير التكنولوجيا فمن الجيد أن نواكب هذا التغير بالتغير المناسب له (أي نقوم بتطوير وتصميم مواقع وتطبيقات تساعدنا في الحياة اليومية على سبيل المثال تطوير تطبيق يساهم في حل مشاكل التركيز الذي يعاني منها بعض الناس لكثرة المهمات حولهم). في هذا المقال سنعرفكم على مصدر مجاني ليساعدك على فهم التحاليل الطبية بسهولة ودون الحاجة إلى شرح الدكتور الخاص بك لتشخيص الحالة أو المرض الذي عندك (عافانا الله وإياكم من جميع الأمراض) وهو تطبيق المختبرات الطبية.

تحميل تطبيق المختبرات الطبية

Laboratories
Price: Free+
‎Laboratories
Price: Free+

تعلم التحاليل الطبية مع تطبيق المختبرات الطبية

هو تطبيق مجاني من إصدار شركة زدني إبداعًا لتقنية المعلومات وهي شركة سعودية مقرها الرياض. يضم شرح لمعظم التحاليل الطبية التي تجري في المختبرات الطبية التي قد تحتاجها في يوم من الأيام. يحتوي أيضًا على خدمة الإستشارة الطبية المخبرية المجانية والتي من خلالها يستطيع المستخدم الإستعانة بأحد الإستشاريين المخبريين للحصول على إستشارة طبية.

فريق عمل خدمة الإستشارة الطبية

  • د/ إيهاب بدران رخا:
وهو دكتوراه في الباثولوجيا الإكلينيكية، وأستاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية - كلية الطب - جامعة المنصورة، وإستشاري الباثولوجيا الإكلينيكية - مستشفى الملك خالد.
  • د/ يوسف خان قاسم:
هو حاصل على دبلوم الباثولوجيا الإكلينيكية - جامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية - الهند، وأخصائي الباثولوجيا الإكلينيكية - مستشفى الملك خالد.

مميزات تطبيق laboratories

  1. تدعيم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  2. يعمل بدون إنترنت، بإستثناء الإستشارات الطبية تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
  3. تبسيط المحتوى بلغة سهلة ومفهومة حتى يتمكن المستخدمون من سهولة الاستخدام سواء كانوا متخصصين أو غير متخصصين في المجال الطبي.
  4. يقدم ٥ إستشارات مجانية دون الحاجة إلى دفع مقابل لهذه الاستشارات بعد قيامك بتسجيل الدخول في هذا التطبيق الرائع، أما بعد هذه المدة فيمكنك الدفع لكي تستشير براحتك وبحرية تامة.

كيفية استخدام تطبيق (التحاليل المخبرية)

1- أول ما تثبت التطبيق وتقوم بفتحه، سيظهر لك بهذا الشكل:

تطبيق التحاليل المخبرية السعودي
2- يمكنك اختيار اللغة التي تفضلها فأنا عن نفسي سأختار اللغة العربية أو عربي ولكن في حالة اختيارك English فسيظهر لك كل محتوى التطبيق باللغة الإنجليزية فالقرار قرارك وحدك:

تطبيق التحاليل المخبرية السعودي3- في حالة اختيارك بعدم التسجيل في هذا التطبيق فسيظهر لك هذا الشكل، حيث المحتوى يوجد به جميع اختصارات التحاليل الطبية حسب كل تحليل فعلى سبيل المثال ستظهر هكذا:

تطبيق التحاليل المخبرية السعوديعند اختيارك لأمراض الدم فسوف تظهر جميع الاختصارات الخاصة بها هكذا:

تطبيق التحاليل المخبرية السعوديفعند اختيارك على سبيل المثال CBC فسيفتح لك قائمة أخرى تشمل جميع الاختصارات مثل الصورة التالية تمامًا:

تطبيق التحاليل المخبرية السعوديوغيرها طبعًا من الاختصارات الموجودة في هذه القائمة.

4- أما بخصوص المراجع فهي تحتوى على مصادر هذا التطبيق مثل موقع ويكيبيديا الطبي وموقع Webmd و....... إلخ.

تطبيق التحاليل المخبرية السعوديوتشمل أيضًا أسماء الكتب العربية والإنجليزية التي تم اعتمادها بشكل أساسي. فالصورة السابقة هي صورة من المصادر التي تم الإستعانة بها.

5- وأخيرًا بخصوص الإستشارة الطبية ف ستظهر هذه الصورة لك التي توضح إمكانيتك في الحد المسموح به في الإستشارات الطبية المجانية بعد تسجيل الدخول ونحن سبق ذكرناها في مميزات هذا التطبيق المميز وهي كالتالي:

تطبيق التحاليل المخبرية السعوديفي حالة عدم تسجيلك منذ تثبيتك لهذا التطبيق فقم بالضغط على اختيار تسجيل مستخدم جديد هكذا:

تطبيق التحاليل المخبرية السعوديقم بإدخال بياناتك واحصل على الإستشارات المجانية وأنتَ في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى دكتور وانتظار الكشف الخاص بك.تطبيق التحاليل المخبرية السعودي

وبعد تسجيل بياناتك، قم بالضغط على التسجيل واستشر براحتك. فبعد تسجيلك للدخول يمكنك تسجيل بيانات الحالة الخاصة بك وسيقوم الدكاترة الموجودة في التطبيق بمتابعتك وإرشادك بكل ما يخص حالتك. وبهذا الشكل أكون أفدتك بالخطوات كيفية استخدام هذا التطبيق الذي يوفر عليك عناء البحث على الاختصارات الطبية المتعلقة بالتحاليل المختلفة، وأتمنى أن أكون جاوبت على معظم الاستفسارات التي من الممكن أن تطرأ في ذهنك، وفي حالة لديك استفسار آخر يمكنك تركه في التعليقات لكي اساعدك فيه.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.