تطبيق Pushkin Institute | تعلَّم اللغة الروسية مع معهد بوشكين الروسي

تعد اللغة الروسية من أهم اللغات الموجودة في العالم، نظرًا لأنها من اللغات الستة المُعترف بها في منظمة الأمم المتحدة، لذلك في هذا المقال سنعرفكم على مصدر رائع لتعلم اللغة الروسية مجانًا! تعتبر اللغة الروسية هي اللغة الرسمية لدول الاتحاد السوفيتي سابقًا وهي (روسيا، وروسيا البيضاء، وكازاخستان، وقيرغيزستان، وأوزبكستان، وطاجيكستان، وتركمانستان) حاليًا. فهي لغة مكونة من 33 حرف منهن 30 حرف يُنطق واثنين آخرين لا يُنطقان، وهي مثل اللغة الإنجليزية من حيث الكتابة فهي تكتب من اليسار إلى اليمين. واليوم سنقوم بإرشادك حول كيفية تعلُّم اللغة الروسية بسهولة ويُسر بواسطة تطبيق Pushkin Institute وذلك بشكل مجاني تمامًا.

تعلّم اللغة الروسية بواسطة تطبيق Pushkin Institute!

يبحث الكثير حول العالم وخاصة في منطقة الوطن العربي عن مصادر لتعلم اللغة الروسية دون الحاجة إلى دفع مصاريف مقابل التعلم. من إحدى هذه المصادر (معهد بوشكين) وهو من أهم المصادر الموجودة على الويب وأيضًا يوجد له تطبيقات متوفرة على المتاجر الخاصة بالهواتف وأقصد بالطبع متجر اندرويد وكذلك iOS.

معهد بوشكين هو المعهد الحكومي المُعتمد للغة الروسية المتوفر حول العالم ويوجد له فرع في مصر في جامعة أسيوط حيث هو أول معهد معتمد لتعليم ودراسة اللغة الروسية. تم إطلاق اسم المعهد بهذا الإسم بسبب مؤسس لغة الأدب الروسي الحديث ألكسندر بوشكين حيث تم اختيار يوم ميلاده من قبل الأمم المتحدة كاليوم العالمي للغة الروسية وهو (6/6) نظرًا لمجهوده الكبير في هذه اللغة.

تطبيق بوشكين | تعلم اللغة الروسية مجانًا

يمتاز تطبيق معهد بوشكين بعدة مميزات وهي:

  • تطبيق مجاني.
  • موجود للأندرويد والأيفون.
  • متوفر بلغتين فقط وهما اللغة الروسية واللغة الإنجليزية.
  • مناسب لجميع المستويات بدءً من المستوى المبتدئ.
  • يساعدك على تحسين وتزويد المفردات اللغوية لديك.

ينقسم تطبيق Pushkin Institute إلى ٤ أقسام وهم:

الجزء الأول: Cards (الكروت، أقسام الكلمات)

تطبيق بوشكين لتعليم اللغة الروسية

وهو جزء يعلمك أكثر من ١٠٠٠ كلمة، تندرج تحت أقسام مختلفة مثل الأشخاص، والطعام، والمدرسة، والحيوانات، والوقت، والأرقام، وغيرهم.

الجزء الثاني: Words (الكلمات)

تطبيق بوشكين لتعليم اللغة الروسية

يمكنك من خلال هذا الجزء أن تثوم بعمل متابعة أو Follow للمفردات التي تحتاج أن تتعلمها على سبيل المثال عند اختيارك لكلمة Slang فهو يتولى المهمة بعد ذلك عن طريق إشعارك بالمفردات المتعلقة باختيارك ولكن بعد الضغط عليها وعلى Subscribe أو متابعة باللغة العربية، وهذا الجزء يساعدك أيضًا في معرفة الفروق اللغوية المهمة لهذه المفردات التي قمت باختيارها ومتابعتها.

تطبيق بوشكين لتعليم اللغة الروسية

الجزء الثالث: Tests (الإختبارات)

تطبيق بوشكين لتعليم اللغة الروسية

يعد هذا القسم من أهم الأقسام من وجهة نظري بسبب أنه يساعدك على اختبار مستواك في تعلم اللغة الروسية، فهو ينقسم إلى عدة فئات كما موضح بالصورة السابقة وهم:

  • قسم (A1) ويشير إلى المستوى الأول أو المبتدئين.
  • قسم (A2) ويشير إلى المستوى الثاني أو فوق المبتدئين.
  • قسم (A3) المستوى الثالث أو المتوسطين.
أما قسم Orthography فهو مُناسب للأشخاص المتخصصة في الكتابة أو الأشخاص المُهتمة بعلم قواعد الكتابة في اللغة الروسية. وأيضًا قسم Test Category فهو عبارة عن اختبار بسيط يضم 4 اسئلة يمكنك حلها ببساطة.

الجزء الرابع: Quizzes

تطبيق بوشكين لتعليم اللغة الروسية

قسم الكويزات هنا يشبه قسم Tests إلى حد ما، فهو يضم كويزات بسيطة حول ٣ مواضيع حتى الآن وهم:

تحميل تطبيق Pushkin Institute

Learn Russian
Price: Free
‎Learn Russian
Price: Free

هل تستخدم تطبيق آخر تعتقد أنه أفضل هذا التطبيق الموجود في هذا المقال؟ في حالة استخدامك أو معرفتك بتطبيق مجاني يمكنك تركه في التعليقات وشكرًا لك! دائمًا يسعدنا أن نقدم لكم الأفضل، ويشرفنا أن تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع محمدوفيتش، كما يمكنك متابعتنا على صفحة الفيس بوك من هنا.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.