قائمة بأفضل 5 تطبيقات "مجانية" لإنشاء صور مُتحركة GIF بنظام أندرويد

التواصل مع الأصدقاء والأقارب عبر تطبيقات المراسلات النصية قد قام سريعًا باستبدال الإتصالات الهاتفية المعتادة سابقًا وأصحبت بالفعل هي الطريقة المفضلة للتواصل بواسطة شريحة عريضة من المستخدمين. المراسلات النصية رغم ذلك ليست الطريقة الأفضل للتواصل بما أنها من الصعب التعبير من خلالها عن المشاعر الحالية التي تستطيع التعبير عنها بصوتك أو حتى وجهك. لذلك ليس من الغريب أن تحظى الإبتسامات والملصقات أو ما نعرفه بإسم Emoji لأن تستطيع التعبير عما تبدو حاليًا بشكل أكثر تحديدًا.

ولكن من جهة أخرى، الإيموجي أيضًا تأتي بشكل محدد وليست الطريقة الأفضل للتعبير كذلك. في الوقت الحالي ومع تواجد الإنترنت في أماكن أكثر حول العالم يومًا بعد يوم، مُشاركة الصور المتحركة بامتداد GIF أصبحت طريقة شهيرة أخرى أيضًا يُمكنك من خلالها توصيل ماهية مشاعرك تحديدًا. ودليل على ذلك أن أكثر لوحات المفاتيح شهرة وتحميلًا على متجر تطبيقات Play الآن تأتي مع خيار البحث عن صور GIF المختلفة، وحتى أن بعض تلك التطبيقات يسمح لك بإنشائها. ورغم ذلك أنت لن تجد صورة GIF التي تبحث عنها في جميع الأحيان. في بعض المواقف ربما تريد أن تقوم بإنشاء صور مُتحركة بامتداد GIF بنفسك. وهنا يأتي دور قائمة أفضل تطبيقات إنشاء صور GIF مُتحركة التي نتحدث عنها اليوم.

أفضل تطبيقات لصنع وإنشاء صور GIF مُتحركة

هذه التطبيقات تقوم بإنشاء صور GIF مُتحركة بواسطة طريقتين. بعضها يسمح لك بتصوير فيديو قصير بواسطة الكاميرا بهاتفك ثم تحويله بعد ذلك إلى صورة مُتحركة. وآخرين رُبما يسمحوا لك بصنع صورة GIF بواسطة بعض الصورة والفيديو الموجودين على هاتفك بالفعل. لذلك تاليًا، سنتحدث عن أفضل تطبيقات ستُمكنك من صنع وإنشاء صور مُتحركة، حية، بامتداد GIF بنفسك عبر هاتفك الأندرويد بدون حتى أن تحتاج إلى كمبيوتر أو صلاحيات الروت.

تطبيق Footej Camera

تطبيق فوتيج كاميرا يُعد أكثر من مجرد تطبيق للكاميرا والذي يقوم بإنشاء صور GIF. في الواقع، التطبيق أساسًا يأتي بكم ضخم جدًا من الإمكانيات بالنسبة لتطبيق عادي للكاميرا وذلك بخلاف ميزة إلتقاط الصور الحية. هذه الخواص تتضمن التحكم اليدوي الكامل بالكاميرا، يأتي أيضًا مع تطبيق مدمج لمعرض الصور، وضع إلتقاط الصور الفورية أو burst shot mode، تعديلات ألوان وزيادة وضوح الصورة، بالإضافة إلى ميزة التصوير البطئ أو Slow Motion والعديد من المميزات الأخرى التي يُمكنك تجربتها بنفسك.

تطبيق Footej يأتي كذلك مع دعم تصوير فيديو بدقة 4K رغم أن هذه الميزة ليست متوفرة بجميع الهواتف حتى الآن وذلك مع وعد الشركة بتوفيرها في تحديثات التطبيق المستقبلية. وبطبيعة الحال، بخلاف جميع ما سبق تطبيق كاميرا Footej يأتي أيضًا مع إمكانية إنشاء صور GIF مُتحركة باستخدام الصور أو الفيديو التي تقوم بالتقاطها عبر التطبيق.

تحميل تطبيق Footej Camera

.

Footej Camera
Price: Free+

تطبيق GIF Me! Camera | GIF Maker

في حالة انك لم تقم بتخمين ماهية التطبيق عبر إسمه بالفعل، تطبيق GIF Me متخصص تحديدًا في صُنع وإنشاء الصور المتحركة بامتداد GIF. التطبيق يسمح لك بتصوير فيديو قصير لمدة 14 ثانية والذي يُمكنك تحويله لاحقًا إلى صورة حية. وقبل إنشاء صورة GIF، يُمكنك تعديل الألوان، إضافة التأثيرات والفلاتر وكذلك الملصقات، بالإضافة إلى النصوص والعديد من الإضافات الأخرى.

حتى في حالة أن هاتفك يحتوي على فيديو قصير أو مجموعة من الصور قمت بتصويرهم بواسطة الكاميرا أو أي تطبيق تصوير آخر، تطبيق جيف مي سيسمح لك أيضًا بتحويلهم إلى صورة متحركة، والتي تعتبر ميزة غير موجودة أساسًا في مُعظم التطبيقات المماثلة له الأخرى. النقطة السلبية الوحيدة بهذا التطبيق بخلاف أنه يقوم بوضع علامة مائية له على الصور المتحركة بعد انتهائك، هو أنه أيضًا يحتوي على بعض الإعلانات داخل التطبيق، حسنًا بطبيعة الحال، في نهاية المطاف التطبيق يأتي بشكل مجاني تمامًا. ولكن من جهة أخرى بالطبع إذا قمت بشراء الإصدار المدفوع منها، لن تزعجك تلك الأشياء أبدًا.

تحميل تطبيق GIF Me!


تطبيق GIPHY CAM

تطبيق جيفي كام هو التطبيق الذي تم تطويره مؤخرًا بواسطة GIPHY الشهيرة. إذا كانت هاوي أو مهووس بشأن كل ما يخص صور GIF المُتحركة، إذًا أنت على الأرجح تعرف هذه الشركة. شركة GIPHY تعتبر واحدة من ضمن أشهر منصات مشاركة وتحميل الصور المتحركة على الإنترنت. ومثل تطبيق GIF Me! Camera الذي تحدثنا عنه بالأعلى، تطبيق GIPHY CAM يسمح لك بتصوير فيديو قصير والذي يُمكنك تحويله بعد ذلك إلى صورة متحركة بامتداد GIF.

يُمكنك أيضًا تعديل الصور التي تقوم بإنشائها عبر التطبيق بواسطة العديد من الفلاتر، التأثيرات الخاصة، الملصقات والنصوص والعديد من خيارات التعديل الأخرى. المميز جدًا في هذا التطبيق بخلاف أنه يأتي من شركة عريقة للصور المتحركة كما ذكرنا سابقًا، هو أنه يأتي مجاني تمامًا بدون حتى إعلانات داخل التطبيق. وأزيدكم من الشعر بيتًا، التطبيق يُعد الأفضل في عملية تحويل الفيديو إلى صورة متحركة بالمقارنة مع أي تطبيق آخر في هذه القائمة.

تحميل تطبيق GIPHY CAM

.


تطبيق Motion Stills

حسنًا، دعك من جميع التطبيقات السابقة، وأعِرني إنتباهك لعدة دقائق لأُحدثك عن التطبيق الأفضل، الأضخم فيما يخص صور GIF المُتحركة، ألا وهو تطبيق Motion Stills الذي تم تطويره بالكامل بواسطة عملاقة البحث وصاحبة نظام أندرويد، شركة Google. ببعض الكلمات البسيطة، تطبيق موشن ستيلز هو مزيج رائع بين تطبيق Boomerang من إنستجرام، بالإضافة إلى تطبيق Hyperlapse من تطوير مايكروسوفت. عندما تقوم باستخدام تطبيق موشن ستيلز من جوجل، ستحصل على كافة خواص ومميزات تلك التطبيقات في تطبيق واحد.

تطبيق Motion Stills يأتي بوضعتين - وضع Stills وأيضًا وضع Fast Forward. الوضع الأول - Stills mode - يقوم بإلتقاط فيديو قصير جدًا بمدة 3 ثواني ويقوم بتشغيل نفسه في حلقة غير نهائية أو ما يُسمى بعملية loops. والنتيجة النهائية تكون صورة GIF. أما الوضع الثاني - Fast Forward mode – يقوم بتسجيل فيديو مكتمل ثم يقوم بعملية "تسريع" لمشاهد الفيديو ليعطيك ما يُسمى بعملية time-lapse مُنتجة لذلك فيديو طويل يُمكنك اختصاره بداخل صورة GIF سريعة المشاهد. في وضع فاست فورورد يُمكنك مضاعفة سرعة عرض المشاهد حتى 8 مرات.

Video / Embed

c0TdM757rzs

التطبيق بالطبع يحتوي على العديد من المميزات الأخرى بخلاف إنشاء الصور المتحركة مثل خواص AR Effects أو رسومات الواقع المُعزز بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يُمكنك تجربتها بعد تحميل التطبيق بالإضافة إلى أنه يأتي بشكل مجاني تمامًا.

تحميل تطبيق Motion Stills

Motion Stills
Price: Free

تطبيق Camera MX

تطبيق كاميرا MX هو مجرد تطبيق آخر للكاميرا والذي يحتوي ميزة إنشاء صور متحركة بامتداد GIF كخاصية جانبية، مثل تطبيق Footej Camera الأول بهذه القائمة. تطبيق MX يأتي مع بعض الخواص المتطورة والتي لا يُمكنك إيجادها بتطبيق الكاميرا الرسمي بهاتفك. التطبيق يسمح لك أيضًا بتحويل الفيديو القصير أو مجموعة من الصور إلى صورة GIF. التطبيق ليس مميز في تحويل الفيديو "الموجود على هاتفك بالفعل" إلى صورة متحركة، ولكنه بالتأكيد قادر على إنشاء صور رائعة جدًا في حالة أنك قمت بتصوير الفيديو عبر التطبيق نفسه. خاصية إنشاء الصورة المتحركة يُمكنك الوصول إليها عبر خيار Live Shot. التطبيق جيد جدًا "ليس ممتاز" في إخراج الصورة المتحركة بشكل كافي. تحدثنا تفصيليًا عن كيفية عمله من قبل بموضوع: هل تفتقد ميزة إلتقاط الصور الحية على نظام أندرويد؟ قُم بتجربة هذه التطبيقات.

تحميل تطبيق Camera MX


إقرأ أيضًا:

اترك رد