قائمة بأفضل 5 تطبيقات تصوير وتحسين جودة صور الكاميرا لهواتف اندرويد

هواتف أندرويد تأتي بقياسات، أحجام وأسعار مختلفة. حتى في الوقت الحالي، أنت حتى لا تحتاج إلى دفع مبلغ يقارب 700 دولار مثلًا للحصول على هاتف اندرويد ذو مواصفات داخلية مناسبة، ولكن إنتظر، في حالة أنك أردت الحصول على كاميرا تصوير جيدة بالهاتف، ستكون مضطر إلى دفع المزيد من الأموال. ولكن إذا كنت لا تمتلك هاتف رائد "من أي شركة وليس شرط هاتف معين من شركة بعينها" التجربة العامة للكاميرا وقوتها في التصوير في معُظم الأحيان ستكون غير مرضية بالنسبة لك.

لذلك، اليوم سنتحدث باستفاضة عن أفضل 5 تطبيقات تصوير، بالإضافة إلى قابلية تحسين الصور المُلتقطة بكاميرا هاتفك وتنقيتها وتنظيفها من الشوائب. حتى في حالة إذا كنت تمتلك هاتف رائد ذو كاميرا قوية، التطبيقات التي سنتحدث عنها تاليًا ستقوم بتحسين الكاميرا وتجربة التصوير الخاصة بهاتفك.

قائمة بأفضل 10 تطبيقات لتصوير السيلفي (Selfie) لنظام أندرويد & IOS

قائمة بأفضل 5 تطبيقات تصوير وتحسين جودة صور الكاميرا لعام 2017

  • تطبيق Open Camera

تطبيق Open Camera

تطبيق Open Camera هو الأكثر تطورًا بكل تطبيقات الكاميرا والتصوير بمتجر تطبيقات Google Play، حتى لو بينت واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق عكس ذلك كونها بدائية نوعًا ما. الميزة الرائعة بالتطبيق والمفضلة لهؤلاء المستخدمين الذي يحبون التقاط الصور بامتداد RAW.

العديد من الهواتف الذكية المُعلن عنها مؤخرًا تدعم كليًا خاصية التصوير بصيغة RAW، ولكن القليل جدًا من تلك الهواتف يحتوي على تطبيق كاميرا رسمي داعم لهذه الميزة. هذا الإمتداد الغير "مضغوط" "كامل الجودة" ستجعلك متأكد أنك لم تفقد أي تفاصيل ولو بسيطة من الصورة التي قمت بالتقاطها توًا من خلال الكاميرا الخاصة بهاتفك. يُمكنك تعدل الصور بهذه الصيغة لاحقًا باستخدام العديد من التطبيقات الرائعة مثل تطبيق Snapseed أو أي تطبيق آخر به قابلية تعديل الصور والوصول لأفضل نتيجة مرضية لك.

تطبيق Open Camera يمنحك التحكم الكامل في تعديل صورك بدون الإضرار إلى أن تفقد أي تفاصيل منها بالإضافة إلى الإستفادة القصوى من الكاميرا الخاصة بالهاتف مهما كانت مواصفاتها ودقتها متواضعة نسبيًا، بالطبع في حالة إذا كان هاتفك داعم للصور بامتداد RAW.

تطبيق أوبين كاميرا أيضًا يحتوي على بعض الإضافات المفيدة الأخرى والتي ستسمح لك بسهولة استخدامها كلها كتطبيق كاميرا أساسي.

تحميل تطبيق Open Camera

.

Open Camera
Open Camera
Developer: Mark Harman
Price: Free

  • تطبيق Motion Stills

تطبيق Motion Stills

خدمة آبل للصور المباشرة أو Apple’s Live Photos يبدو أنها تحصل على المزيد من الشعبية بين مستخدمين الهواتف الذكية يومًا بعد يوم. العديد من الشركات المُصنعة للهواتف، بالإضافة إلى شركة Google مؤخرًا قاموا بتطوير وصناعة نسخة خاصة بهم من نفس التطبيق وإعدادها كتطبيق افتراضي بالهواتف الجديدة. وهذا على الأرجح بسبب سرعة انتشار الصور المتحركة بصيغة GIF هذه الأيام عبر الكثير من مواقع الإنترنت بالإضافة إلى دعم مختلف منصات التواصل الإجتماعي لها. الغريب في الأمر هو صعوبة عمل وصناعة صورة متحركة بصيغة GIF حتى الآن، ولكن الآن موعد تغيير ذلك وإضافة المزيد من السهولة بواسطة تطبيق Google الرائع وهو تطبيق Motion Stills.

تطبيق موشن ستيلز يسمح لك تصوير فيديوهات قصيرة بمدة لا تتعدى 3 ثواني والتي يُمكنك تحويلها لاحقًا إلى صور متحركة GIF بالإضافة إلى مشاركتها مع أصدقائك ومختلف منصات التواصل الإجتماعي بواسطة التطبيق. يُمكنك أيضًا اختيار حفظ الفيديو على ذاكرة هاتفك بدلًا من تحويله إلى صورة GIF متحركة. بالإضافة إلى أنه يُمكنك أيضًا التصوير بأنماط مشابهه لتطبيق انستجرام وبالأخص نمط تصوير الفيديو Hyper-lapse والتي يُمكنك بعدها تعديل تركيز واتزان الفيديو بواسطة التطبيق.

كيفية الحصول على سعة غير محدودة لتخزين الصور باستخدام Google Photos

تحميل تطبيق Motion Stills

.

Motion Stills
Motion Stills
Price: Free

  • تطبيق Selfie Master

تطبيق Selfie Master

الكاميرا الأمامية في مُعظم إصدارات الهواتف الذكية العام الماضي وما قبله تعتبر فقيرة نوعًا ما إذا من قمنا بمقارنتها مع مثيلتها الخلفية، طبعًا تغير هذا الوضع بالكامل بحلول عام 2017 وحتى الآن أصبحت الشركات المصنعة للهواتف الذكية تهتم بدقة الكاميرا الأمامية ومميزاتها وذلك لأن جمهور محبي صور السيلفي أصبح ضخم جدًا في الفترة الحالية. في الماضي كانت الكاميرا الأمامية تأتي بدقة متواضعة وفتحة عدسة صغيرة مما لا يسمح بدخول قدر كبير من الضوء مما ينتج عنه صورة بجودة قليلة للغاية، وحتى كانت لا تحتوي على ضوء فلاش يدعمها في الإضاءة الضعيفة. لذلك في أوائل عام 2017 العديد من الهواتف الذكية جائت بفكرة "فلاش السيلفي" أو الفلاش المدمج مع الكاميرا الأمامية. ولكن في حالة أن هاتفك لا يحتوي على فلاش أمامي للكاميرا الأمامية، إذًا يُمكنك تجربة تطبيق سيلفي ماستر.

تطبيق Selfie Master يستخدم طريقة مشابهه لهواتف ايفون من آبل لإلتقاط صور سيلفي أفضل، أكثر دقة في الإضاءة المنخفضة. بمجرد ضغطتك على زر إلتقاط الصورة بواجهة التطبيق، ستتحول شاشة الهاتف بكاملها إلى اللون الأبيض الساطع وذلك قبل التقاط الصورة مباشرة لتعطيك أفضل إضاءة ودقة ممكنة لصور السيلفي. التطبيق يحتوي أيضًا على بعض الفلاتر الخاصة بتعديل الصور مباشرة بعد التقاطها بالإضافة إلى بعض الإضافات المفيدة الأخرى والتي يُمكنك تجربتها بعد تحميل التطبيق إذا أردت ذلك.

تحميل تطبيق Selfie Master

Selfie Master
Selfie Master
Developer: DreamON
Price: Free+

  • تطبيق Panorama 360

تطبيق Panorama 360

مُعظم الهواتف الذكية بنظام أندرويد تحتوي على وضع صور بانوراما مدمج بتطبيق الكاميرا الإفتراضي الذي يأتي مثبت مسبقًا مع نظام الهاتف. ولكن ليست جميع التطبيقات الإفتراضية لتلك الهواتف تسمح لك بالتقاط صورة بزاوية 360 درجة كاملة، وهنا يأتي دور التطبيق الرائع بانوراما 360.

Video / Embed

Ngho7erG2cI

التطبيق يتشابه في طريقة عمله مع كل تطبيقات تصوير البانوراما الأخرى، قم بمسك هاتفك بشكل معتدل ثم قم بالدوران ببطئ قدر الإمكان في خط معتدل لإلتقاط جميع أجزاء المكان من حولك بشكل صحيح. الكاميرا تقوم بالتقاط صور متعددة ثم تقوم بدمجهم معًا لتكوين صورة واحدة بزاوية 360 درجة.

يُمكنك لاحقًا رؤية الصورة ومعاينتها بواسطة التطبيق، وتدويرها وتحريكها لرؤية جميع محتواها. أو يُمكنك على سبيل المتعة استخدام نظارة الواقع الإفتراضي VR أو نظارة Google Cardboard والإستمتاع بمناظر الواقع الإفتراضي التي قمت بصناعتها بنفسك.

تحميل تطبيق Panorama 360


  • تطبيق Bacon Camera

تطبيق Bacon Camera

إذا كنت شخص مهتم بالتصوير وتعتبر ضمن المحترفين بهذا الموضوع وتحب تعديل كل تفصيلة صغيرة بصورك التي تقوم بالتقاطها باستخدام هاتفك، أعدك أنك ستستمتع بتطبيق باكون كاميرا. حتى مع أن معظم الهواتف الذكية توفر الكثير من أوضاع التصوير والتي تتضمن الأوضاع المحترفة، بعض الهواتف لا توفر تلك الأوضاع. ولكن تطبيق Bacon Camera يسمح لك بالتحكم الكامل بجميع إعدادات الكاميرا كما تريد.

يُمكنك تغيير سرعة التقاط الصورة، تغيير درجة ثبات وإضاءة الصورة، التحكم بدرجة اتزان الألوان، عمل تركيز أو عزل يدوي. الجزء "الغير لطيف" بهذا الموضوع هو أن هاتفك لابد أن يكون داعم لكل تلك المميزات التي يوفرها لك التطبيق. على كل حال، تطبيق Bacon Camera بيعمل مع غالبية إن لم يكن إصدارات الهواتف الذكية، وبالأخص تلك التي تحتوي بداخلها على مُعالجات كوالكوم Snapdragon. كل مميزات التطبيق تأتي مع واجهة مستخدم رائعة وسلسلة والتي ستعطيك الإحساس أنك تعاملت معها من قبل وذلك في حالة إذا ما كنت معتاد على استخدام كاميرات تصوير DSLR.

تحميل تطبيق Bacon Camera

Bacon Camera
Bacon Camera
Developer: F.G.N.M.
Price: Free
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد