هل تحتاج إلى قفل التطبيقات؟ إليك أفضل التطبيقات لحظر البرامج للاندرويد!

هل تعاني من استخدامك المُفرط للتطبيقات المتوفرة على هاتفك؟ تتعدد التطبيقات حولنا بكثرة سواء التي تساعدنا في حياتنا كاستخدامها في المجال التعليمي أو التي تكون أحد وسائل الترفيه كتطبيقات الألعاب والأفلام السينمائية ومتابعة الأخبار والأحداث اليومية والعالمية بما أدى إلى استخدام الهاتف يوميًا من أجل الحصول على ما نرغب، لذلك أغلب الأشخاص المهمتين بالسلوك البشري اليوم قاموا بملاحظة هذا الشيء وقاموا بعرض نصائح تفيد المدمنيين لهذا النوع من الإدمان، والذي قد يؤذي أعيننا بسبب هذه العادة السيئة.

قفل تطبيقات الاندرويد

أصبح توفير برامج من قبل مطوري تطبيقات الأندرويد التي تعمل على قفل التطبيقات المستخدمة لمدة معينة هو من أكثر المواضيع بحثًا في مختلف المتصفحات. ففي هذا المقال حاولنا جمع لكم أشهر 7 تطبيقات متخصصة لعمل Block لأي موقع أو تطبيق تقوم باستخدامه مما يساعدك على زيادة التركيز والإنتاجية معًا.

قد يهمك أيضًا: تطبيق SnagFilms أفضل مصدر لمشاهدة الأفلام الأجنبية على هاتفك الأندرويد، والأيفون.

1. تطبيق Off The Grid

تطبيق Off The Grid أحد تطبيقات قفل التطبيقات

يساعدك هذا التطبيق على التخلص من إدمان الهواتف التي سببت مؤخرًا في الكثير من المشاكل النفسية كالإكتئاب فهو يمكنك من تحديد الوقت الذي تريد فيه قفل التطبيقات عن طريق جدولة وقت معين تُقفل فيه لكي يمكنك من تقليل فارق الوقت. وإذا كنت من متلقي المكالمات في اليوم فهو يساعدك على التخلص من ذلك ويعرف المتصل بك ويُرسل له رسالة تلقائية بأنك في وضع Off the Grid.


2. تطبيق Usage Time

تطبيق Usage Time

يمكنك من خلال هذا التطبيق الذي يكون أحد تطبيقات قفل التطبيقات متابعة استخدامك الشخصي للتطبيقات المتوفرة على هاتفك من حيث كم الوقت الذي تقضيه في التطبيق الواحد، وعمل حظر للتطبيقات لتقليل ذلك الوقت عن طريق رسم Pattern أو عمل fingerprint (بصمة). فهو مناسب لك في حالة إذا كنت تريد في تحكم استخدام أطفالك للهواتف الذكية. ويتيح لك عمل تقييد للتطبيقات التي تريدها حتى تستخدمها بوقت أقل من المرة السابقة.


3. تطبيق AppBlock

تطبيق AppBlock

من خلال استخدامك لهذا التطبيق فيمكنك فعل الكثير إذا أردت ذلك، فهو يساعدك على حظر أي موقع أو تطبيق تقوم باستخدامه يوميًا. ويتيح حظر البريد الإلكتروني وما يتعلق به من إشعارات مزعجة أو مهمة بالنسبة لعملك مؤقتًا. ويساعدك على التحكم الذاتي من خلال تحديد مدة أقصاها 20 دقيقة لتصفح التطبيقات التي تريدها وإذا لم تستطع يمكنك تفعيل Strict Mode وهو سيتولى المهمة ويقوم بحظر التطبيقات تلقائيًا. ويختلف عن التطبيقات السابقة بأنه يمكنك تفعيل رمز PIN لكي تستطيع أن تستخدم لوحدك بدون مشاركة الآخرين معك.


4. تطبيق Teen Time

تطبيق Teen Time

يعتبر هذا التطبيق هو الحل الأمثل للآباء بكل تأكيد، حيث يتوفر بنسخة تجريبية لمدة 14 يوم مجانًا، ونسخة أخرى مدفوعة، كما يمكن لأولياء الأمور متابعة وتتبع أطفالهم عن طريق تفعيل GPS وتحديد الوقت الذي يقضيه على الهاتف أو التابلت الخاص بهم. فهو يتكون من 3 أجزاء بحيث كل جزء مهم ويكون خاص بموضوع مختلف، وهما كالتالي:

  • Screen Time Control وهو للتحكم في الوقت الذي يقضيه الأطفال أثناء اللعب الإلكتروني فهو يقوم بعمل حظر تلقائي لعدم دخول الأطفال مرة ثانية على هذه اللعبة في اليوم الواحد وكذلك التطبيقات الموجودة.
  • Parental Controls وهو خاص بمعرفة كم عدد الساعات التي يقضيها على المواقع أو التطبيقات المختلفة كاليوتيوب على سبيل المثال.
  • Personal Safety وهو لمتابعة موعد وصول ومغادرة الأطفال سواء للمدرسة أو المنزل عن طريق GPS.


5. تطبيق ActionDash

تطبيق ActionDash أحد تطبيقات قفل التطبيقات للاندرويد

هو أحد التطبيقات التي تساعدك على التخلص من إدمان الهواتف والتطبيقات المختلفة التي تقضي عليها ساعات كثيرة ولست تفعل أي شيء غير ذلك، فهو يدعم اللغة العربية لمن يجد صعوبة في التعامل باللغة الإنجليزية. كما يعطيك إشعار ليعرفك مدى الاستخدام اليومي على هيئة تقرير مقدم بالرسوم المتحركة والصور المختلفة. كما يعد مناسب للأشخاص التي تسهر كثيرًا فهو يتيح تفعيل خيار start of the day الذي يبدأ من الساعة 3 بعد منتصف الليل.


6. تطبيق AntiSocial

تطبيق AntiSocial

يعد هذا التطبيق أحد تطبيقات قفل التطبيقات الموجودة على نظام الأندرويد، فهو يقارن استخدامك اليومي للهاتف مع الآخرين حول العالم مع عرض الوقت الذي تقضيه سواء على التطبيقات الموجودة أو الاستماع إلى الموسيقى أو الدردشة مع جهات اتصالك المختلفة. فهو يحدد لك ال 24 ساعة كم دقيقة تم استهلاكها من قبل الموبايل. ويحدد لك كم عدد المرات التي قمت بفتح التطبيقات الموجودة أثناء اليوم عن طريق تقديمها في شكل جداول بيانية بسيطة وسهلة يستطيع أن شخص أن يفهمها حتى لو كان ضعيف في اللغة الإنجليزية.

قد يفيدك أيضًا: تطبيق English Grammar & Test لممارسة قواعد اللغة الإنجليزية للاندرويد!

7. تطبيق Social Fever

Social Fever

يقدم هذا التطبيق الرائع نصائح تحفيزية لكي يساعدك على التخلص من السوشيال ميديا فهو يعرفك مدى الوقت الذي تقضيه على تلك التطبيقات كالفيسبوك، والتويتر، والإنستجرام، ويعطيك إشعارًا في حالة إذا كنت تجاوزت المدة المحددة التي قمت بتحديدها مسبقًا. ويعرفك كم عدد الساعات أو الدقائق التي كانت الشاشة الخاصة بهاتفك مغلقة، ويعرفك أيضًا الوقت الذي قضيته في كل تطبيق على حدة على هيئة تقرير أسبوعي. فهو يعمل بدون الحاجة إلى تسجيل أو إنشاء حساب قديم لك.

وهو أيضًا الحل الأمثل لمن يبحث عن تطبيق يساعدك على خلق عادات جديدة وإنجاز ما تريد، فيمكنك تحديد مواهبك التي تفضلها وهو يتابع خطواتك حتى تعرف ماذا فعلت خطوة بخطوة بالضبط. وهو يساعدك على الحفاظ على صحة العين أو الأذن في حالة إذا كنت تسمع موسيقى لمدة أكثر من 30 دقيقة. ويوجد به منبه رائع ليقوم بتذكيرك بشرب المياه كل ساعة.

شرح تطبيق Social Fever

  • قم بالضغط على التطبيق لكي يفتح لك هذا الشكل:

تثبيت تطبيق Social Fever أحد تطبيقات قفل التطبيقات للاندرويد

  • اضغط على كلمة تثبيت.

الضغط على كلمة تثبيت تطبيق Social Fever أحد تطبيقات قفل التطبيقات للاندرويد

  • انتظر حتى تتم عملية التثبيت على هاتفك.

جاري تثبيت تطبيق Social Fever

  • بعد التثبيت اضغط على كلمة فتح.

الضغط على كلمة فتح تطبيق Social Fever

  • بعد الضغط على كلمة فتح، سيعرض لك هذا الشكل:

تجهيز محتوى تطبيق Social Fever أحد تطبيقات قفل التطبيقات للاندرويد

  • كل ما عليك هو الانتظار قليلًا، حتى يتم تجهيز محتوى التطبيق.

تخطى بداية تطبيق Social Fever أحد تطبيقات قفل التطبيقات للاندرويد

  • يمكنك الضغط على Skip لتخطى كيفية استخدام هذا التطبيق.
  • بعد الضغط على Skip سيعرض لك الصورة التالية التي يمكنك ملؤها عن طريق تحديد هواياتك المفضلة، ومن ثم الضغط على Skip أو Save إذا قمت بتحديدها.

تحديد الهوايات في تطبيق Social Fever

  • سيعرض لك بعد ذلك تفعيل تتبع التطبيق لاستخدامك الشخصي، فاضغط على GOT IT.

تفعيل تتبع التطبيق لاستخدامك الشخصي

  • قسم Set Goals

قسم Set Goals في تطبيق Social Fever

وهو يمكنك تحديد أهدافك التي تريد أن تنجزها الفترة القادمة وهو سيساعدك على إتمامها على أكمل وجه.

  • قسم Quality Time

قسم Quality Time

وهو يساعدك هذا القسم على إدارة الوقت بطريقة فعالة.

  • قسم Water Reminder

قسم Water Reminder أحد أقسام تطبيق Social Fever أحد تطبيقات قفل التطبيقات

وهو من اسمه (H2O) خاص بالماء، فهو بمثابة منبه تذكيري لشرب الماء.

  • قسم Ear Health

قسم Ear Health

وهو يساعدك على الحفاظ على سلامة الأذن من سماع الموسيقى إذا تخطيت الحد الأقصى المسموح له وهو عبارة عن 30 دقيقة في اليوم.

  • قسم Eye Health

قسم Eye Health

وبدون شك العين هي عضو هام لنا جميعًا، فيختص هذا القسم في مساعدتك على الحفاظ على سلامة نظرك، فهذا التراك يمكنك تفعليه ليكون لمدة 30 دقيقة مثل قسم Ear Health.

  • قسم Interests

قسم Interests

هو أحد الأقسام الهامة من وجهة نظري لأنه يساعدك على تحديد الإهتمامات والهوايات المفضلة لديك والتي تختلف من شخص لأخر، فهو يجمع 12 هواية مختلفة، لعل من أبرزها:

  • Reading (القراءة).
  • Swimming (السباحة).
  • Bicycle Riding (ركوب الدراجات).
  • Cooking (الطبخ).
  • Gyming (الرياضة).
  • قسم Time Control

قسم Time Control

وهو يتلخص في التحكم في الوقت عن طريق التطبيقات الموجودة سواء الشائعة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص أو التي تكون على هاتفك بالفعل.

حيث يوجد في Recommended التطبيقات الموصي لها من قبل الآخرين، ويوجد في All جميع التطبيقات التي تتواجد حاليًا على الموبايل.

التطبيقات التي يمكنك حظرها بواسطة تطبيق Social Fever أحد تطبيقات قفل التطبيقات للاندرويد

  • قسم History

قسم History

وهو يضم جميع الأنشطة التي قمت باستخدامها في اليوم، ومن ثم يقدم تقرير لك في نهاية الأسبوع أو إذا كنت تريد تتبع نشاطك اليومي، فيمكنك من خلاله رؤية ما فعلته أثناء الفترة الأخيرة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.