هل تواجه مشكلة إختفاء البصمة في Mi A3 بعد تحديث اندرويد 10، لست وحدك!

على الأرجح أن مستخدمي هاتف شاومي Mi A3 يعتبرون نفسهم غير محظوظين. بالأخذ في الحسبان أن هاتف شاومي الأخير من سلسلة A ياتي ضمن مبادرة Android One من جوجل، مفترض ان يتلقى تحديثات اندرويد الرسمية بقدر سرعة وصولها لهواتف بيكسل نفسها، ولكن ليس هذا هو الوضع الحالي مع هواتف شاومي مؤخرًا. وأنت كمستخدم لهاتف ذكي بنظام اندرويد الخام، ينبغي إذًا أن تتلقى تحديثات النظام الجديدة قبل الآخرين، ولكن رغم ذلك تلقى هاتف Mi A3 تحديث اندرويد 10 منذ الأمس فقط!

شاومي Mi A3 اندرويد 10

ولكن مع ذلك مثلما نقول دائمًا، أن تأتي متأخر خيرًا من ألا تأتي أبدًا! وبعد أن احتفل مستخدمي الهاتف بوصول تحديث اندرويد الأخير إليهم أخيرًا، فقط بعد مرور أقل من 24 ساعة، العديد منهم قد تمنى أنهم لم يقوموا بتحميل التحديث وتثبيته على أجهزتهم! وذلك لوجود الكثير من الأخطاء في التحديث الأخير لهاتف شاومي مي A3.

إختفاء مستشعر البصمة في هاتف Mi A3

دعني أدخل إلى لُب المشكلة مباشرةً، أخطاء في مستشعر البصمة، أو اختفائه من الإعدادات نهائيًا! وقبل أن نناقش المشكلة معًا، يجب أن تعرف أن هناك بعض التغييرات فيما يخص مستشعر البصمة في هاتف مي A3 بعد تحديثه إلى اندرويد 10. قبل التحديث إلى النظام الأخير ومع نظام اندرويد 9.0، كان يُمكنك فتح شاشة القفل باستخدام البصمة حتى وإن كانت الشاشة مغلقة.

ولكن بعد التحديث، هذه الخاصية قد اختفت من النظام تمامًا. وحتى تستطيع تجنُّب هذه المشكلة في الوقت الحالي، قم بتنفيد التعليمات التالية:

  • إذهب إلى الإعدادات أو Settings
  • ثم خيارات الحماية والأمان أو Security
  • ثم إعدادات بصمة الإصبع أو Fingerprint
  • هنا ستحتاج كتابة رقم PIN او رمز مرور الهاتف الحالي
  • وأخيرًا، قم بتفعيل خيار: إظهار أيقونة البصمة عندما تكون الشاشة مقفلة

حتى الآن، لا يوجد حلول جذرية!

رغم الخطوات المذكورة سابقًا والتي من شأنها حل مشكلة مستشعر البصمة، إلا أن هناك العديد من المستخدمين الآخرين حول العالم الذين لم يستطيعون الإلتفاف حولها، وما زالوا يواجهون مشكلة توقف قارئ البصمة عن العمل بعد تحديث الهاتف إلى Android 10. بعض هؤلاء قد أشاروا أن بإمكانهم إستخدام البصمة في فتح بعض التطبيقات فقط، وليس لشاشة الهاتف بالكامل. وتاليًا إليكم بعض هذه المشاركات:

مشكلة البصمة مي A3

خيار قارئ البصمة لا يعمل على شاشة القفل بعد الترقية إلى اندرويد 10، وذلك على الأرجح بسبب إضافات بعض الإعدادات الجديدة لها. بمجرد عمل إعادة تشغيل ستجد أن خيار fingerprint قد ظهر مرة أخرى، ولكنه مع ذلك لن يسمح لك بفتح شاشة القفل بعد إعادة التشغيل، لذا ستضطر إلى استخدام رمز المرور او PIN. ثم بعد ذلك يختفي خيار البصمة مرة أخرى من الهاتف! لذا في الوقت الحالي ليس أمامي أية خيارات بخلاف استخدام رمز المرور لفتح الهاتف. المصدر: منتدى دعم شاومي

مشكلة البصمة شاومي Mi A3
المصدر

بإمكانك أيضًا متابعة المشكلة وقراءة العديد من المشاركات الشبيهة من (هنا، وهنا، وهنا، وهنا، وهنا) وهي عبارة عن أن هؤلاء المستخدمين قد أشاروا ان تحديث اندرويد الأخير لهاتف Mi A3 يأتي بالعديد من الأخطاء بينهم خطأ إختفاء قارئ البصمة. كما أن هناك بعض المشكلات الأخرى أيضًا وتتضمن بطئ النظام، اخطاء عند تشغيل الوضع الليلي، بعض المشكلات في تعرّف الهاتف على كروت الذاكرة الخارجية SD، والكثير من الأخطاء العير منطقية! إقرأ بنفسك تاليًا:

اخطاء اندرويد 10 شاومي Mi A3

بعض الأخطاء المبدئية في نظام اندرويد 10 بهاتف Mi A3: مستشعر قراءة البصمة لا يقوم بفتح شاشة القفل، تطبيق الكاميرا يغلق عند تشغيل وضع Pro، لا يتعرف على كروت SD الخارجية، خيار Customize your Mi A3 غير موجود في الإعدادات. المصدر

مشكلات اندرويد 10 في Xiaomi A3
المصدر

أخطاء أخرى في تحديث شاومي A3

  • قارئ البصمة لا يعمل
  • لمبة الإشعارات تعمل بدون أسباب
  • يتم إستنزاف البطارية بسرعة غير منطقية
  • فتح شاشة القفل بالوجه لا يعمل في الإضائة الخافتة
  • جودة التصوير بالكاميرا الأمامية أصبحت سيئة للغاية
وبالنظر إلى الظروف المشابهة مع تحديثات شاومي الرسمية تحديدًا، على الأرجح أن الشركة الصينية ستقوم بسحب التحديث مرة أخرى. وإذا حدث ذلك، سنقوم بوضع تنويه في بداية هذه الصفحة. أما في الوقت الحالي، لا تنسى متابعة كل ما يخص شاومي لدينا.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.