أخبار التقنية

مايكروسوفت ستقوم بإنهاء بيع ويندوز 10 في يناير 2023، ربما حان موعِد شراء نسخة!

خبر صادم من مايكروسوفت بإنهاء إمكانية شراء تراخيص Windows 10 أو حتى تنزيلها في نهاية شهر يناير 2023 الحالي. قامت مايكروسوفت مؤخرًا بتحديث الصفحة الرئيسية لويندوز 10 وكذلك صفحة التحميل لنسخة ويندوز 10 برو  لتبث من خلالها رسالة تحذيرية. كان مفاد هذه الرسالة أنها تقوم فيها بتنبيه المستخدمين أنه بدءًا من يوم 31 من الشهر الحالي “يناير” 2023 سيكون اليوم الأخير  لإمكانية شراء نسخة Windows 10 من خلال الصفحات الرسمية لشركة مايكروسوفت. وهذا بالتأكيد يعني أن الوقت ينفذ لديك إذا كنت ترغب بشراء منتجات رسمية من أجل نظام التشغيل Windows 10.

انتهاء إمكانية شراء ويندوز 10 في يناير 2023
رسالة مايكروسوفت عن انتهاء فرصة شراء نظام ويندوز 10 قي نهاية الشهر الحالي

كذلك وضحت الشركة الأمريكية أيضًا في رسالة ثانوية بجاني هذه الرسالة التحذيرية أن دعم الشركة سيظل مُستمرًا في كل الأحوال بشكل دائم لكل مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 وذلك بما تقدمه الشركة من تحديثات الأمان التي من شانها حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي ملفات ضارة أو فيروسات أو حتى برامج التجسس ولكن سيستمر ذلك فقط حتت تاريخ 14 أكتوبر من عام 2024.

تِبعًا لهذ التصريح، فإن الطريقة الوحيدة بعد انقضاء هذه الأيام للحصول على تراخيص كل ما يخص نظام التشغيل ويندوز 10 ستكون فقط من خلال شركات مثل Amazon أو Best Buy. وعلى هذا فإن ما ستقدمه مايكروسوفت في هذه الأثناء هو فقط السماح لك بشراء نظام التشغيل Windows 11 ومنتجاته كذلك من خلال مواقعها، وفي نفس الوقت لن تكون النسخ الحديثة من ويندوز 10 مُتاحة للشراء بعد الآن على موقعها الرسمي حتى بالأسعار المعروضة به حاليًا وهو 139$ لنسخة Home وسعر 199$ من أجل للنسخة البرو، ولكن يُمكنك الحصول على أيًا منهما بسعر آخر.

للتوضيح: ستظل منتجات ISO المجانية مُتاحة للتحميل على صفحة دعم الشركة حتى بعد انقضاء هذه الفترة التي وضحتها مايكروسوفت، حتى أنك ستتمكن كذلك من إيجاد منتجات Windows 8.1 ISO مُتاحة للتحميل كذلك. على الرغم من أن هذا التصريح وهذا الخبر مُختص فقط بمنتجات بعينها دونًا عن غيرها، ولكن بالتأكيد هذا التصريح بمثابة أخبار صاعقة لمن يبدؤون بناء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في الوقت الحالي، ففي هذه الحالة سيكون من الصعب جدًا حصولهم على مفاتيح المنتجات الأصلية من مصدرها الرئيسي. فعلى أي حال لا ينبغي أن يؤثر وجود نسخة ويندوز 11 الجديدة على هؤلاء من يستخدمون نسخة ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لأن بالفعل أجهزتهم تقوم بدعم تشغيل النسخة القديمة بدون مشاكل.

بواسطة
PCWorldXDA
المصدر
مايكروسوفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى