أخبار التقنيةويندوز

يُمكنك الآن معرفة إذا ما كان جهازك داعمًا لتحديث Windows 11 بواسطة تحديثات الويندوز!

منذ عِدة أيام، مايكروسوفت وضّحت أنها لن تدعم قائمة عريضة من المعالجات القديمة سواء من إنتل “الجيل السابع أو أقدم” أو من AMD إصدارات Zen إذا حاول مستخدميهم تثبيت ويندوز 11. ثم بعد ذلك قامت الشركة الأمريكية “بإعادة” إطلاق أداة PC Health Check والذي يسمح لك إذا ما كان جهازك الحالي داعمًا لتثبيت ويندوز 11 أم لا، مع توضيح الأسباب المفصلة إذا ما صادف أنه غير داعم لنظام ويندوز القادم. ولكن مع ذلك، يبدو أنك لن تحتاج إلى هذه الأداة بعد ذلك، وقريبًا ستتمكن من معرفة إذا ما كان الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك قادر على الويندوز القادم أم لا مباشرةً من داخل Windows Update لديك بداخل الإعدادات بدون أن تحتاج لأدوات خارجية.

معرفة إذا كان جهازك قادرًا على تشغيل ويندوز 11 بدون برامج!

على الأقل، هذا ما يبدو أنه يحدث إذا ما صادف أنك قمت من قبل بالانضمام إلى برنامج Insider Preview لإصدارات ويندوز التجريبية الجديدة “سواء كانت ويندوز 10 أو ويندوز 11”. بعض المستخدمين على موقع ريديت للتواصل الاجتماعي قد بدأوا في رؤية رسالة جديدة في صفحة تحديثات ويندوز بنظام ويندوز 10 تدعم يعرفون هذا ما كان هذا الجهاز سيتم تحديثه إلى ويندوز 11، أو قادر على تشغيل النظام القادم بدعم رسمي من مايكروسوفت أم لا. نفس الرسالة أيضًا وضّحت بعض المعلومات الإضافية حول أن موعِد إطلاق Windows 11 سيكون متوفر في نفس الصفحة لاحقًا.

في الوقت الحالي، ما نعرفه فقط أن نظام ويندوز 11 بنسخته المستقرة قادم هذا العام، خاصةً أن الموعد المعتاد لتحديثات نظام ويندوز الرئيسية تكون في منتصف أكتوبر، أو نوفمبر.

التأكد من دعم جهازك لتشغيل ويندوز 11 من صفحة تحديثات النظام

ظهور هذه الرسالة الآن “في قناة Release Preview أو الإصدارات ما قبل المستقرة مباشرة” توضّح أن تحديث ويندوز 11 المستقر قادم للأجهزة الداعمة في نفس القناة قريبًا. وإذا كنت تتساءل، نظام Windows 11 متاح حاليًا للتجربة سواء من خلال نسخة المطورين، أو النسخة التجريبية الرسمية والتي قامت مايكروسوفت بإتاحة تحميلها عبر الموقع الرسمي مباشرةً في صفحة Windows Insider منذ فترة قريبة.

 

هناك أيضًا احتمال أن تقوم مايكروسوفت بتقسيم نسخة Windows 11 Release Preview إلى مجموعتين، خاصةً أننا نعرف الآن أن العملاقة الأمريكية تقوم بالتجهيز إلى إطلاق تحديث Windows 10 (إصدار 21H2) والذي غالبًا ما سيتم اختباره أولًا أيضًا عبر صفحة Windows Insider – ولكن رغم ذلك ما نتحدث عنه هنا مجرد تكهّنات لأن اختبار هذه النسخة من ويندوز 10 لم يبدأ بعد. لذلك ما سيحدث في الفترة القريبة القادم على الأرجح هو اختبار الإصدارين معًا في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى