أخبار التقنية

مايكروسوفت لن تدعم ويندوز 11 على الأجهزة التي تعمل بمعالج Apple M1!

قال أحد المتحدثين نيابةً عن Microsoft مُخبرًا The Register أن استخدام ويندوز 11 على أجهزة أبل التي تعمل بمعالج M1 “لن يكون سيناريو مدعومًا” هذه هي القصة! نفس الشيء مع نظام Windows 10 السابق الذي لم يكن مدعومًا، والآن أيضًا لن تدعم ويندوز 11.

لنكون واضحين، جملة “لن تدعم مايكروسوفت نظام تشغيل ويندوز 11 على أجهزة M1” لا تعني أنها لن تعمل نهائيًا مع هذه الأجهزة، على الأقل من خلال المحاكاة الافتراضية مثل تطبيق Parallels، فهذا يعني فقط أنه غير مدعوم. فإذا حدث خطأ ما وحاولت التواصل مع دعم Microsoft، فيمكنهم إخبارك ببساطة أنها مشكلتك.

وها هي الاتفاقية. حيث Microsoft حاليًا لا تقدم ملفات ISO لـ Windows صالحة لأجهزة ARM. ما يمكنك الحصول عليه هو ملف VHDX لإصدار Windows Insider Preview الذي من المفترض استخدامه في محاكي افتراضي. هذا هو الملف الذي ستستخدمه لإعداد ويندوز 11 وتشغيله في Parallels على ماك ذا معالج M1.

ومع ذلك، لم يكن هذا هو الهدف الأساسي عندما بدأت مايكروسوفت في نشرها، ولكن لأنه بدءًا من إصدار ويندوز 10 Insider Preview 19559، بدأت شركة Redmond في تقديم Hyper-V على أجهزة ARM. من أجل تشغيل محاكي افتراضي بنظام Windows على كمبيوتر بمعالج من نوع ARM، فأنت بحاجة إلى ملف إصدار ARM، تمامًا كما هو الحال في M1 Mac. لهذا السبب بدأت الشركة في إطلاق أقراص صلبة افتراضية من Windows لإصدارات ARM.

ومن الواضح أن هذا حدث في أوائل عام 2020، وها نحن ذا، لم يتم إطلاق Hyper-V لنظام التشغيل Windows على ARM إلى غير مشتركي برنامج insiders حتى الآن. ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب التي أدت إلى حصول ويندوز 10 على تحديثات حزمة التمكين بدلاً من تحديثات الميزات الفعلية. ستلاحظ أنه حتى مع تحديث Windows 10 الإصدار 21H2 الذي سيأتي قريبًا، لا يزال رقم الإصدار (19044) أقل من أول إصدار يحصل على Hyper-V على ARM.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى