أدواتشروحات الروت

كيفية تشغيل ذاكرة خارجية “الفلاشة” بنظام exFAT على الاندرويد؟ تتطلب روت

هل تحاول تشغيل ذاكرة خارجية أو فلاشة على هاتفك الاندرويد عبر محوّل OTG ووجدت أنها لا تعمل بسبب أن نظام الفورمات الخاص بها على نظام exFAT وليس المعتاد سواء كان NTFS أو FAT32؟ في الواقع أن هناك حلول لهذه المشكلة وبإمكانك استخدامها الآن، فقط هي تتطلب أن يكون لديك صلاحيات الروت على هاتفك الاندرويد.

إذا قمنا بالمقارنة، نظام فورمات FAT32 يعتبر قديم جدًا ويفتقر إلى الفعّالية مقارنةً بمنافسه الأحدث exFAT. ولكن مع ذلك، يتميز أيضًا نظام FAT32 الخاص بتهيئة الذواكر التخزينية هو أنه داعمًا لعدد ضخمة جدًا للأجهزة الإلكترونية الحالية بجانب أن معظم أنظمة التشغيل حاليًا تدعم تشغيله أيضًا وسيكون هو الفائز على الأرجح إذا قمت بعمل نفس المقارنة مع exFAT.

إذا كان هذا هو الوضع الحالي؟ فلماذا إذًا تقرأ هذا الشرح الآن؟! حسنًا، في الواقع أن تكنولوجيا فورمات exFAT أسرع وأكثر فعّالية بفرق كبير جدًا وملحوظ من أي تكنولوجيا أخرى، حتى NTFS وأصبحت الخيار المنطقي للعديد من المستخدمين في الوقت الحالي. والمشكلة هنا أن هؤلاء المستخدمين يواجهون حاليًا عِدة مشكلات في تشغيل ذاكرة خارجية بهذا النظام على هواتف الاندرويد. وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية تشغيل فلاشة exFAT على هاتف اندرويد، فأنت إذًا في المكان الصحيح.

طريقة تشغيل ذاكرة بتهيئة exFAT على الاندرويد

  1. يجب أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت بواسطة Magisk Manager.
  2. ستحتاج أيضًا إلى تثبيت نواة نظام معدلة “kernel” داعمةً لتشغيل exFAT (ستحتاج للبحث في XDA).
  3. من هنا حمِّل موديول Vold-exFAT من موقع GitHub.
    Download VOLD
  4. الآن من تطبيق Magisk على الهاتف اذهب إلى قسم Modules.
    Install Vold exFAT via Magisk 02
  5.  اذهب إلى Install from Storage.
    Install Vold exFAT via Magisk 01
  6. الآن اختر موديول Vold exFAT الذي قمت بتحميله من الأعلى.
    Install Vold exFAT via Magisk 03
  7. وأخيرًا، اضغط على زر Reboot لإعادة تشغيل الهاتف بعد انتهاء التثبيت.
    Install Vold exFAT via Magisk 04

بمجرد أن يعود الهاتف إلى النظام مرة أخرى بعد إعادة التشغيل، قم بتجربة توصيل ذاكرة خارجية بنظام فورمات exFAT وستجد أنها تعمل بدون أخطاء على هاتفك الاندرويد. لذا، الآن انتهى درس اليوم، هل لديك أي استفسارات؟ هل كنت قادرًا على تنفيذ جميع الخطوات بدون أخطاء؟ هل وجدت الكيرنل الخاص بهاتفك ليدعم نظام تهيئة exFAT على موقع XDA بسهولة أم لم يحالفك الحظ في ذلك؟ أترك لنا تعليق بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى