تقنيات متفرقة

هل تنوي استبدال سبوتيفاي؟ إذًا إليك طريقة نقل قوائم التشغيل منه إلى تطبيقات الموسيقى الأخرى!

وسائل استماع الموسيقى وتحميلها على هواتفنا حقيقاً أصبحت عديدة، أبسطها عزيزي القارئ إمكانية الحصول عليها من مواقع التحميل، التي بعضها قد يكون مخصص فقط لتحميل والإستماع للأغاني، والآخر قد يكون وسائل تحويل مقاطع فيديو اليوتيوب إلى ملفات mp3 ومن ثم تحميلها على مساحة تخزين الهاتف، لدينا بالفعل دليل بهِ أفضل المقترحات من التطبيقات والمواقع على هواتفنا، ولكن الآن، أصبح هناك منصات مخصصة لهذا الأمر، واحدة من أبرزها إن لم يُكن هو الأبرز عالمياً Spotify!

وبزيارتك لهذا الدليل صديقي فأنت بالفعل حتى تلك اللحظة واحد من مستخدمي تلك المنصة، وهي وسيلتك الأساسية للوصول لما تريد من الأغاني، وكما ذكرنا بدليلنا المُشار إليه بالأعلى أنها طريقة للإستماع للقرآن الكريم أيضاً، وعندما ذكرنا “وسيلتك الأساسية” كنا بالفعل نقصد ذلك، فهناك قوائم تشغيل على سبوتيفاي أنت تريد نقلها الآن إلى منصات إستماع أخرى، ومعنى وجودها أنها كنت الأساسية بالنسبة إليك، والآن تريد تغييرها، أليس كذلك؟ فمهما كان التطبيق الذي تريد نقل قوائم التشغيل من Spotify إليه، ومهما كان سبب ذلك، فهذا هو الدليل الأنسب لك!


لماذا سبوتيفاي، ولما قد تفكر في استبداله؟

طريقة نقل قوائم التشغيل من Spotify

إذا أردت التعرف على Spotify بشكل أكثر، هناك دليل مخصص له قد ذكرناه أكثر من مرة سابقاً، ربما قد لا تعلم عنه الكثير، ربما مميزاته لم تظهر لك بشكل كلي بل أشباه المميزات التي لا تصنع الفارق مع غيره هي التي تعلم عنها فقط حتى الآن. وبجانب ذلك، ربما أنت بالفعل لم تحظى إلا بتجربة نسخته المجانية فقط! فهناك فارق صديقي يميز به سبوتيفاي مستخدمي النسخة المدفوعة عن نظيرتها التجريبية، فدعونا بدايةً نذكر لكم نبذة من ما تقدمه تلك المنصة الرائعة فقط في نسختها المدفوعة:

  • نافذة خارج التطبيق للتحكم بالذي تسمعه: كما وكأنه تطبيق الموسيقى الخاص بنظام هاتفك، يمكنك التحكم بالذي تستمع إليه بالوقت الحالي عن طريق التقديم أو التأخير، التسريع، تغيير الأغنية أساساً.
  • قائمة مخصصة لمطربك المفضل: هل أُعجبت بأعمال مطرب معين؟ أو هو بالفعل المفضل إليك؟ مع Spotify سوف تحصل على قائمة بجميع أعماله مع أغاني والبومات كذلك!
  • كل الإصدارات الجديدة بقائمة واحدة: كل ما هو جديد ينتظرك دائماً في سبوتيفاي، فهناك قائمة تحميل كل الإصدارات الحديثة من مختلف المطربين.
  • وضع المغني المفضل: بإمكانك أيضاً تخصيص سبوتيفاي فقط للمغني المفضل لك وجعل كل ما يظهر إليك لا يتعلق إلا بهِ.
  • اختصارات لقوائم التشغيل على شاشة هاتفك: تسهيل أمر الوصول لأغانيك المفضلة عن طريق مجلدات الإختصار التي يمكنك إضافتها في شاشة الهوم بهاتفك.
  • إمكانية معاينة الأغاني: قبل الإستماع لأي اغنية، يمكنك معاينتها أولاً بالضغط المطول عليها لكي تتأكد من أنها هي التي تبحث عنها!
  • قائمة الإستماع لاحقاً: إذا اعجبتك أغنية ولكن ليس الوقت هو المناسب للإستماع إليها، يمكنك تأجيل ذلك بسهولة عن طريق إضافتها بقائمة الاستماع بوقت لاحق في Spotify.

بالطبع ومما لا شك فيه هذه ليست القائمة الكاملة للمميزات التي تحتويها تلك المنصة، ولكن ما قد يثير إعجباك صديقي، هذا هو الجانب الإيجابي الذي قد يجعلك قد تغير رأيك بإستبدال سبوتيفاي، ولكن ما هو الجانب السئ الذي قد يضطرنا للإبتعاد عن هذا التطبيق وبدء الإستماع للموسيقى على منصات أخرى؟

وإذا تحدثنا عن المنصات التي يمكنك نقل قوائم التشغيل من Spotify فسوف نحتاج لفقرة بجانب تلك التي تقرأها، هناك الكثير من المقترحات حقيقاً إن كنت لا تنوي تحميل منصة معينة، ما رأيك صديقي بتطبيق Deezer، آبل ميوزك كذلك، دعونا لا ننسى أنغامي، Youtube music، وأيضاً Tidal! كل هذا سوف تجده بالوسيلة التي سوف نسعين بها في دليلنا اليوم، وهي موقع ، إليك صورة عزيزي القارئ بالمنصات المدعومة.

 المنصات المدعومة من tunemymusic

ونرجع مرة أخرى لحديثنا عن الجانب السلبي، فما هي سلبيات سبوتيفاي التي قد تضع في ذهنك فكرة تجربة تطبيق أخر أو منصة أخرى من المذكورين بالأعلى؟ من الممكن صديقي أن تكون النقاط التالية أو أحدهم هي الأسباب الرئيسية لكي تتجه إلى نقل قوائم التشغيل من Spotify إلى وسيلة استماع أخرى:

  • سوف تكون مجبر على مشاهدة الإعلانات طوال استخدامك للتطبيق مادام لم تحصل على النسخة المدفوعة بعد.
  • جودة الصوت دائماً تعاني من إنخفاض لمستخدمي النسخة المجانية!
  • لن تتمكن من الإستماع للموسيقى دون الإتصال بالإنترنت ما دُمت تستخدم النسخة المجانية من سبوتيفاي.
  • بالنسبة لكلمات الأغاني أيضاً، فسوف تعاني بشكل متكرر من مشكلة “الأغنية غير متوفرة” ولكن هناك مقترح للتخلص من هذا الحاجز وهو عن طريق تطبيق SoundHound.

خطوات نقل قوائم التشغيل من Spotify إلى المنصات الأخرى

  1. عليك في البداية عزيزي القارئ الدخول إلى الموقع الذي سوف نستعين به في دليلنا هذا وهو TuneMyMusic.
  2. قم قبل أي خطوة من الأسفل بتغيير اللغة التي يظهر بها الموقع بالضغط على العلم الموجود بالأعلى ومن ثم تحديد العربية.
  3. بعد الإنتهاء من تحديد اللغة، قم بالضغط على الزر الظاهر أمامك بالواجهة “لنبدأ”.
  4. سوف يطلب منك الموقع تحديد المنصة الذي تريد نقل الأغاني وقوائم التشغيل منها، قم بتحديد Spotify.
    طريقة نقل قوائم التشغيل من Spotify
  5. الآن، قم بوضع حسابك في سبوتيفاي فمن المفترض أن يطلبه منك الموقع بعد إتمام الخطوة السابقة.
  6. بعد الإنتهاء من التسجيل، قم من الواجهة التالية بالضغط على تحميل من حسابك فلاي سبوتيفاي.
    طريقة نقل قوائم التشغيل من Spotify
  7. قم بتحديد الأغاني التي تريد نقلها أو قوائم التشغيل من الواجهة التالية.
    طريقة نقل قوائم التشغيل من Spotify
  8. بعد ذلك، قم بالضغط على زر حدد الوجهة.
  9. وأخيراً قم بتحديد المنصة الذي تريد نقل الأغاني إليها من Spotify.
    طريقة نقل قوائم التشغيل من Spotify

Ahmed Mekky

أحمد مكي، مصري، فرد من جماعة محبي التكنولوجيا، ولذلك انا واحد من فريق عمل هذا الموقع. من أربعة أعوام بدأت تقديم المقالات التقنية لكم، وها انا مستمر حتى أكملت عامي العشرين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى