تحميل أداة Nokia Flash Tool إصدار 2019 | شرح تثبيت رومات نوكيا الرسمية

نوكيا فلاش تول هي أداة هامة مخصصة لتثبيت رومات نوكيا الرسمية، أو إسترجاع الهاتف إلى نظام المصنع. أداة Nokia Flash Tool متاح تثبيتها كذلك على جميع إصدارات ويندوز بدءًا من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10. الاداة تستخدم كما ذكرنا لتفليش الرومات الرسمية على هواتف نوكيا بنظام اندرويد وذلك بدون قلق أو مجازفة على الهاتف. الإصدار الأحدث لعام 2019 من برنامج نوكيا فلاش تول الىن أصبح متاحًا مع دعم معظم هواتف نوكيا في الوقت الحالي. وفي حالة أنك لمستخدم لأي هاتف اندرويد من العملاقة الفنلندية، إذًا ستُساعدك هذه الأداة على تثبيت الروم الرسمي، تحديث الهاتف إلى النظام الأخير، أو حتى إصلاح مشكلةٍ ما تواجهها في النظام.

أداة Nokia Flash Tool

أدوات Flash Tool بشكل عام تعتبر هامة في عملية إصلاح الرومات الرسمية لهواتف اندرويد، وكذلك مفيدة عندما تريد إسترجاع الهاتف إلى وضع المصنع، تفليش روم رسمي، ترقية الهاتف يدويًا، بالإضافة إلى إمكانية عمل Downgrade (العودة إلى إصدار النظام الأقدم) في بعض الأحيان. وبالنسبةِ إلى أجهزة نوكيا، بإمكانك استخدام Nokia Flash Tool في أي من هذه الأشياء. هي أداة صغيرة، وبسيطة، وذات واجهة مستخدم سهلة. الأداة ستساعدك على تثبيت الرومات الرسمية على هواتف نوكيا الاندرويد.

نوكيا فلاش تول

خواص أداة Nokia Flash Tool

  • تثبيت رومات نوكيا الرسمية:
    • الأداة تسمح لك بتثبيت رومات نوكيا الرسمية أيًا كانت نوعها، سواء كان نظام المصنع أو حتى ترقية للنظام الحالي كما أنها داعمة لجميع هواتف نوكيا الذكية بنظام اندرويد تقريبًا. بالطبع ستحتاج أولًا إلى تحميل الروم الرسمي الملائم لإصدار هاتفك، ثم إختياره بداخل نوكيا فلاش تول، ثم توصيل هاتفك الذكي لبدء التفليش.
  • أداة سلسة، وذات واجهة مستخدم سهلة:
    • أداة flash tool لهواتف نوكيا تأتي مع واجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة، والتي تسمح لك كمستخدم تثبيت الروم الرسمي بسهولة بمجرد رؤيتك للأداة أول مرة، بمعنى أنها لا تتطلب آية مهارات إضافية كمستخدم للهاتف، بجانب أن جميع الأزرار في شاشة الأداة الرئيسية.
  • داعمة لمعظم هواتف نوكيا الذكية بنظام اندرويد:
    • الأداة حسب ما يدعيه مطوريها أنها داعمة لجميع هواتف نوكيا الذكية، حتى تلك الإصدارات الحديثة منها. مما يعني أنك بمساعدة هذه الأداة بإمكانك تثبيت النظام الرسمي لأي هاتف نوكيا على الإطلاق.
  • داعمة للتثبيت على جميع إصدارات ويندوز:
    • أداة نوكيا فلاش تول تتميز كذلك بدعمها للتثبيت والعمل على معظم إصدارات Windows وذلك بدايةً من Windows XP (وهو الشئ النادر بالنسبةِ إلى الأدوات المشابهة الأخرى) وذلك وصولًا لنظام ويندوز 10. كما أنها تتميز كذلك بدعمها للمعماريتين 32-بت وأيضًا 64-بت.

تحميل Nokia Flash Tool (أحدث إصدار)

من الأسفل بإمكانك تحميل أداة Flash Tool الداعمة لهواتف نوكيا الذكية، والتي تُعرف كذلك بإسم Nokia X Flash Tool & Nokia XL Flash Tool. الأداة بشكل مفاجئ جدًا تأتي بسعة 400 كيلوبايت فقط والتي ستعمل بمجرد تحميلها كذلك حيث أنها Portable ولا تحتاج للتثبيت أولًا. الأداة وظيفتها تثبيت أي إصدار من رومات نوكيا الرسمية، ويُمكنك تحميل أحدث إصدار منها من الرابط التالي:

Download Nokia-Flash-Tool.zip


شرح كيفية استخدام أداة نوكيا فلاش تول

  1. أولًا، ستحتاج لتثبيت تعريف USB لهواتف نوكيا، وكذلك تثبيت أدوات ADB & Fastboot على الكمبيوتر.
  2. قم بشحن بطارية الهاتف إلى 50% على الأقل.
  3. قم بتحميل ملف النظام الرسمي أو التحديث المناسب لهاتفك، ثم قم باستخراج محتوياته على الكمبيوتر.
  4. نقرة مزدوجة على ملف flashing.exe لتشغيل أداة Nokia Flash Tool.
  5. قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم قم بتشغيله بداخل وضعية Bootloader Mode بواسطة الضغط على أزرار Volume Down + Power.
  6. الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB، وستلاحظ أن الأداة قد تعرفت على الهاتف بمجرد توصيله.
  7. في قسم flashing (الجزء الأيمن من الأداة)، قم باختيار الملفات الخاصة بكل زر منهم من ملفات الروم الرسمي.
  8. الآن قم بالضغط على زر Flashing بالأسفل لبدء عملية تثبيت الروم الرسمي على هاتف نوكيا.
  9. بعد رؤيتك رسالة تفيد بنجاح تثبيت الروم الرسمي، قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  10. الآن قم بإعداد هاتفك بعد تنصيب النظام الجديد.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد