أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 13 لهواتف Reno 7 “مع ColorOS 13” الآن متاح بنسخة مستقرة

الشهر الماضي، قامت الشركة الصينية أوبو ببدء عملية إرسال تحديثات النظام الجديد وذلك عبر إطلاق تحديث ColorOS 13 مع نظام تشغيل اندرويد 13 لمستخدمي هاتف رينو 7 في إندونيسيا. والآن، التحديث الرسمي قد بدأ في الوصول للمزيد من مستخدمي OPPO Reno 7 في بعض البلدان الأخرى. التحديث الجديد للهاتف قد جاء مع قائمة كبيرة من التغييرات الجذرية والخصائص الإضافية. وإذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Reno7 وترغب في تجربة نظام اندرويد الأخير، فقد أصبح بإمكانك الآن تحديث هاتفك فورًا!

أوبو رينو 7 (اندرويد 13)

في الواقع أن الشركة الصينية “لم تقم” بالتأكيد رسميًا وصول تحديث ColorOS 13 للهاتف حتى الآن (خصوصًا في البلدان الأوروبية)، ولكن رغم ذلك هنالك أكثر من مستخدم لهاتف Reno 7 قد أكدوا أنهم حصلوا على نظام اندرويد 13 في فرنسا، إيطاليا، هولندا، المملكة المتحدة، البرتغال، إسبانيا، وبعض الدول الأخرى.

نظام اندرويد 13 لهاتف Reno7 قد بدأ في الوصول للمستخدمين اليوم بنسخة مستقرة ذات رقم إصدار C.32. يجب أن تعلم أيضًا أننا نتحدث هنا عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل وكذلك إصدار جديد كليًا من واجهة المستخدم، لذلك لا تتعجّب عندما تعرف أن مساحة ملف التحديث قد وصلت إلى 4.50 جيجابايت. لذا، إذا نويت تحديث هاتفك إلى النظام الأخير الآن، يجب أن تتأكد أولًا أن لديك اتصال إنترنت مستقر مع سرعة مناسبة لتحميل ملفات بهذا الحجم.

نظام اندرويد 13 لهاتف اوبو رينو 7

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه إذا تم تحديث هاتفك من أوبو “سلسلة رينو تحديدًا” إلى نظام اندرويد 13 مع الواجهة الأخيرة من الشركة ColorOS 13 – فهناك قائمة من التغييرات والإضافات وتتضمن التصميمات المائية الجديدة لبعض أجزاء النظام، إمكانية تغيير ألوان الإعدادات والأيقونات اعتمادًا على ألوان الخلفية التي تستخدمها الآن، تصميم جديد لواجهة الإعدادات السريعة، تأثيرات متحركة أكثر سلاسة وسرعة، أشكال وتصميمات جديدة لخاصية Always-On Display (لشاشات AMOLED)، التصحيح الأمني الجديد مصاحبًا لعِدة خيارات إضافية لإدارة الخصوصية والأمان، والكثير من الخصائص الأخرى.

كيفية تحميل تحديث ColorOS 13؟

التحديث الرسمي بنسخة مستقرة أصبح متاح الآن عبر القنوات الهوائية “OTA” في الدول المذكورة بالأعلى ويُمكنك إذا كنت في إحدى هذه المناطق تحميل هذا التحديث فورًا. أما إن كنت تقرأ هذه الكلمات من مكان آخر فتوقع إذًا وصول الإصدار المستقر إليك خلال الفترة القليلة القادمة. وفي حالة أن التحديث كان متاح في بلدك بالفعل ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد لسببٍ ما، اتبع إذًا التعليمات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
  2. انقر على صورة ColorOS التي ستراها أعلى هذه الصفحة والتي تحتوي على إصدارك الحالي.
  3. بمجرد تنفيذ الخطوة السابقة سيقوم النظام بعمل اتصال مع خوادم الشركة للتأكد من توفر تحديث جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى