شروحات أندرويدألعاب أندرويد

شرح تشغيل لعبة COD Mobile على الاندرويد باستخدام وحدة تحكم PS4 أو XBOX!

شرح استخدام يد تحكم بلايستيشن 4 أو اكسبوكس ون على الموبايل اثناء تشغيل لعبة كول اوف ديوتي. لعبة Call of Duty Mobile تعتبر واحدة من أفضل العاب الاندرويد المتوفرة للتحميل بشكل مجاني من متجر Google Play وكذلك iOS App Store. وسواء قمت بتحميل اللعبة لتستمتع بها كلعبة Battle Royale مثل لعبة PUBG – أو حتى كلعبة جماعية Multiplayer بإمكانك تشغيلها فعليًا بمشاركة أصدقائك، فهي تعتبر من أفضل العاب الموبايل على الإطلاق كون أنها توفر أوضاع لعب مختلفة لمستخدميها.

ولزيادة الحماسة، في تحديث اللعبة الأخير 1.0.20 (الموسم الثالث) والذي جاء باسم Tokyo Escape أو هروب طوكيو جاءت بعض أنواع الأسلحة المميزة، خريطتين جديدتين لوضع اللعب الجماعي، والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى. لذا، إن كنت محب لهذا النوع من الألعاب، فبشكل مؤكد أنت قمت بتجربتها غالبًا على أجهزة الكونسول مثل البلايستيشن أو الاكسبوكس من قبل. لذا، هل تريد تجربة تشغيل لعبة كول اوف ديوتي موبايل والتحكم بها على الاندرويد باستخدام ذراع التحكم أو وحدة PlayStation أو حتى XBOX لتستطيع نقل تجربة العاب الموبايل إلى مستوى جديد كليًا؟! حسنًا، هذا هو موضوع حديثنا اليوم!

استخدام يد تحكم PS4, XBOX في لعبة كول اوف ديوتي موبايل

لعبة كود موبايل على الاندرويد بذراع التحكم

اذا كنت تريد ربط ذراع تحكم بلايستيشن 4 أو اكسبوكس ون بالموبايل اثناء تشغيل لعبة كود موبايل، فبإمكانك إذًا اتباع التعليمات التالية بالترتيب:

  1. ستحتاج أولًا إلى عمل اقتران ذراع التحكم بجهازك الاندرويد بواسطة الضغط على زر Share + PS بالنسبة لوحدة تحكم PS4 – أو زر Sync + Xbox بالنسبة لذراع تحكم اكسبوكس ون.
  2. الآن ستحتاج إلى تشغيل اتصال البلوتوث على هاتفك الاندرويد.
  3. بعد ذلك من الهاتف قم بعمل مسح لأجهزة البلوتوث القريبة، وقم باختيار وحدة التحكم من الأجهزة المتاحة.
  4. الآن قم بتشغيل لعبة COD Mobile على هاتفك ثم اذهب إلى إعدادات وحدة التحكم “Controller settings”.
  5. وأخيرًا، انقر على خيار “Allow to use controller”.

وللحصول على أفضل تجربة ممكنة، بإمكانك تخصيص إعدادات وحدة التحكم المربوطة بالهاتف لتشغيل اللعبة كما يلائمك، أو كما تعتاد على تحكم في اللعبة على جهاز الألعاب الخاص بك مثلا مثل الصورة التالية:

إعدادات ذراع تحكم اكسبوكس ون في لعبة كود موبايل على الاندرويد

وطبقًا لتصريح شركة Activision (صاحبة ومطورة لعبة كول اوف ديوتي): 

فقط وحدة تحكم DUALSHOCK®4 الأصلية الخاصة بجهاز PlayStation® 4 أو وحدة تحكم Xbox One الأصلية هم الداعمين فقط للضبط والربط والتشغيل على لعبة كود موبايل على الاندرويد والايفون، ولن تتمكن من استخدام الوحدات المقلدة. جميع وحدات بلايستيشن 4 الأصلية صالحة للاستخدام على اللعبة فيما عدا الجيل الأول منها.

ملحوظة هامة: يجب أن تعلم أنك بمجرد استخدام ذراع تحكم PS4 أو Xbox One في لعبة كول اوف ديوتي موبايل، في وضع multiplayer ستخوض المعركة مع لاعبين آخرين يستخدمونها أيضًا. كما أنك ستتمكن من استخدام وحدات التحكم بداخل اللعبة أو المعركة فقط، وستحتاج إلى استخدام أزرار التحكم باللمس على الشاشة عندما تكون بداخل اللوبي أو إذا أردت الذهاب إلى إعدادات اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى