طريقة إزالة شعار Kinemaster من الفيديو بدون التأثير على الجودة (شرح بالصور)

أصبحت الفيديوهات من أكثر أنواع الملفات انتشارًا في عصرنا الحالي وخاصةً في مجال الترفيه، وفي الكثير من الأحيان نحتاج إلى تحرير مقاطع الفيديو التي قمنا بتصويرها وذلك من أجل تحسينها أو الكتابة عليها وغير ذلك، ويعتبر Kinemaster أحد أفضل برامج تحرير الفيديو حيث يجمع البرنامج ما بين السهولة في الإستخدام والإحترافية في تعديل الفيديوهات، وهذا بالتأكيد ما يبحث عنه المستخدمين وخاصةً غير المتمرسين في المونتاج وتحرير الفيديو.

ولكن ما يعيب برنامج Kinemaster والكثير من برامج تحرير الفيديو الأخرى، هو أنه يقوم بوضع شعار التطبيق على الفيديو الذي تقوم بتحريره، ومن أجل إزالة هذه العلامة فأنت تحتاج للدفع للتطبيق لشراء النسخة الإحترافية، والمشكلة هو أن العلامة المائية الخاصة بالتطبيق قد تجعل الفيديو يبدو بشكل غير جيد كما أنها قد تغطي محتوى الفيديو، وفي هذه الحالة يمكنك إزالة شعار kinemaster من الفيديو بعد الانتهاء من تحرير الفيديو وتصديره، وذلك من خلال عدة طرق مميزة والتي نشاركها معكم في هذا الموضوع.

ما هو تطبيق KineMaster

يعتبر برنامج KineMaster أحد أشهر وأفضل تطبيقات تحرير الفيديو على هواتف الأندرويد والآيفون، حيث يتيح لك التطبيق تحرير الفيديوهات باستخدام الكثير من الأدوات، مثل قص وعكس الفيديو وتعديل المقطع الصوتي أو إزالته تمامًا، بالإضافة إلى الكثير من أدوات التحرير الأخرى. وفي الواقع يتميز التطبيق بأن الكثير من الخصائص والأدوات الموجودة به مجانية، ولكن هناك بعض المميزات المدفوعة أيضًا والتي يمكنك الحصول عليها في النسخة الكاملة.

ويمكنك استخدام برنامج KineMaster في العديد من الإستخدامات، مثل إضافة ودمج طبقات متعددة من الفيديوهات والصور، كما يمكنك إضافة الملصقات والمؤثرات البصرية الخاصة والفلاتر والنصوص والرسومات إلى الفيديو، كما يمكنك استخدام أدوات ضبط الألوان لتصحيح مقاطع الفيديو أو الصور وتحسينها، وبعد الإنتهاء من تحرير التطبيق يمكنك تصديره بدقة 4K 2160 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية كما يمكنك مشاركته على YouTube و Facebook Feed و Stories و Instagram Feed والمزيد!

تحميل KineMaster (آخر إصدار)

يتوفر تطبيق KineMaster على الهواتف الذكية، سواء لنظام التشغيل أندرويد أو آيفون، ويمكنك تحميله مجانًا من خلال جوجل بلاي أو أب ستور وإليك روابط التحميل فيما يلي:

إزالة العلامة المائية في كين ماستر

بعد تحرير وتصدير الفيديو من برنامج KineMaster  سوف تلاحظ ظهور شعار التطبيق فوق الفيديو، وبالطبع هذا قد يؤثر على المظهر العام للفيديو الخاص بك، ولكن لحسن الحظ يمكنك إزالة شعار kinemaster من خلال عدة طرق بسيطة جدًا، وتختلف هذه الطرق حيث يمكنك استخدام برنامج على الكمبيوتر لإزالة العلامة المائية، كما يمكنك استخدام بعض الأدوات أون لاين، كما يمكنك إزالة العلامة المائية على هواتف الأندرويد أو iOS أيضًا، وإليك شرح كل طريقة بالتفصيل فيما يلي.

استخدم برنامج Remove Logo Now

ازالة شعار kinemaster

يعتبر Remove Logo Now أحد أفضل برامج إزالة العلامة المائية من مقاطع الفيديو، حيث يتميز البرنامج بالدقة في إزالة العلامة المائية والسهولة في الاستخدام حيث يأتي البرنامج بواجهة بسيطة جدًا حتى يسهل على المبتدئين استخدام البرنامج، في المقابل يشمل البرنامج بعض العيوب وأبرزها هو أن جودة الفيديو قد تتأثر قليلًا بعد إزالة العلامة المائية من خلاله، ومع ذلك يحدث هذا بنسبة بسيطة جدًا ويمكنك تجربة البرنامج لمعرفة هل سيكون مناسب لك أم لا، والآن إليك شرح كيفية استخدام البرنامج فيما يلي:

  • أولًا قم بتحميل Remove Logo Now وقم بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك قم بتشغيله.
  • في الصفحة الرئيسية للبرنامج قم بالنقر على إضافة الملفات، وذلك من أجل اختيار الفيديو الذي تريد تعديله أو يمكنك سحب وإسقاط الفيديو داخل البرنامج.
  • الآن قم بالنقر على Find Logo وسوف يقوم البرنامج بالبحث تلقائيًا عن العلامة المائية أو الشعار الموجود على الفيديو الخاص بك.
  • أخيرًا يمكنك إزالة شعار kinemaster أو أي شعار آخر، وذلك من خلال النقر على Start وسوف يبدأ البرنامج في إزالة الشعار.

يعتبر استخدام البرنامج سهل جدًا كما لاحظنا من خلال الخطوات السابقة ولكنه قد يستغرق بعضًا من الوقت في ازالة الشعار من الفيديو، لذلك عليك الإنتظار حتى تنتهي العملية.

استخدام أداة Watermark Remover

ازالة شعار kinemaster

الطريقة الثانية من أجل إزالة شعار kinemaster هي من خلال استخدام أداة Watermark Remover، وهي عبارة عن أداة لإزالة الشعار من الفيديوهات عبر الإنترنت، وبالتالي فإنه سوف تكون مناسبة لك إذا كنت لا تفضل تحميل برنامج على الكمبيوتر، ولكن في المقابل سوف تحتاج إلى اتصال جيد بالإنترنت حتى يمكنك رفع الفيديو ثم تحميله بعد إزالة العلامة المائية، وبشكل عام تتميز هذه الأداة بالبساطة والسهولة في الإستخدام بالإضافة إلى عدم الكثير من تنسيقات الفيديو، ومع ذلك فهي ليست احترفيه ولكنها تفي بالغرض، وإليك شرح الأداة فيما يلي:

  • أولًا قم بالدخول إلى أي متصفح إنترنت على جهازك، وبعد ذلك قم بالتوجه إلى صفحة أداة Watermark Remover Online على الإنترنت.
  • بعد ذلك سوف تجد أمامك خيارين، وهما Photo Watermark Remover أو Video Watermark Remover، الأول لإزالة العلامة المائية من الصور والثاني لإزالة العلامة من الفيديو.
  • والآن يمكنك تحميل الملف المراد تعديله من الجهاز الخاص بك، ثم قم بالنقر على ازالة العلامة المائية، وانتظر حتى تنتهي العملية، وأخيرًا يمكنك تحميل الفيديو.

استخدام أداة Kapwing

Kapwing هي أداة (أون لاين) أخرى لإزالة الشعار من الفيديو، حيث تقوم بحذف شعار kinemaster من الفيديو تمامًا دون التأثير على الجودة، وهي أداة بسيطة جدًا، ولا تحتوي على الكثير من الخيارات، ولكن ما قد يعيبها هو أنها تعمل فقط بشكل جيد عندما يكون الشعار موجودًا في إحدى زوايا الفيديو حيث أن طريقة إزالة الشعار من خلال هذه الأداة تكون من خلال قص الفيديو لذلك إذا كان الشعار في المنتصف فلن تتمكن من استخدام هذه الأداة، ولكن الميزة الأهم في هذه الأداة هي أنها تحافظ على جودة الفيديو ودقته بشكل ممتاز، لذلك إذا كانت هذا ما يهمك فيمكنك الإعتماد على أداة Kapwing، وإليك الشرح فيما يلي:

  • في البداية قم بتشغيل متصفح جوجل كروم، أو أي متصفح آخر على جهازك وبعد ذلك قم بالتوجه إلى صفحة أداة Kapwing على الإنترنت.
  • الآن قم بالنقر على Start editing ثم قم بتحميل الفيديو الذي ترغب في إزالة الشعار منه، وبعد الإنتهاء من رفع الفيديو قم بالنقر على أداة القص.
  • من خلال الأداة قم بقص الجزء الذي يوجد فيه العلامة المائية التابعة لـ KineMaster أو أي برنامج آخر، وأخيرًا قم بالنقر على زر Done ثم Publish من أجل حفظ الفيديو.

من الجدير بالذكر أن أداة Kapwing هي أداة متخصصة في تحرير الفيديوهات بشكل عام، حيث تتيح لك العديد من الأدوات الأخرى مثل إنشاء مقاطع الفيديو، أو تغيير حجم الفيديو، وكذلك إضافة الصور والمؤثرات إلى الفيديو، كما تتيح لك بعض أدوات تحرير الصور أيضًا، بما في ذلك قص الصورة وإزالة الخلفية وإنشاء الألبومات والمزيد من الأدوات الأخرى.

برنامج Video Logo Remover

يمكنك ازالة شعار kinemaster من الفيديوهات من خلال برنامج Video Logo Remover، وهو عبارة عن برنامج بسيط وصغير في الحجم وبالتالي يمكنك تحميله على الكمبيوتر الخاص بك بسهولة دون أن يشغل مساحة كبيرة، كما أنه يتميز بالسهولة في الإستخدام وكذلك سرعة إزالة العلامة المائية دون أن يستغرق وقت كبير، وإليك شرح كيفية استخدام البرنامج فيما يلي:

  • أولًا لابد من تحميل برنامج Video Logo Remover على الكمبيوتر الخاص بك، وكما ذكرنا لكم يأتي البرنامج بحجم خفيف وبالتالي يمكنك تحميله سريعًا دون أن يستهلك ذلك الكثير من الوقت.
  • الان قم بفتح البرنامج ثم قم بالنقر على زر إضافة الفيديو الموجود في الواجهة الرئيسية للبرنامج، والآن يمكنك إضافة الفيديو الذي تريده من جهازك.
  • الآن قم بالنقر على Set Logo Area وذلك من أجل اختيار العلامة المائية التي تريد إزالتها، ثم قم بالنقر على OK.
  • أخيرًا يمكنك إزالة العلامة المائية تمامًا من الفيديو، وذلك من خلال النقر على Remove Logo.

إزالة شعار كين ماستر من الفيديو على الأندرويد

إذا كنت لا تفضل استخدام برامج الكمبيوتر من أجل ازالة ازالة شعار kinemaster فيمكنك استخدام تطبيقات الأندرويد التي تتيح لك ذلك ومن بين أفضل هذه التطبيقات هو تطبيق Crop & Trim Video‏ والذي من خلاله يمكنك قص الجزء الذي توجد فيه العلامة المائية، وإليك كيفية استخدام التطبيق فيما يلي:

  • أولًا قم بتحميل تطبيق Crop & Trim Video من خلال متجر جوجل بلاي وبعد ذلك قم بالنقر على علامة التبويب “Crop”.
  • الآن قم باختيار الفيديو الذي تريد تحريره، وسوف يظهر لك مربع على الفيديو، قم بنقل هذا المربع على المكان الذي يوجد فيه الشعار.
  • يمكنك الآن ازالة شعار kinemaster من الفيديو، ثم حفظ الفيديو مرة أخرى على هاتفك.

حذف لوجو كين ماستر على iOS؟

يوجد هناك تطبيق آخر من أجل إزالة شعار kinemaster على نظام iOS وهو برنامج Video Eraser والذي يتيح لك حذف العلامة المائية من الفيديو بكل سهولة ويتميز هذا البرنامج بالبساطة، كما أنه يتيح لك الكثير من الأدوات المميزة والمفيدة في تحرير الفيديو، ولكن ما قد يعيب البرنامج هو ظهور الكثير من الإعلانات أثناء الإستخدام ولكن لحسن الحظ يمكنك إزالة العلامة المائية بشكل مجاني تمامًا، وإليك شرح التطبيق فيما يلي:

  • أولًا قم بتحميل تطبيق Video Eraser على هاتفك الآيفون، ثم قم بتشغيله.
  • الآن قم بالنقر على علامة الإضافة التي تظهر في الصفحة الرئيسية للتطبيق، ثم قم بتحديد الفيديو الذي تريده.
  • قم بالضغط على خيار إزالة العلامة المائية Remove Watermark، والآن سوف يظهر لك مستطيل صغير قم بتمريره على المنطقة التي يوجد بها الشعار.
  • أخيرًا قم بالنقر على Start، وسوف يبدأ التطبيق تلقائيًا في إزالة العلامة المائية أو اللوجو من الفيديو الخاص بك، وبعد الإنتهاء يمكنك حفظ التطبيق على هاتفك ومشاهدته بدون علامة مائية.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل الطرق من أجل مسح لوجو كين ماستر من الفيديوهات الخاصة بك، وتتنوع هذه الطرق وتختلف عن بعضها البعض، فمثلًا يمكنك تحميل برنامج على الكمبيوتر أو استخدام الأدوات الاون لاين، كما يمكنك استخدام تطبيقات الهاتف، ويوجد لكل طريقة مميزاتها وعيوبها، فهناك طرق تؤثر على الجودة وأخرى تحتاج إلى إنترنت سريع وغير ذلك، ويمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك حسب رغبتك.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.