مراجعة هاتف Xiaomi Mi A3 (مواصفات وإمكانيات أحدث هواتف شاومي)

لعل هاتف شاومي مي A1 هو الذي عزز نظام التشغيل أندرويد وان، وهو الذي مهد الطريق للتعاون المثمر بين شركة شاومي وجوجل. على الرغم من تحديثات هاتف Mi A2، والتي كانت رائعة حقا، ولكنها كانت مجرد تحديثات للإصدار الذي سبقها وهو Mi A1، والذي يقدم أداءا رائعا في نفس ذلك الوقت. والأن جاء هاتف شاومي مي إيه 3 ليصحح كل ما تخلى عنه الإصدار الذي سبقه، ولكي يحتل صدارة هواتف شاومي وكل الهواتف الأخرى من نفس الفئة.

ويستطيع عاشقو الأندرويد أن يتمتعوا بتجربة اندرويد الخام كما تريده جوجل، على شاشة سوبر أموليد. ويعطي المعالج سنابدراجون أداء أفضل وأسرع في تشغيل الألعاب. ويمكنك بالكاميرا الثلاثية الخلفية إلتقاط أجمل الصور أثناء اليوم وفي المساء أيضا. كما مع يمكنك فعل كل هذه الأشياء لمدة ساعات كثيرة بفضل البطارية القوية التي تأتي بقوة 4030 ميجاهيرتز.

Xiaomi Mi A3

ويقدم هاتف شاومي mi a3،  تصميم زجاجي جديد، والذي إبتعد به عن الجسم المعدني الذي عفا عليه الزمن. ولكن أراد هاتف مي إيه 3 أن يجعل التصميم أكثر صلابة، فقد إستخدم صانعو الهاتف جوريلا جلاس5 ليصبح أكثر متانة من الأمام ومن الخلف.

وبالتأكيد فإن الكميرا هي أكثر الاشياء مثيرة للإهتمام في الهاتف. حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل، والكاميرا ذات الزاوية الواسعة بدقة 8 ميجابيكسل، والثالثة عبارة عن جهاز مستشعر عميق، قد نجدها بلا فائدة واضحة، ولكن في النهاية نحن مبهورون بوضع عزل الخلفية.

Xiaomi Mi A3

والأن دعني أضعك أمام مواصفات شاومي Mi A3 بشكل أكثر تفصيلا.

مواصفات وسعر شاومي Mi A3

جسم الهاتف الإطار من الألومينيوم ومصنوع من الأمام والخلف من جوريلا جلاس 5
الشاشة بقياس 6.01 إنش من نوع Super Amoled بدقة HD+ وأبعاد 720×1560 بيكسل، نسبة توازن الأبعاد 19.5:9 وعدد بيكسلات 286 في الإنش الواحد.
الكاميرا الخلفية الثلاثية كاميرا أساسية واسعة بدقة 48 ميجابيكسل، وفتحة عدسة ، PDAF، وتدعم تكنولوجيا f/1.8
كاميرا ذات الزوايا الواسعة جدا بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2.
الكاميرا الثالثة عبارة عن مستشعر بدقة 2ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4، كما يمكن للكاميرا التصوير بجود 4K بسرعة 30 لقطة في الثانية.
الكاميرا الأمامية تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة  f/2.0، وتصور الفيديو بجودة Full HD بسرعة 30 إطار في الثانية.
نظام التشغيل أندرويد 9 باي، أندرويد وان.
المعالج رقاقة Snapdragon 665 من كوالكوم ثماني النواة، ومعالج رسوميات Adreno 610.
الذاكرة 4 جيجابايت رام، وسعة تخزين 64/128 جيجابايت، يوجد فتحة للذاكرة الخارجية ويمكن إستخدامها لوضع شريحة إتصال ثانية.
البطارية سعة البطارية 4030 مللي أمبير ، وتدعم الشحن السريع. ويمكن شحنها بشاحن 18 وات.
الإتصال يدعم الهاتف الDual-Band، والواي فاي بترددات a/b/g/n/ac، ويدعم الUSB-C، وبلوتوث الإصدار الخامس، كما يدعم dual-band GPS.
مميزات أخرى يدعم بصمة الأصابع، وعزل الضوضاء أثناء المكالمات، ومدخل سماعات 3.5 ميلليميتر.
السعر داخل مصر 4000 جنيها مصريا لل64 جيجابايت، و4500 جنيها مصريا لل128 جيجابايت.

عيوب هاتف شاومي Mi A3

ويعيب على هاتف شاومي عدم وجود سماعة أذن، وعدم القدرة على تشغيل الشريحة الثانية وشريحة الذاكرة الخارجية في أن واحد، حيث أنهما لهما نفس الفتحة، وعدم وجود راديو FM، ويحتاج أيضا إلى بطارية أكثر قوة، ونتمنى أن تعالج هذخ الأمور فيما بعد.

الشاشة بدقة 750 بيكسل، فهي تبرز كل الأشياء ولكن ليست بطريقة جيدة. فالشاشة غير دقيقة بدرجة كبيرة على الرغم من أنها من نوع PenTile AMOLED. ولكن دعونا نكون إيجابيين ونعطيها فرصة عادلة. جربها يا صديقي وأحكم عليها بنفسك.

ملحقات هاتف Xiaomi Mi A3

Xiaomi Mi A3

تحتوي علبة هاتف mi a3 على كل ما تتوقعة من هواتف الفئة المتوسطة، وصلة USB-C، شاحن 10 وات، وجراي سيليكون ستجدها داخل الحافظة االعلبة. ويذكر ان الهاتف يدعم شاحن 18 وات (الشحن السريع)، ولكنه لا يدعم الشواحن المتوافقة مع تكنولوجيا Quick Charge 4.0 من كوالكوم. وهي لم تعد باهظة الثمن.

لا يوجد على شاشة مي إيه3 حامي للشاشة، مثلما الحال في الكثير من الهواتف الصينية، التي يتم وضع على شاشتها حامي لها يأتي من المصنع. ولأن الهاتف مصنوع من زجاج الغوريلا 5 من الأمام ومن الخلف، فإنه ليس بحاجة لوجود حافظة واقية.

المصدر GSMArena
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.