تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 يصل لهاتفي Sony Xperia 1 III وأيضًا Xperia 5 III بإصدار مستقر!

انضمت سوني أخيرًا إلى حفل إطلاق نظام اندرويد 12 لأجهزتها الذكية! الشركة اليابانية بدأت منذ الأمس في إرسال نظام اندرويد الأخير بنسخة مستقرة لهواتفها الرائدة الأخيرة وهو هواتف سوني إكسبيريا 1 III وأيضًا إكسبيريا 5 III. إذا كنت تُتابعها، قمنا من قبل بمشاركة قائمة هواتف سوني المؤهلة لنظام اندرويد 12. والآن، أصبح التحديث الرسمي متاح لكلا إصدارين من أحدث هواتف الشركة وبإمكانك تحميل التحديث الرسمي وتثبيته على هاتفك الآن.

سوني اكسبيريا 1 III & 5 III (اندرويد 12)

إذا كنت لا تعرف، جوالات Xperia 1 III وأيضًا Xperia 5 III هما الأحدث من الشركة الصينية والذي جاءوا ضمن أجهزة الفئة الرائدة منذ فترة ليست بالطويلة. وإذا نظرت إلى قائمة هواتف الشركة المتوقع حصولها على نظام اندرويد الأخير، ستجد أنها ليست كبيرة للأسف، لذلك غالبًا أن هذه التحديثات الجديدة قادمة لهذه الهواتف بدون أخطاء أو مشاكل في الاستقرار كون أنها بتجربة أقرب ما يكون إلى اندرويد الخام.

تحديث اندرويد 12 لهواتف سوني المذكورة بالأعلى جاء لكلاهما برقم إصدار 61.1.A.1.149. وبما أننا نتحدث هنا عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل وكذلك واجهة المستخدم “حتى وإن كانت شبيهة بنظام اندرويد الخام بدون تخصيصات” إلا أنه ما زال إصدار جديد منها، لذلك توقع أن يكون حجم التحديث كبير، وبالتالي ستحتاج قبل تحميله أن تتأكد أن لديك اتصال إنترنت مستقر وذو سرعة مناسبة لتجنب أي انقطاعات أثناء تحديث الهاتف.

ما الجديد

سوني اندرويد 12

أما بالحديث عن المميزات الجديدة وما ستحصل عليه بعد تحديث هواتف Xperia 1 III وكذلك Xperia 5 III إلى اندرويد 12، فبدايةً ستحصل على التصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2021 “ما قبل الأخير”. أما الأشياء الأخرى، حتى الآن ليس لدينا سجل التغييرات الرسمي بالمميزات القادمة للهواتف الجديدة من سوني، ولكنك رغم ذلك متوقع أن تحصل على جميع الخصائص الجديدة لنظام التشغيل الأخير مثل نظام النوافذ المصغرة الجديد “الودجات” على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، الأيقونات وشكل الإعدادات بلغة تصميم Material You، بالإضافة إلى نافذة الإعدادات المحسّنة والخاصة بإدارة خيارات الخصوصية والأمان.

كيفية تحميل التحديث وتثبيته يدويًا

تحديث اندرويد 12 المستقر لكلا الهاتفين قد بدأ وصوله منذ الأمس للمستخدمين في دولة روسيا، وقريبًا سيكون متاح للتحميل والتثبيت عبر القنوات الهوائية في بقية دول العالم. كما نعتاد مع مثل هذه التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل، تقوم عادةً الشركات بإطلاقها على الدفعات للمناطق الجغرافية تباعًا وليس لجميع المستخدمين في نفس الوقت، لذلك توقع وصوله لهاتفك إذا كنت مستخدم لأحدهم خلال الفترة القليلة القادمة. وإذا كنت حاليًا في روسيا، تأكد إذًا من وجود تحديث جديد من الإعدادات.

ومن جهة أخرى، بإمكانك تحميل نظام اندرويد 12 لهواتف سوني وكذلك تثبيته “يدويًا” باستخدام أداة XperiFirm وستجد الشرح التفصيلي بالصور لاستخدام الأداة هناك.
وتذكر، قبل أن تقوم بتنفيذ أي خطوات، تأكد أن تحتوي على بطارية الهاتف على 60% من الطاقة المتبقية منها على الأقل، 5 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الفارغة، مع اتصال انترنت مستقر وذو سرعة مناسبة لتحميل الملفات الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى