أخبار التقنية

أرسلت سوني تحديث اندرويد 14 المستقر لهواتفها المُعلن عنها بعام 2022 (شرح التثبيت)

تقوم العملاقة اليابانية سوني بينما نتحدث الآن أخيرًا بإرسال نظام اندرويد 14 الأخير لهواتفها الذكية التي تم إطلاقها بعام 2022. تتضمن هذه الهواتف القائمة التالية:

  • هاتف Xperia 1 IV
  • هاتف Xperia 5 IV
  • هاتف Xperia 10 IV

الثلاثة هواتف السابقة قد حصل مستخدميهم بالفعل على أحدث إصدار من نظام الاندرويد وهو 14 بدءً من الأمس وبالتالي تلقوا جميع الخصائص الأمنية الجديدة مع النظام الأخير وذلك جنبًا إلى جنب مع بعض الإضافات وخيارات التخصيص الحصرية.

ويتضمن التحديث الجديد مع واجهة Xperia UI المخصصة والتي تتميز بتجربة أقرب ما يكون إلى اندرويد الخام بإضافة ترقية خاصية الإشعارات بالفلاش، وكذلك أن هواتف سوني التي تم تحديثها إلى اندرويد 14 أصبحت الآن داعمةً لتطبيق  Find My Device بواسطة Google. وأضِف لما سبق أيضًا أن مع النظام الجديد جاء دعم خاصية Nearby Share لإمكانية مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر (بنظام ويندوز)، بالإضافة إلى إضافة بعض خيارات التخصيص الجديدة في شاشة القفل.

android 14 features for sony devices

التحديث على الأرجح سيتم إرساله لبعض المناطق قبل الأخرى وليس للجميع في نفس الوقت، لذلك ربما يأتيك خلال الأيام القليلة القادمة. أما إن كنت لا تريد انتظار وصول التحديث لهاتفك، فبإمكانك إذًا الذهاب إلى صفحة تنزيل أداة XperiFirm ومعرفة كيفية تحميل التحديث الجديد الآن والتعرّف على خطوات التثبيت بنفسك على هاتفك.

المصدر
حساب سوني على X

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى