أفضل تطبيقات الهاتف لمساعدة الأمهات وتربية الأطفال على الاندرويد 2019

بالتأكيد تعتبر التكنلوجيا أمر مهم للغاية في حياتنا، حيث تساعدنا على القيام بالعديد من المهمات، والكثير من المواقف الحياتية التي نقابلها في يومنا. وبالتأكيد أيضًا كونك أم جديدة أو من فترة كبيرة مهمة صعبة، فعليكِ رعاية الطفل، والقيام بالمهمات المنزلية في وقت واحد، وهناك من يؤدي وظيفة ما بجانب تلك الأمور المهمة، ومع تطور التكنلوجيا يومًا بعد يوم أصبح يوجد بالفعل تطبيقات تساعد الأم بالعديد من الطرق على الهواتف، ولا تحتاج أن تكون محترفة في التعامل مع التكنلوجيا عامة حتى تقوم بالإستعانة بها، حيث تساعدك تلك التطبيقات كأُم على تنظيم عائلتك، أوقاتك، مهماتك اليومية، الحفاظ على صحتك وصحة طفلك. وأخيرًا لياقتك البدنية. فدعونا نبدأ في هذا المقال بالتحدث عن افضل تطبيقات لمساعدة الامهات  لهذا العام الساري 2019.


تطبيق Cozi Family Organizer
تطبيق cozi Family

إذا كان لديكي العديد من  المهام اليومية، فأبسط ما يمكِنك فعله هو تنظيم توقيت القيام بتلك المهمات، وعن طريق تطبيق كوزي يمكنك إنشاء قائمة تضم تلك المهمات اليومية ومواعيد إنهائِها كما يقوم تطبيق Cozi بتذكيرك بها في الموعد الذي تقوم بتحديده، فيمكنك مثلاً وضع قائمة للمنتجات الواجب شرائها يومياً وإخبار التطبيق عند الحصول عليها، كما يوجد بهِ خيار يسمي بصندوق المواصفات، الذي يمكنك من خلاله ترك وصفات الأكلات التي تقومي بها لكي لا تقومِ بالبحث عنها مرة أخرى.

فلن تجد أبدًا تطبيق أفضل من هذا في تنظيم المهمات وتوقيتها لتسهيل الأمور. وهناك نسخة أخرى منه ولكن مدفوعة، تعمل بدون ظهور إعلانات، كما تقوم بتنبيهك عند إقتراب أعياد ميلاد أفراد عائلتك.

Cozi Family Organizer
Cozi Family Organizer
Developer: Cozi Inc.
Price: Free+

تطبيق Baby Connect
تطبيق baby connect

بمجرد تحميل تطبيق بيبي كونيكت، سوف تقومِ بمتابعة كل شئ يتعلق بطفلك عن طريق هاتفك الاندرويد، فمثلا سوف يقوم بإخبارك بالواجبات الواجب أن يتناولها في موعدها الصحيح يومياً، كما سوف ينبهك بمواعيد نوم طفلك، وعندما يحين موعد أخذ دواء أو حقنة ما يقوم بتنبيهك أيضًا. كما يمكنك تتبع طوله، ووزنه، وصحته. والتحدث وتبادل تلك المعلومات مع زوجك أو جليسة طفلك، والعديد من المميزات التي سوف تحصل عليها بعد تحميل تطبيق Baby Connect.


تطبيقات Nuttri & WebMD Baby
تطبيق nuttri

الأكل يعد من العادات التي يقوم بها الأطفال مرات عديدة في يومهم المعتاد، وعن طريق تطبيق Nuttri سوف تعرفي ما هي الوجبات الصحية التي يجب أن يتناولها طفلك يوميًا والموصى بها من قبل خبراء، بجانب العديد من الأمور التي يجب أن تهتمي بها حفاظًا على صحته، والكثير من الأفكار التي تسرع نموه.


تطبيق webmd baby

للأسف، تمرض الأطفال مراتعديدة أكثر من الأشخاص البالغين، لذلك دائمًا ما نجد الأم تحافظ على صحة إبنها وهو بسن الطفولة برعاية شديدة، ومهمة تطبيق WebMD هي مساعدة الأم في ذلك، حيث يضم حوالي 400 مقال، و 598 نصيحة قصيرة، و 70 فيديو يقدمون بهم الخبراء في الطب أعراض الأمراض إن لاحظتيها على طفلك، وعلاج لتلك الأمراض للتخلص منها وكيفية التعامل معها بشكل صحيح، والبعض منها يتحدث عن التغذية الصحيحة لتسريع نمو طفلك. أنصح بتطبيق ويب إم دي، ونوتري للحفاظ على نمو الإبن، ووقايته من الأمراض، والتخلص منها إن وجدت.

WebMD Baby
WebMD Baby
Developer: WebMD, LLC
Price: Free


تطبيقات Khan Academy Kids, ABC Kids, Little Stories

تطبيق khanacademy

هل تبحثين عن تطبيق يقوم بتنمية مهارات طفلك بالعديد من الطرق كالرسم، والتلوين، وتعليم القراءة والكتابة، وفي نفس الوقت يكون لعبة له ليمرح بها وتعود عليها بفائدة، فبالتأكيد سوف يكون تطبيق خان اكاديمي الخيار الأفضل لكي هو وتطبيق ABC Kids ، وLittle Stories الذين سوف نتحدث عنهم في الفقرة التالية.


تطبيق abckids

يعد تطبيق ABC Kids من اهم التطبيقات التي يجب أن تجعلي طفلك يستخدمها بشكل مستمر، حيث يقوم التطبيق بتعليم الأطفال الحروف الإنجيليزية بواسطة العديد من الطرق والألعاب المختلفة، منها البحث عن الحرف بعد سماع نطقه أولاً.


تطبيق little stories

هذا هو التطبيق الأخير في قائمة تطبيقات المرح التي تحدثنا في هذا المقال، يقوم تطبيق Little Stories بتقديم العديد من القصص المفيدة لطفلك على هيئة  أفلام كرتونية كما موضح بإسم التطبيق، ولكن للاسف متوفر فقط كتاب قصص واحد مجاني والباقي يجب دفع الأموال أولاً للحصول عليه. أعتقد أن هذا هو عيب التطبيق الوحيد.


تطبيق Sworkit

تطبيق sworkit

ما الذي يمكنك كونك أم في وقت فراغك وبعد الإنتهاء من المهمات اليومية كإطعام طفلك، ربما مشاهدة التلفاز، وربما القيام ببعض التمارين للحفاظ على صحتك وعلى لياقتك البدنية كما تحافظي عليها لطفلك، فإذا كنتي تقومين بذلك بالفعل، فسوف يكون تطبيق SowrKit أفضل تطبيق مساعد لكي، حيث يقوم بتقديم بعض التمارين الصحية يوميًا لكي حتي تقومي بها، ولا تحتاجين إلي معدات صالات الجيم أو دفع الأموال للإشتراك لكي تقومي بهذه التمارين، ولكن  سوف تساعدك على الحفاظ على صحتك بالتأكيد. إنه تطبيق ممتاز وليس لطفلك ولكن سوف يكون مفيد لكي كثيرًا وقت فراغك.


الأن وبالفعل إنتهينا من قائمة أفضل تطبيقات تساعد الام، سواء كانت جديدة أو من فترة زمنية كبيرة، وقمنا بالتحدث عن جميع المميزات التي يقدمها لك تطبيق والغرض منه، وكل تطبيق يختلف عن الأخر في تلك النقطة، فهناك تطبيقات للمرح، وهناك لتنمية المهارات، وهناك لتعليم الحروف مثل تطبيق مساعدة الام ABC Kids. أتمنى أن يكون هذا المقال هو الدليل الأفضل لكي.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد