افضل برامج اندرويد

افضل 10 برامج تورنت 2021 للاندرويد [تنزيل ملفات Torrent على الهاتف]

هل سئمت من عدم القدرة على تنزيل ملفات التورنت من مواقع تورنت المفضلة لك بسهولة على هاتفك الذكي؟ حسنا، لدينا هنا بعض من افضل تطبيقات تحميل التورنت للاندرويد لتجربتها في عام 2021. منذ بداية الانترنت عمل الناس بجِد على مشاركة الملفات مع اصدقائهم وعائلتهم. لقد اجتاحت العديد من خدمات مشاركة الملفات العالم، مثل Google Drive، Dropbox، وMedia share والقائمة تستمر ولا تنتهي ابدا. تشترك جميع خدمات مشاركة الملفات هذه في شيء واحد، هو ان المحتوى الذي يمكن تحميله من قبل المستخدمين مقيد للغاية لبرامج تشغيل freemium والملفات القانونية فقط.

أي شيء خارج نطاق ذلك سيؤدي الى الفشل. هذا هو السبب في ظهور مواقع التورنت الشعبية في الماضي القريب. ليست مفاجأة ان يعتمد العديد من الأشخاص بشكل كبير على torrent للحصول على معظم افلامهم، برامجهم التليفزيونية، العابهم، او تطبيقاتهم.

قد يبدو مفهوم “التورنت” نفسه غير قانوني بالنسبة لمعظم الناس، ولكن هناك أسباب مختلفة لماذا قد يحتاجهم الناس بشكل قانوني أيضا. في حين ان معظم التورنت المتاحة اليوم عادة ما تكون نسخا بها عيوب من تطبيقات او العاب متميزة، الا ان بعضها لا يزال مجانيا من الناحية القانونية. يفضل العديد من الموزعين والمطورين عبر الانترنت تحميل هذا البرنامج او الألعاب على مواقع التورنت لأنها ذو تكلفة مالية اقل، وتسمح بوصول قاعدة ضخمة من الجمهور. الأسباب الأخرى للرغبة في تنزيل التورنت للمبرمجين ومطوري Linux، لان الtorrent مكان رائع للعثور على ملفات ISO القديمة التي تم تفريغها. أي ان كانت الأسباب، فان مواقع التورنت موجودة لتبقى.

المشكلة الأكبر هي القدرة على الوصول الى هذه المواقع وتنزيل ملفات التورنت الخاصة بك على جهازك الأندرويد. في حين ان هناك بعض التطبيقات التي قد تجدها جذابة، فمن المهم تنزيل واستخدام التطبيقات التي تثق بها فقط. يعد متجر بلاي ستور موطنا لملايين التطبيقات، وبدون مفاجأة، فان مجموعة كبيرة منها هي عيون متطفلة وبرامج ضارة، وخاصة عندما يتعلق الامر بمواضيع حساسة مثل التورنت والقرصنة، فانت بحاجة الى التأكد من العملاء الذين تقوم بتنزيلهم واستخدامهم. قرار واحد خاطئ، قد يؤدي الى المخاطرة بكل بياناتك وخصوصيتك. لا تقلق، لأننا قمنا بتنظيم قائمة ببعض افضل تطبيقات BitTorrent للاندرويد التي يمكنك تجربتها. لذا، هيا بنا نستعرض سويا تلك القائمة لتحميل الأفلام، ثم تحميل الترجمة على الأندرويد.

أفضل تطبيقات تحميل تورنت

لقد تم تجربة واختبار جميع التطبيقات المذكورة ادناه، وانا اوصي فقط بتلك التي توفر تجربة مستخدم مرضية. فيما يتعلق بالتوافر، فان معظم التطبيقات التي ذكرناها ادناه لها نسخة مجانية للبدء بها، مما يعني ان المستخدم يمكنه اختيار شراء الإصدارات المميزة الرائعة الأخرى. بشكل عام اذا كنت لا تريد او لا تستطيع انفاق أي أموال على Torrent Client Apps لنظام الأندرويد، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بمعظم القوائم هنا. مع ذلك، دعنا نلقي نظرة على افضل اختياراتنا.

1. بيت تورنت (BitTorrent)

بيت تورنت

ليست مفاجأة على الاطلاق ان يكون اول توصية لنا جميعا هو BitTorrent. لأنه ليس فقط اكثر تطبيقات عميل التورنت تحميلا وثقة في الأندرويد، ولكنه يبقى أيضا في صدارة القائمة لجميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Windows وMac. بينما يحتوي بيت تورنت على ميزات عميل التورنت المعتادة، مثل القدرة على تنزيل أي ملف تورنت على هاتفك والقدرة على تغيير الموقع حيث يتم حفظ الملفات، فانه كذلك يستطيع ان يذهب الى ابعد من ذلك لتعزيز المحتوى القابل للتنزيل بشكل قانوني.

ويشمل ذلك الموسيقى ومقاطع الفيديو من الفنانين التي تستخدم البيت تورنت كوسيلة لمشاركة أعمالهم مجانا واكتساب الشهرة. على الرغم من وجود اصدار Pro من هذا التطبيق والذي يتخلص من جميع الإعلانات ويحتوي أيضا على بعض الميزات الرائعة مثل الاغلاق التلقائي، الا اننا نشعر ان الإصدار المجاني بما يتضمنه من مزايا سيكون كافيا لمعظم المستخدمين. يمكنك الحصول على احدث اصدار من BitTorrent لنظام Android باتباع الرابط التالي من Google Play Store:


2. يوتورنت (uTorrent)

يوتورنت

اذا رأيت لقطات شاشة او استخدمت uTorrent من قبل، فقد تجده نسخة طبق الأصل من BitTorrent. ومع ذلك، فان الحقيقة هي ان كلا التطبيقين يأتيان من نفس المصدر. وهذا يفسر أيضا لماذا تبدو إصدارات سطح المكتب لهذه البرامج متطابقة. بالتأكيد الان ان تسال نفسك، اذا كانا في الأساس نفس التطبيق، فلماذا تم نشرهما بشكل منفصل على متجر بلاي ستور؟، الإجابة هي ان يوتورنت يفتقر الى وظيفة هامة وهي المشاركة المتقدمة التي يمتلكها بت تورنت.

هذا يعني انه لا توجد طريقة لتصفح المحتوى المجاني. في حين ان هذا قد يبدو وكأنه جانب سلبي، في حالة اذا كنت لا تريد ابدا وجود مكتبة وسائط في عميل تورنت، فان يوتورنت  في الواقع اكثر نظافة وخفة. بصرف النظر عن ذلك، يتشارك uTorrent نفس واجهة المستخدم والتصميم، مع نفس مجموعة الميزات مثل BitTorrent. يمكنك الحصول على احدث اصدار من يوتورينت لنظام الأندرويد باتباع رابط متجر جوجل بلاي الموضح ادناه:


3. تطبيق Flud

Flud Torrent

اذا كنت تشعر بالملل من التصميم العام والمباشر لمعظم عملاء التورنت لنظام الأندرويد، فانك اكيد سوف تقدر هذا العميل بكل اخلاص. Flud هو على الأرجح افضل تطبيقات عميل تورنت لنظام الأندرويد لعام 2020، ولا يقتصر الامر على الخروج عن المألوف باستخدام التصميم متعدد الابعاد المتميز من Google، ولكن هناك العديد من خيارات التخصيص الأخرى داخل اعدادات التطبيق.

بالنسبة للمبتدئين، يمكنك تحديد سمة التطبيق عريضة للانتقال من الخلفية البيضاء الى الخلفية الداكنة باستخدام خاصية تبديل الوضع الداكن. عندما يتعلق الامر بالميزات، فان فلود يدعم تنزيلات روابط Magnet المباشرة ولديه أيضا ميزات Rss. يوجد أيضا خاصية التشفير المتقدم ووضع تصفية IP لضمان ان كل ما تقوم بتنزيله آمن لجهازك والبيانات المخزنة عليه. يمكنك ان تنزل النسخة الأخيرة من تطبيق Flud للاندرويد من بلاي ستور بالرابط التالي:


4. تطبيق Checketry

Checketry Torrent

ان ما نتحدث عنه الان ليس بالضبط برنامج تورنت، لأنه لا يدعم التنزيلات المباشرة للتورنت على جهاز الأندرويد الخاص بك. ومع ذلك، فقد صادفنا العديد من المستخدمين الذين أرادوا طريقة للتحكم في تنزيلاتهم على جهاز الكمبيوتر عن بعد باستخدام هواتفهم الذكية. حسنا، وهذا هو المكان الذي يتفوق فيه Checketry. ستحتاج أيضا الى تنزيل اصدار سطح المكتب من هذا التطبيق واعداده، وبمجرد الانتهاء، يمكنك البدء في مراقبة جميع التحميلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يحتوي تطبيق Checketry على دعم كلا من اليوتورنت و البيت تورنت، بحيث يمكنك بسهولة عرض مدى تقدم عملية التحميل الخاصة بك أو حتى إيقاف عملية التنزيل عن بٌعد. بالإضافة الى ذلك، ان هذا التطبيق يتمتع بدعم متزايد للبرامج الاخرى على جهاز الحاسب الالي الخاص بك مثل Steam او Origin، لذا يمكنك التحقق من تقدم تنزيلات اللعبة مباشرة من جهازك الأندرويد. هناك بعض الميزات التي تعمل فقط عندما تحصل على النسخة المتقدمة من التطبيق وذلك عن طريق دفع اشتراك مالي، ومع ذلك، كطريقة رائعة لعرض التنزيلات عن بٌعد، يكفي الإصدار المجاني. تستطيع الحصول على الإصدار الحديث من تطبيق Flud لنظام Android من الرابط التالي من Google Play Store:


5. فروست واير FrostWire

FrostWire Torrent

بالعودة الى افضل برامج التورنت لنظام الأندرويد، لدينا FrostWire. هذه طريقة أخرى رائعة لتحميل ملفات التورنت مباشرة على جهاز الأندرويد الخاص بك. لديها تصميم حديث للغاية وصفحة اعدادات وافية. تتضاعف التطبيقات أيضا تماما كمشغل الوسائط، على الرغم من اننا نوصي باستخدام مشغل موسيقى او فيديو مخصص للحصول على افضل نتيجة. يحتوي فروست واير أيضا على محرك بحث تورنت مدمج، والذي يبذل قصارى جهده للبحث عن مواقع Torrent مختلفة لما تبحث عنه.

وبالرغم من كل ذلك، فانه يفتقر الى الدقة في جمع نتائجك. ولكن تطبيق FrostWire يقوم بكل اعمال تنزيل التورنت تماما كما تتوقع. ان كافة التطبيقات مفتوحة المصدر وهي دائما قيد التطوير. هذا التطبيق مدعوم بالإعلانات، ويمكنك التخلص منها بدفع رسوم  فقط مرة واحدة. بشكل عام، هذه تطبيقات عميل تورنت رائعة لنظام Android يمكنك تجربتها. يمكنك الحصول على احدث اصدار من فروست واير لنظام الأندرويد باتباع الرابط التالي من جوجل بلاي:


6. ليبري تورنت LibreTorrent

ليبري تورنت

برنامج تورنت آخر مصمم بشكل بسيط وسهل الاستخدام، ليبري تورنت هو تطبيق خفيف الوزن متاح على متجر جوجل. يحتوي على واجهة مستخدم تشبه الى حد كبير Flud ويتبع التصميم من Google من الداخل الى الخارج. لا توجد على الشاشة الرئيسية للتطبيق العديد من الخيارات لتشتت انتباهك، وهذا هو السبب في ان العديد من مستخدمي التورنت لأول مرة سيشعرون وكأنهم في منزلهم مع هذا التطبيق.

ان تطبيق LibreTorrent مفتوح المصدر أيضا ولديه تشفير لضمان بقاء جهازك امنا من الملفات الضارة مثل معظم برامج التورنت. ومثل عملاء التورنت الأخرى، يقوم هذا التطبيق بعمليات التحميل بالتسلسل لتوفير افضل السرعات. كما انه لديه أيضا ميزات لإعطاء أولويات اعلى او اقل لملفات محددة في نفس التورنت. بشكل عام، نظرا لكونه عميلا قويا ولكنه بسيط للتورنت لنظام Android، فإننا نوصي بشدة به. يمكنك الحصول على احدث اصدار من ليبري تورنت لنظام الأندرويد من الرابط التالي من جوجل بلاي:

LibreTorrent
LibreTorrent
Developer: proninyaroslav
Price: Free

7. تورنادو Tornado

Torrnado

اذا كنت تريد طريقة لتنزيل ملفات التورنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفي نفس الوقت يمكنك التحكم الكامل في عملية التحميل عن طريق هاتفك الذكي، فان تورنادو هو افضل تطبيق لك. انه يعمل بطريقة مشابهة لـ Checketry ولكنه يحتوي على الكثير من الميزات القوية الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك التحكم في بدء او إيقاف تنزيل التورنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة من هاتفك الذكي.

ويتضمن أيضا القدرة على البحث عن ملفات التورنت على الانترنت ثم نقلها الى عميل التورنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حين ان Tornado متاح فقط مجانا لفترة تجريبية، فانه استثمار جيد اذا قمت بتنزيل الكثير من التورنت على جهاز الكمبيوتر وترغب في إدارة ملفك عن بٌعد. هذا التطبيق يمكنك من ادراج ملفات التورنت وادارتها وتصفيتها، وتشغيل او إيقاف التحميلات مؤقتا، وحذف او إضافة ملفات جديدة، وعرض او تعديل جميع إعدادت الخادم. تستطيع الحصول على احدث اصدار من تورنادو لنظام Android باتباع الرابط التالي من جوجل بلاي ستور:


8. وي تورنت WeTorrent

وي تورنت

ان WeTorrent هي طريقة فعالة وجميلة لتنزيل وإدارة ملفات التورنت على جهازك الأندرويد. انه يتبع التصميم متعدد الابعاد من Google ولديه واجهة مستخدم حديثة جدا، والتي نشعر ان العديد من المستخدمين سيقدرونها. عندما يتعلق الامر بالوظائف، فانه يوفر نفس مجموعة الميزات التي توفرها تطبيقات عميل التورنت الأخرى لنظام الأندرويد في هذه القائمة.

يمكنك تنزيل العديد من ملفات التورنت في نفس الوقت، والتحكم في مكان التنزيل الخاص بك، وتحديد الأولويات لملفات مختلفة داخل نفس التورنت، وغير ذلك الكثير. يمكنك رفع ملفات التورنت لبدء التحميل اما بإضافة ملف torrent او ببساطة بالنقر على اي زر مغناطيسي على موقع التورنت. يمكنك تحميل الإصدار الأخير من وي تورنت لنظام Android من على Google Play Store من خلال اللينك:


9. تور درويد TorrDroid

توردرويد

هذا العميل جديد نسبيا على متجر بلاي، ولكنه يتحقق من جميع المربعات لكونه تطبيقات عميل تورنت موثوقة لنظام Android. يمكنك توقع نفس المستوى من الميزات والوظائف التي توفرها التطبيقات الأخرى في هذه القائمة. عندما نتحدث عن واجهة المستخدم والتصميم، فان TorrDroid يتبع أيضا تصميم متعدد الابعاد ويأخذ إشارات من تطبيقات مماثلة مثل Flud وLibreTorrent.

وهو يدعم روابط Magnet، ملفات torrent، البروتوكولات المختلفة، وحتى التشفير الرياضي وتصفية IP لحماية هاتفك الأندرويد من الملفات الضارة والهاكرز. هناك أيضا محرك بحث يدوي داخلي للحصول على افضل النتائج. التطبيق مدعوم ببعض الإعلانات، ولم نتمكن من العثور على أي طريقة للتخلص منها، لان مطور التطبيق لم يقدم إصدارا متقدما يتيح لك إمكانية التخلص من تلك الإعلانات. يمكنك الحصول على احدث اصدار من TorrDroid لنظام الأندرويد عن طريق الرابط من متجر جوجل:


10. تورنت لايت tTorrent Lite

تورنت لايت

وننهي قائمتنا لأفضل تطبيقات التورنت لأجهزة Android، بـ tTorrent Lite. على الرغم من عدم وجود أي شيء مختلف على وجه التحديد حول برنامج التورنت هذا، الا انه، كما هو معلن عنه، يعمل كأحد اكثر البرامج التي تم تنزيلها على متجر Google Play. وهو يدعم بروتوكول ملفات P2P، مما يعني اعلى سرعات وربط ذلك مع التنزيلات المتسلسلة. دعم هذا التطبيق لتصفية وتشفير IP يؤكد لك عدم التعثر في اي تنزيلات مريبة.

يحتوي تورنت لايت أيضا على خصائص تكميلية للتطبيقات الأخرى التي لديها إمكانية الإدارة عن بٌعد مثل Torrnado، وبذلك يمكنك التحكم في كل شيء باستخدام تطبيق واحد. يتضمن التطبيق ميزة وضع Wi-Fi مثله مثل العملاء الاخرين، مما يضمن لك عدم استنفاد جميع بيانات هاتفك المحمول عن طريق الخطأ اثناء تنزيل الملفات الثقيلة. هناك أيضا اصدار مميز يتخلص من جميع الإعلانات، ولكننا نشعر ان الإصدار المجاني سيكون اكثر من كاف لمعظم المستخدمين. يمكنك الحصول على احدث اصدار من تي تورنت لايت لنظام الأندرويد من متجر Google Play من اللينك بالأسفل:


الخاتمة

هذا كل ما لدي أيها المتابعين، نامل ان تكون قد استمتعت باستعراضنا لبعض افضل تطبيقات Torrent Client لنظام التشغيل Android التي يمكنك تجربتها في عام 2021. هل تعرف أي من التطبيقات سابقة الذكر من قبل؟ واي من التطبيقات قد لفت نظرك لتجربته؟. نرجو منك مشاركتنا بتجربتك واقتراحاتك في قسم التعليقات. يسعدنا دائما ان نستمع اليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى