برامج كمبيوترافضل برامج اندرويد

هل تبحث عن برنامج VPN مجاني؟ إليك إذًا اختياراتنا من أفضل أدوات في بي إن المجانية!

إليك تحميل افضل 6 برامج VPN مجانية متاحة على الكمبيوتر والموبايل. فهناك الكثيرون يسعون إلى تحميل vpn مجاني. فهناك العديد من برامج الفي بي ان، ولكن يحتاج الكثير منها إلى دفع أموال كاشتراك مرتبط بمدة معينة وتجددها فور انتهائها، مثل الاشتراك الشهري أو السنوي. ولكن في هذا المقال اقدم لك البرامج المجانية الأفضل في هذا المجال.

هل تريد أن تلعب ببجي الكورية دون قيود، ففي الحالة العادية، لن تتمكن من لعب هذه النسخة من ببجي حتى وان كانت إمكانيات جهاز الكمبيوتر تتوافق مع اللعبة، ولكن أنت هنا بحاجة إلى برنامج vpn مجاني لكي تتمكن من الدخول على سيرفر اللعبة الخاص بدولة كوريا الجنوبية. وتفيد برامج الفي بي ان أيضا في الدخول على العديد من المواقع والمنصات الإلكترونية غير المتاحة في الدولة التي تعيش فيها. فهيا نتعرف على افضل 6 برامج vpn مجاني للكمبيوتر ونقوم بتحميلها.

1. برنامج ProtonVPN

vpn مجاني
برنامج ProtonVPN

نبدأ هنا بواحد من برامج الفي بي ان التي تتناسب مع عدة أنظمة وليس نظاما واحدا. حيث يدعم هذا البرنامج أنظمة الويندوز والماك الخاص ابل والاندرويد والاي او اس الخاص بالايفون. وقد رشحت هذه الميزة هذا البرنامج لجعله في قمة وصدارة هذه القائمة الخاصة بأشهر برامج vpn المجانية. والجميل فيه أنه يمكنك من الوصول لعدد غير محدود من البيانات التي توجد على المنصات الإلكترونية، دون التقيد بشروط وقيود تفرضها الحكومات أو الموقع الجغرافي أو غيرها.

إذن، فقد تم تصميم برنامج ProtonVPN لكي تتخلص من أي قيود للوصول إلى المنصات والبيانات التي تريد الوصول إليها. فقد تستغرب من كمية البيانات التي تقدر أن تصل إلها بواسطة هذا البرنامج المجاني، فمثل هذه البيانات في الظروف العادية لا تتوفر إلى على برامج في بي ان مدفوعة. حيث تمنحك النسخة المجانية من هذا البرنامج التعامل مع شبكة الانترنت عبر ثلاثة مواقع هامة.

حيث يمكنك الدخول على شبكة الانترنت من خلال دول الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وهولندا. وبالطبع تمنحك الدول الثلاثة الوصول إلى الكثير من المنصات الإلكترونية وخوادم الألعاب المخصصة لمناطق معينة مثل ببجي الهندية. والتي قد تكون غير متاحة في الدولة أو المنطقة التي تتواجد فيها حاليا. بالإضافة إلى الاستفادة من بعض عروض نيتفيلكس غير المتاحة في دولتك. للتحميل، انقر على الرابط التالي.

تحميل للاندرويد: 

تحميل للويندوز: Get ProtonVPN


2. برنامج Hotspot Shield Free VPN

vpn مجاني
برنامج Hotspot Shield Free VPN

يوجد نسختين من برنامج هوت سبوت شيلد، واحدة منهم مدفوعة، والأخرى مجانية. وتقدم النسخة المدفوعة العديد من المميزات المهمة أيضا. ولكن يرى الكثيرون أ الدفع في هذه النسخة يكون مبالغ فيه، وهذا ما وضع النسخة المجانية منه على قائدة برامج الفي بي ان المشهورة للغاية.

ويتم تحديد من يستخدمون النسخة المجانية من Hotspot Shield بمقدار 500 ميجابايت من البيانات كل يوم. أي يمكنك الوصول إلى قدر مقداره 15 جيجابايت من البيانات شهريا. ويعتبر البعض أن هذا من ضمن القيود غير المرغوب فيها على برامج vpn مجاني. ولكن هذه هي سمة برامج الفي بي ان المجانية، وبمقارنة هذا البرنامج بغيره من البرامج المجانية من نفس النوع، فسوف أن يد هذه البرامج سخية للغاية بالنظر إلى حجم البيانات التي يمنحك إياها يوميا أو شهريا للتحميل أو المشاهدة.

وإن كان استخدامك لبرنامج Hotspot غرضه الأساسي هو حمايتك وعدم تتبعك واخفاء هويتك على شبكة الإنترنت، فإن هذا البرنامج يعطيك ميزة التشفير العسكري التي تتوافر في كل برامج الفي بي ان المدفوعة على الانترنت. كما أنه أثبت بعد إجراء بعض الاختبارات الدقيقة عليه سلامته على الجهاز المستخدم له، وخلوه من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تتجسس على المعلومات التي تخص أصحاب أجهز الكمبيوتر المثبت عليها هذا البرنامج وحتى الهواتف الذكية.

كنت هناك مشكلة خطيرة في الأعوام السابقة تخص تنزيل تثبيت هوت سبوت شيلد على الكمبيوتر والاندرويد. وقد تجلت هذه المشكلة جدا في بداية هذا العام 2021. وتتمثل هذه المشكلة في عدم قدرة المستخدم على الدخول على محرك البحث جوجل. حيث يحدث خطأ وعطل دائما كلما حاول المستخدم الدخول على جوجل. ولكن سرعان ما تدارك مطورو البرنامج هذا الخطأ الكبير عبر الرسائل التي كانت تصل إليهم من خلال فريق الدعم الفني، ومن ثم تم علاج وإصلاح تلك المشكلة. للتحميل، انقر على الرابط التالي.

تحميل للاندرويد: 

تحميل للويندوز: Get Hotspot Shield


3. برنامج Windscribe free

vpn مجاني
برنامج Windscribe free

يعتبر برنامج Windscribe من أكثر البرامج التي نالت إشادة العديد من المستخدمين حول العالم. لعل السبب الرئيسي وراء لك هو أنه يمنح كمية من البيانات للمستخدم لا تصدقها بالنسبة لبرنامج vpn مجاني. وهذا بخلاف تعهده بحفظ خصوصيتك وهويتك أثناء تصفحك لشبكة الانترنت بحيث لا يمكن تتبعك من قبل أي جهة رسمية أو غير رسمية.

في البداية، تجد أن هذا البرنامج يعطيك 2 جيجابايت من البيانات بشكل شهري. ولكن إذا قمت بالاشتراك على المنصة التابعة له بالبريد الالكتروني فسوف تحصل على 10 جيجابايت. كما أنه يتيح لك التجول عبر الانترنت من خلال 11 موقع حول العالم، وتشمل هذه المواقع كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وتركيا وهونج كونج وغيرهم.

قد يكون هذا البرنامج غير مجد إذا أردت أن تقوم بعمل بث مباشر مثلا. ولكنه يفيد في تصفح مواقع الانترنت بأريحية دون تتبع الآخرين. هذا ويمكنك أيضا اللعب على ألعاب قد خصصت سيرفرات تابعة لها لمناطق معينة، مثل لعبة كول اوف ديوتي التي قامت بعمل كول اوف ديوتي الفيتنامية. وقد صرح بعد مستخدمي هذا البرنامج على منصة ريديت للتواصل الاجتماعي أنهم تمكنوا من تشغيل BBC iPlayer التابعة للساكنين في المملكة المتحدة فقط رغم أنهم من سكان أمريكا الجنوبية. فقد تمكن هذا البرنامج وغيره من برامج الفي بي ان من إزالة الفوارق بين دول ومناطق العالم، وأذاب الحدود بين كل الأشخاص والمؤسسات.

والجدير بالذكر فيما يخص برنامج Windscribe هو أنه لا يقوم بتسجيل تواريخ البحث الخاصة بك من حيث المواقع التي قمت بزيارتها أو أي نشاط أخر قمت بعمله على شبكة الإنترنت أو على المتصفح الذي تتعامل معه. كما أنه يحتوي على برنامج اد بلوك مدمج معه لمنع انبثاق الإعلانات المنبثقة المزعجة التي قد تكون سببا في تبع الأخرين لك، بالإضافة إلى برنامج للحماية من برامج التجسس والبرمجيات الخبيثة. للتحميل، انقر على الرابط التالي.

تحميل للاندرويد:

Windscribe VPN
Windscribe VPN
Developer: Windscribe
Price: Free+

تحميل للويندوز:

Download Windscribe free


4. برنامج TunnelBear

vpn مجاني
برنامج TunnelBear

يمكنك اعتبار برنامج تانل بير من البرامج التابعة لعائلة vpn مجاني. حيث يتميز بتصميم رشيق وجذاب يسر العين، بالإضافة إلى تمتعه بقدر كبير من القدرة على حماية خصوصية وأمن المعلومات التي تخص المستخدم. وأضف إلى ذلك أنه يتوفر منه نسخة مدفوعة وأخرى مجانية تستطيع الاختيار من بينهما. حيث يمكنك اختيار النسخة المجانية والاعتماد عليها بشكل كلي دون الإجبار على الاشتراك في النسخة المدفوعة بشكل او بآخر كما يحدث في برامج أو ألعاب أخرى.

لعل الشيء الذي سوف يضايقك عند استخدام النسخة المجانية من TunnelBear هو أنه يتيح لك قد من البيانات تستطيع الوصول إليها يضل حجمها إلى 500 ميجابايت فقط. فهي تعتبر كمية قليلة من البيانات إذا ما قارنت هذا البرنامج كبرنامج VPN مجاني مع برامج أخرى من نفس النوع ومجانية أيضا.

ولكن الشيء الجيد في الأمر على الناحية الأخرى هو أن هذا البرنامج قادر على أن يجعلك تتعامل مع شبكة الانترنت من خلال 20 موقع حول العالم. وهذا بالطبع من النادر أن يوجد في برنامج في بي ان مجاني. كما أنه يمكنك إنشاء حساب شخصي عليه دون الحاجة إلى الإدلاء بالاسم الأول لك، كما انه لا يسجل عدد المرات التي استخدمت الانترنت فيها من خلاله. ولعل هذا ما أهله للوجود من ضمن افضل 6 برامج vpn مجاني. وتستطيع تحميله بالنقر على الزر التالي.

تحميل للاندرويد:

تحميل للويندوز:

Download TunnelBear


5. برنامج Speedify

vpn
برنامج Speedify

تستطيع أن تستشف الميزة الرئيسية في هذا البرنامج من خلال اسمه. حيث يضمن لك إلى جانب حماية خصوصيتك على شبكة الإنترنت أن تكون سرعة الانترنت لديك عالية كما هي. فسوف يستخدم برنامج سبيديفاي كل السبل والطرق للانترنت للتمتع بأقصى سرعة على الشبكة مقارنة بأي برنامج في بي ان مجاني آخر لا يهتم بهذا الجانب الهام، ويركز كل تركيزه على حماي الخصوصية أو إخفاء الهوية. وهو يضمن لك أعلى سرعة ممكنة للاتصال بالانترنت حتى وإن لم يكن لديك سوى نوع واحد من أنواع الاتصال بالإنترنت.

بالطبع تجد أنه في النسخة المدفوعة من هذا الفي بي ان تمنحك كمية غير محدودة من البيانات متاحة للوصول إليها شهريا، بينما مع الـ vpn مجاني، فلن تتمكن من الوصول إلى بيانات شبكة الانترنت المتنوعة إلا بكمية قدرها 2 جيجابايت فقط. وهذا أمر معروف بالنسبة لبرنامج الفي بي ان المجاني. وعلى الرغم من أن هذه الكمية من البيانات تعد بسيطة بالنسبة إلى البعض، إلا أنها كافية جدا لاستخدامات الإنترنت الأساسية مثل تصفح رسائل البريد الإلكتروني أو المواقع الالكترونية وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي لا تحتاج استهلاك حاد للبيانات. ويمكنك تحميله بالنقر على الرابط التالي.

تحميل للاندرويد:

تحميل للويندوز: Get Speedify


6. برنامج Hide.me

vpn مجاني
برنامج Hide.me

يتيح لك البرنامج هايد مي الاشتراك على النسخة المدفوعة منه أو تحميل النسخة المجانية التابعة له أيضا. حيث يتيح لك البرنامج 10 جيجابايت من البيانات التي يمكنك الوصول إليها كل شهر. كما أنك محدد للاتصال بالإنترنت من خلاله عن طريق جهاز واحد فقط. إلى جانب التواصل مع الإنترنت عبر خمسة مواقع من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وهذا بخلاف ما يوجد في النسخة التي تحتاج إلى اشتراك منه التي تتيح لك أكثر من 50 موقع حول العالم.

ولا يؤدي البرنامج إلى خنق سرعة الانترنت التي تخص المستخدمين للvpn مجاني التابع له. كما أنه لا يقوم بتخزين البيانات الخاصة بالمستخدمين ومن ثم يتيحها إلى تطبيق آخر كطرف ثالث مما يعرض تلك البيانات إلى خطر الكشف والتجسس. وأيضا لا يسبب أي أعطال فنية عند الدخول على الانترنت بعد تحميله وتفعيله على الجهاز. وتستطيع تحميله عبر النقر على الزر التالي.

تحميل للاندرويد:

تحميل للويندوز:

Download Hide.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى