أفضل بدائل مايكروسوفت وورد 2020 [Microsoft Word] للاندرويد والايفون

الآن يمكنك تحميل أفضل وأشهر بدائل مايكروسوفت وورد [Microsoft Word] التابع لشركة Microsoft الأمريكية سواء للاندرويد أو الايفون. هل أنت طالب جامعي؟ هل أنت تبحث عن تحميل برنامج مايكروسوفت وورد؟ هل تريد أحد بدائل الوورد على هاتفك؟ يحتاج الكثير من الطلبة الجامعيين اليوم حول العالم وخصوصًا في عالمنا العربي على تطبيقات تكون نفس فكرة الوورد لصعوبة تحميل أو شراء البرنامج، على الرغم من كونك طالب جامعي تستطيع أن تحصل على الوورد بكل سهولة وذلك من خلال البريد الجامعي والذي تم إعلان منذ عدة أيام من قبل شركة مايكروسوفت أن هناك خصم يصل ل 50% لشراء برامج الأوفيس المختلفة التي منها الأكسل، والباور بوينت.

ربما تحتاج إلى: أفضل تطبيق عربي متخصص في تعليم برنامج الأكسل للاندرويد.

أفضل بدائل مايكروسوفت وورد للاندرويد والايفون

في موضوعنا اليوم سنعرفكم على أفضل بدائل مايكروسوفت وورد لتستطيع أن تكتب بحثك الجامعي أو ربما عملك الكتابي في حالة إذا كنت كاتب محتوى بكل سلاسة سواء كان ذلك على هاتفك أو جهازك الحاسوب الشخصي، وإذا كنت تكتب على هاتفك يمكنك عمل مزامنة على جهازك والعكس صحيح لتتمكن من الوصول إلى ملفاتك بكل سهولة.

قد يهمك أيضًا: أفضل بدائل مايكروسوفت بور بوينت للاندرويد والايفون.

1- تطبيق Google Docs

تطبيق Google Docs أحد بدائل مايكروسوفت وورد

يعتبر تطبيق مستندات جوجل من أفضل بدائل مايكروسوفت وورد لأنها في المقام الأول تابعة لشركة جوجل العملاقة، وفي المقام الثاني من البدائل المجانية التي لا تحتاج إلى أي رسوم إطلاقًا، فهو يتيح لك مزامنة ملفاتك الشخصية على هذه المستندات لتستطيع أن تفتحها سواء على هاتفك أو على جهازك هذا ليس شرط، فهو يمكنك من إنشاء مستندات جديدة والتعديل عليها أو التعديل على مستنداتك الموجودة بالفعل، وفي حالة لديك مستند بصيغة Docx أي صيغة ملف الوورد العادية، يمكنك تحميل أو فتح المستند بكل سهولة من خلال هذا التطبيق.

كما يتيح لك مشاركة الملفات مع من تشاء من أصدقائك في الدراسة أو أصدقائك في العمل، فهو يمكنك من الرد على الملفات كما تشاء في التعليقات، ويدعم الكتابة باللغة العربية وفي الواجهة أيضًا، فبذلك يتشابه مع برنامج الوورد بالكثير من الخصائص والمميزات، مثل:

  • إدراج الجداول والصور والرموز الرياضية المختلفة.
  • التدقيق الإملائي والقواعد النحوية الذي يُعرض الكلمة الخطأ باللون الأحمر.
  • عرض عدد الكلمات الموجودة في المستند الحالي.

Google Docs
Google Docs
Developer: Google LLC
Price: Free


2- تطبيق Writer

تطبيق Writer

يعتبر Zoho Writer التابع لشركة Zoho شبيه لبرنامج الوورد أيضًا، فهو من التطبيقات التي تندرج تحت بدائل مايكرسوفت وورد لذلك هو يتيح التسجيل في التطبيق أو التعامل معه بدون تسجيل، فيتيح لك الكتابة باللغة العربية والتعديل على مستنداتك الشخصية، فبذلك هو مناسب للطلبة التي تكتب الأبحاث باللغة العربية، ويسمح لك بتحديد البونط الذي تريده في الكتابة الذي يبدأ من 8 ل 70، ويمكنك من تحديد العناوين أو الترويسات إذا كنت تريد ذلك، وفي حالة تريد كتابة فقرة يمكنك اختيار Normal ليكون كتابة عادية. ويسمح لك بتحديد المحاذاة ليكون في اليمين أو الوسط أو اليسار مثل الوورد بالضبط مع اختلاف إضافة برنامج Word الخاصة بالمحاذاة بالتساوي وهي تقوم بعمل ضبط النص ليكون متساوي.

وإذا كنت تريد جعل الكتابة مائلة أو عريضة أو تحتها سطر، يمكنك ذلك أيضًا، وكذلك التراجع أو التقدم عن الخطوة الحالية. والميزة الموجودة فيه وليست موجودة في تطبيق Google Docs بأنه يسمح لك بالبحث داخل المستند لتستطيع أن تصل إلى الكلمة أو العنوان بسهولة. ولا يدعم مع الأسف خدمة التصحيح التلقائي أو ما يُسمي ب Auto Correct سواء الكتابة كانت باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.


3- تطبيق DocuSign

تطبيق DocuSign أحد بدائل مايكروسوفت وورد

هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها من رجل الأعمال الأمريكي Keith Krach حيث تيتح لك تعديل وفتح ملفات الوورد كما تشاء، ولكن التعديل هنا بمثابة إضافة توقيع إلكتروني شخصي لك أو Signature على هذه الملفات فقط، فهو لا يسمح بالتعديل الكلي أو المعروف عن برنامج الوورد. وذلك من خلال عدة خطوات، وهي:

  1. قم بإنشاء الإمضاء الخاصة بك.
  2.  تحميل المستندات بسهولة سواء من خلال البريد الإلكتروني أو السحابات الإلكترونية كجوجل درايف على سبيل المثال أو عمل Scan للصورة مباشرةََ.
  3. ثم بعد ذلك قم بتوقيع المستندات الخاصة بك بسهولة.

كما يوفر له Extension يمكنك إضافتها لمتصفح جوجل كروم لتوقع ما تشاء في البريد الإلكتروني الذي ترغب به، اضغط على المربع التالي للإضافة:

EXTENSION FOR GOOGLE CHROME

DocuSign - Upload & Sign Docs
DocuSign - Upload & Sign Docs
Developer: DocuSign
Price: Free+

‎DocuSign - Upload & Sign Docs
‎DocuSign - Upload & Sign Docs


4- تطبيق AndroDOC

تطبيق AndroDOC أحد بدائل مايكروسوفت وورد

هو أحد التطبيقات التابعة لتطبيقات شركة OffiDocs التي تتوفر لنظام الاندرويد فقط وليس لها تطبيقات تابعة لأنظمة الايفون، فهو يسمح لك بتعديل وفتح وإنشاء ملفات الوورد بكل سهولة، كما يتيح لك التحكم في مستندات الوورد مثل DOC وDOCX. ويمكنك من البحث داخل النصوص المختلفة. ويوفر خاصية إدراج الصور أو الجداول أو الملفات.

ويحفظ الملفات بصيغة PDF لتستطيع أن تفتحها من خلال تطبيق Foxit Reader. وفي حالة تريد عرض ملف من حيث البيانات التابعة له مثل الاسم أو الموقع أو الحجم أو التاريخ، فيمكنك ذلك مثل تطبيق إدارة الملفات التابع لهاتفك. والعيب الموجود فيه من وجهة نظري بأنه لا يدعم اللغة العربية سواء في الكتابة أو واجهة التطبيق.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.