ما هي أفضل تطبيقات Google الرسمية للموبايل؟ قائمة كاملة للاندرويد!

هل تسمع عن تطبيقات جوجل؟ هل تعتقد بأن لجوجل خدمات أخرى غير محرك البحث الأشهر في العالم الذي يسيطر على معظم هواتف وأجهزة الكمبيوتر أو الحاسوب الشخصي بصفة خاصة؟ إذا كنت لا تعتقد بخصوص السؤال الأخير ففي هذا المقال ستغير رأيك بالتأكيد بسبب قيام شركة جوجل بتصميم وإنشاء خدمات أخرى ربما تستخدمها في حياتك اليومية على هاتفك المحمول وأنتَ لست تدرى بأن هذه الخدمات تابعة العملاقة جوجل.

نعم اليوم يوجد الكثير من التطبيقات الموجودة في متجر Play Store وأيضًا Apple Store هي من صنع أو بالأحرى من شراء جوجل. حيث هي مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على تنظيم وكتابة وتعديل ما تمر به خلال يومك. فمثلاً إذا احتاجت ترجمة كلمة ما فيمكنك استخدام تطبيق الترجمة أو ما تسمى Translate باللغة الإنجليزية.

برامج جوجل الرسمية للموبايل

إذا أردت متابعة بريدك الشخصي أو إيميلك فاستخدم التطبيق الذي يطلق عليه Gmail وهو التطبيق الخاص بالإيميل الذي يحتوى على كلمة Google الذي يختصر إلى حرف G. إذن خدمات جوجل ستوفر عليك الكثير في حياتك الشخصية بشكل مذهل وبشكل يختصر عليك عناء البحث عن مصادر تساعدك للقيام بفعل شيء ما. حيث تتميز بعدة مميزات كالسهولة سواء في الاستخدام أو في الاسترجاع، ولا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت في بعض التطبيقات وليس كلها. دعونا نبدأ أصدقائي في المقال فورًا.

هل تعلم ان بإمكانك تحويل النصوص على الصور إلى نصوص كتابية بواسطة تطبيق Google Lens.

1. تطبيق YouTube

تطبيق Youtube أحد تطبيقات جوجل

هو التطبيق الخاص بموقع اليوتيوب الذي يتيح لك مشاهدة وسماع الأفلام والأغاني من خلال توفير المشاهدة التي تم تصويرها مع تلك الأنماط، يتوفر على متجر Play Store وApple Store أيضًا. يمكنك حفظ الفيديوهات لكي تشاهدها بدون اتصال بالإنترنت. ويوفر خاصية تعديل جودة الفيديو الذي ترغب في مشاهدته بسهولة.

إذا أردت البحث عن فيديو من حيث النوع كفيديو أو قائمة تشغيل أو قناة أو حتى فيلم فيمكنك التعديل من خلال الضغط على كلمة فلترة. وإذا أردت تحديد تاريخ تحميل ذلك الفيديو فاضغط على تاريخ التحميل. وأيضًا يمكنك تحديد مدة الفيديو من حيث كونه قصير أم طويل، فانقر على كلمة المدة. ومؤخرًا تم اعتماد نشر الفيديوهات التي تعتمد على تقنية 3D أو ثلاثية الأبعاد.


2. تطبيق Snapseed

تطبيق Snapseed المتخصص في تقليب الصور

هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها من خلال شركة Google. يضم مجموعة رائعة من الأدوات حيث بلغت أكثر من 30 أداة التي تساهم في تحرير وتعديل الصور بسهولة كخاصية القص أو القطع. يدعم صيغ الصور المختلفة مثل JPG. يمكنك تدوير الصور التي تريدها بزاوية 90.


3. تطبيق Google Photos

تطبيق صور جوجل

أما بخصوص هذا التطبيق فهو بمثابة مكان لتخزين الصور على هيئة معرض يمكنك حفظ الصور التي من الممكن أن تكون على شكل GIF التي على هاتفك لكي يسهل الاسترجاع إذا قمت بتغيير هاتفك أو إذا أردت رؤية ومشاهدة الصور الموجودة على هاتفك من خلال استخدامك للحاسوب الشخصي أو الكمبيوتر.


4. تطبيق Google Earth

تطبيق جوجل إيرث

مكنك من خلال هذا التطبيق رؤية كوكب الأرض عن قرب، حيث يعتمد على تقنية 3D. ويتيح رؤية الآثار أو الأماكن الموجودة في كل دولة على حدة حيث يمكنك التحكم فيها من خلال خاصية التكبير أو التصغير. ويمكنك مشاركة الصورة الخاصة بالأثر الذي يعجبك أو الذي تود مشاركته.


5. تطبيق Google Keep

تطبيق ملاحظات جوجل كيب

هو بمثابة Note التي تساعدك على تدوين ملاحظاتك ومشاركتها في الحال على مختلف مواقع التواصل. كما يمكنك تعيين تنبيه لكي يقوم بتذكيرك بالشيء الذي ترغب به. كما يتيح تسجيل مذكرة صوتية بصوتك. تدعم الكتابة بأكثر من 50 لغة كاللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الصينية.


6. تطبيق Google Translate

تطبيق ترجمة جوجل

يمكنك من خلال هذا التطبيق مثل ما ذكرنا سابقًا بأنه يمكنك ترجمة أي كلمات أو جمل من اللغة وإلى اللغة التي تريدها بحيث يتوفر أكثر 50 لغة. كما يمكنك ترجمة الكلمات في حالة عدم اتصالك بالإنترنت. كما يمكنك ترجمة أي صورة تريدها من خلال التقاطك لهذه الصورة بواسطة الكاميرا.


7. تطبيق Google Sheets

تطبيق جوجل شيتس للجداول الإلكترونية

هو أحد تطبيقات جوجل ، حيث يتيح لك إنشاء جداول إلكترونية مثل برنامج الإكسل الذي تم إنشائه من قبل شركة مايكروسوفت. كما يمكنك التعامل معه في حالة عدم اتصالك بالإنترنت. كما يتيح لك فتح جداول بيانات برنامج Excel وتعديلها وحفظها.


8. تطبيق Google Docs

تطبيق مستندات جوجل

هو يشبه برنامج Word الذي تم إنتاجه بواسطة شركة مايكروسوفت. فهو يمكنك من فتح ملفات هذا البرنامج والتعديل عليها وحفظها بعد التعديل بالشكل الجديد. كما يمكنك أيضًا من إنشاء مستندات أو ملفات جديدة. ويوفر إضافة التعليقات والرد عليها.


9. تطبيق Google Calendar

تطبيق تقويم جوجل

هو أحد تطبيقات جوجل أيضًا حيث يتيح لك رؤية تاريخ اليوم والسنة بأكملها. كما يمكنك تعيين تنبيه على أي يوم تريده لكي يذكرك بالشيء الذي ترغب بالقيام به. كما يتيح الانتقال إلى السنوات الماضية أو القادمة. ويمكنك تعديل التقويم إلى التقويم الهجري أو الميلادي حسب ما تريد.


10. تطبيق Google Maps

تطبيق خرائط جوجل

يساعدك هذا التطبيق على معرفة الأماكن التي تحتاج معرفة أين مكانها بالضبط على الخريطة، كما يمكنك من استخدام الموقع الجغرافي GPS لكي تعرف مكانك الحالي على الخريطة أيضًا. كما يعرفك حركات المرور المختلفة وكم هذا المكان يستغرق من الوقت لكي تصل إليه في حالة المرور لا يكون فيه زحمة سير.


11. تطبيق Gmail

تطبيق بريد جوجل جيميل

هو التطبيق الخاص بموقع Gmail حيث يتيح لك متابعة البريد الإلكتروني الخاص بك. ويمكنك من إرسال الرسائل البريدية إلى من تحب. ويمكن مزامنة حساب جوجل تلقائي لكي يصل إليك الرسائل فور إرسالها. ويمكنك متابعة أكثر من بريد في وقت واحد من خلال هذا التطبيق فقط.


12. تطبيق Google Meet

تطبيق جوجل ميت لمكالمات الفيديو

هو تطبيق من التطبيقات التي تم تطويرها من قبل شركة جوجل، حيث يتيح لك إجراء مكالمات فيديو. ويمكنك إجراء مكالمات صوتية إذا تريد. تتميز جودة تلك الفيديوهات بأنها على أعلى جودة متوفرة على عكس تطبيق Messenger.


13. تطبيق Google Classroom‏

تطبيق جوجل كلاس روم

هذا التطبيق في المرتبة الثانية من حيث فئة التعليم. فهو مناسب لجميع الطلاب والمعلمين بمختلف تخصصاتهم حيث يساعدهم على تنظيم وقتهم ومعرفة المواد التي تكون لديهم في الجدول الدراسي. كما يمكنك إدراج الدرجات التي حصل عليها كل طالب إذا كنت معلم أو إذا كنت ولي أمر يمكنك إضافة درجات أولادك.


14. تطبيق Google Ads

تطبيق إعلانات جوجل

تطبيق موجّه لمشرفي المواقع وأصحاب المدونات، فهو يساعدك على متابعة حملاتك الإعلانية في أي مكان من خلال هاتفك الأندرويد أو الأيفون. فيعرض لك إحصائيات الحملة بأكملها. فهو يعرفك عدد الظهور، وعدد النقرات، وما هي نسبة الوصول. ويتيح لك إمكانية إيقاف الحملات الإعلانية في أي وقت إذا احتاجت ذلك.


15. تطبيق Google Tasks

تطبيق مهام جوجل

هو يتيح لك إضافة المهمات التي لديك ومتابعتها بسهولة. كما يمكنك من تحديد إذا كنت أنجزتها أم قيد الإنجاز. ويوفر تعديلها في أي مكان وفي أي وقت. كما يتيح لك عمل مزامنة لحسابك لجوجل لكي يكون على متابعة تطبيق Gmail وتطبيق Calendar في نفس الوقت. مما يساعدك على تنظيم وزيادة إنتاجيتك بطريقة سهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى