شروحات أندرويدتطبيقات أندرويد

هل تريد تجربة iOS 16 “نظام الايفون” على هاتفك الاندرويد؟ نفِّذ إذًا هذه الخطوات الآن!

أطلقت شركة ابل نظام التشغيل الجديد iOS 16 بميزات ومستويات متقدمة حيث يرغب الجميع بتجربة هذا النظام على هواتفهم لاسيما الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة تعمل بنظام الاندرويد، لكن في الحقيقة يُعد نظام التشغيل iOS نظام مغلق المصدر ومن الصعب جداً لمستخدمي أجهزة الاندرويد تثبيت النظام بهذه السهولة، من ناحية أخرى كانت هناك العديد من الأبحاث من قبل المطورين من مجتمع XDA الذين نجحوا بالفعل في تشغيل نظام التشغيل iOS على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

نظام iOS 16 قد أصبح متاحًا فقط لأجهزة الايفون وتحديدًا جهاز iPhone 8 وما فوق ومن المهم أن تعرف أن جميع أنظمة iOS ليست متاحة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد، كما أن شركة آبل لن تسمح أبدًا لنظام آي أو إس بالتثبيت على أي جهاز تابع لجهة خارجية، من ناحية أخرى لا تزال هناك طرق لتجربة نظام iOS 16 الجديد على هواتف الاندرويد مثل ريلمي، سامسونج، شاومي، أوبو، فيفو، أو موتورولا.

ما هي طريقة الحصول على نظام iOS 16 للاندرويد

launcher
launcher

تكمن فكرة تحويل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد إلى هاتف يعمل بنظام iOS 16 عبر تخصيص النظام وتثبيت تطبيقات تعمل على جعل هاتفك مشابهة لهواتف الايفون، التطبيق الأول الذي سنقوم بتنزيله هو (launcher) حيث يوفر هذا التطبيق إمكانية تغير الشاشة الرئيسية لجهازك كما لوكان هاتف أيفون وبهذه الطريقة يمكنك تغيير مظهر هاتفك الذكي بمظهر يشبه هواتف iPhone.

في الواقع يوجد العديد من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play التي يمكن أن تساعدك على تغير مظهر هاتفك الاندرويد إلى هاتف أيفون، على سبيل المثال يُمكنك تغير شكل أيقونات التطبيقات والشاشة الرئيسية وشاشة القفل والساعة والتقويم ويمكن تخصيص كل شي حسب رغبتك الشخصية.

Launcher iOS 16‏
Price: Free

تطبيق مركز تحكم

مركز تحكم
بمجرد ضبط إعدادات تطبيق Launcher ستكون الخطوة التالية هي إضافة مركز تحكم مثلما يفعل هاتف iPhone تمامًا، يُعد مركز التحكم في أجهزة الايفون شي مهم حيث يُمكنك الوصول بسهولة إلى الإعدادات و Wifi و Bluetooth ووضع الطائرة وضبط سطوع الشاشة ومستوى الصوت والإعدادات الأخرى، هناك العديد من تطبيقات مركز التحكم المتاحة على متجر بلاي وهي تشبه إلى حد كبير مركز التحكم الجديد على نظام iOS 16 ويمكنك تجربة ما يناسب ذوقك.

تطبيق شاشة القفل

شاشة القفل
شاشة القفل

على وجه التحديد تٌعد شاشة القفل الخاصة بجهاز iPhone هي المظهر الرئيسي للجهاز حيث تُعطي انطباع على نوع نظام التشغيل الخاص بجهازك، بالرغم من تشابه شاشات قفل هواتف الاندرويد مع تلك الموجودة في أجهزة iPhone لكنها لا تتمتع بنفس التصميم والخط والرسوم المتحركة، لذلك يمكنك تجربة شاشة قفل مشابها لنظام iOS، سنضع بين يديك أفضل تطبيقات شاشة قفل لنظام iOS من حيث التصميم والشكل ويمكنك تخصيص كل شي بنفسك.

تطبيق المكالمات

تطبيق المكالمات
الخطوة التالية بعد ضبط وتخصيص الشاشة الرئيسية وشاشة القفل يمكنك الانتقال إلى شاشة الاتصال وتحويلها إلى شاشة مكالمات كما لو كان جهازك iPhone، في الواقع أذا قمت بتخصيص هاتفك الاندرويد من حيث الشاشة الرئيسية وشاشة القفل فقط، فسيبدو هاتفك مثل هواتف iPhone، لكن ضع في الحسبان أذا تلقيت مكالمة وكان بجوارك أحد من أصدقائك أو من أفراد عملك أو عائلتك سيكون من الواضح لهم أنك تستخدم جهاز Android لذا تجنب ذلك، حالياً يوجد في متجر جوجل بلاي العديد من تطبيقات شاشة المكالمات ومطابقة تمامًا لنظام تشغيل iOS 16 حيث تأتي هذا التطبيقات بميزات إضافية مثل شاشة جهات الاتصال و شاشة سجل المكالمات وبنفس تصميم أجهزة iPhone.

تطبيق الكاميرا

تطبيق الكاميرا
تطبيق الكاميرا

حالياً تحظى أجهزة iPhone بشعبية كبيرة بفضل إمكانيات الكاميرا وتصميمها وأيضاً بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android المزودة بكاميرات عالية الدقة، لكن من ناحية واجهة الكاميرا أو ما يعرف بواجهة المستخدم ليست بهذه الروعة، يمكنك الحصول على واجهة المستخدم المشابه لنمط كاميرا iOS 16.

CAMERA IOS 16‏
Price: Free

تطبيق المهام اليومية

remiderios
remiderios

في سياق الحديث حول التطبيقات الذي تُحول هاتفك الاندرويد لهاتف أيفون، لابد أن نذكر تطبيق مهم للغاية خاصتاً لو كنت ترغب بالحصول على تذكيرات المهام اليومية والأنشطة الأخرى، فيمكنك تنزيل التطبيق ذا الطابع الخاص بنظام iOS 16، حيث يأتي التطبيق بنفس الخصائص المتوفرة بهواتف iPhone وله نفس ميزات قوائم التذكير.

Reminder IOS 16‏
Price: Free

تطبيق التقويم

تطبيق التقويم
calendar

لقد قمنا بالفعل بإعداد جميع التطبيقات الأساسية لجعل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android يشبه هواتف الايفون، الآن نحتاج بعض التطبيقات المساعدة لكي يبدو هاتفك الخاص نسخة من هواتف iPhone، في البداية سنقوم بتنزيل تطبيق التقويم الذي سيمنحك هاتفك لمسة واجهة مستخدم iOS 16، هناك العديد من التطبيقات التقويم المتوفرة على Play Store ويمكنك اختيار ما تريد لكن ليست كلها جيدة ولكي نوفر عليك عنا البحث سنضع بين يديك أحد أفضل التطبيقات التقويم التي تعمل بشكل أفضل.

تطبيق المنبه

تطبيق المنبه
تطبيق المنبه

يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق المنبه على هاتفك Android تمامًا كما يفعل جهاز iPhone، الميزة الرئيسية لتطبيق المنبه هي أن لديه ميزة التوقيت وساعة التوقف إلى جانب ذلك فإنها تأتي أيضًا بأصوات ونغمات مذهلة، يمكنك تنزيل هذا التطبيق الذي يشبه إلى حد كبير التطبيق الرسمي.

يرجى الملاحظة: لا توجد طريقة رسمية لتثبيت نظام iOS 16 على جهازك الاندرويد! لذا، إذا كنت تريد حقًا تجربة مميزات iOS 16 الجديدة فنحن نوصيك بشراء ايفون، وإذا لم يكن بمقدورك الشراء فيمكنك تثبيت التطبيقات المذكورة في المقال والاستمتاع بتجربة مشابها على جهازك الاندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى