شرح كيفية رؤية نسبة البطارية % على أجهزة iPhone Xs, Xs Max أو Xr

في جميع أجهزة الايفون الأخرى، كل ما عليك فقط هو الذهاب لإعدادات البطارية ثم تشغيل خيار "Battery Percentage" وذلك حتى تستطيع رؤية نسبة الطاقة المتبقية في بطارية الآيفون بجانب أيقونة البطارية في شريط الحالة بالأعلى. أما أجهزة ايفون Xs وكذلك Xs ماكس وأخيرًا Xr من جهة أخرى لا يحتوون على هذا الخيار لأنه (حسب زعم آبل) لا يوجد مكان لوضع نسبة البطارية بسبب تصميم النوتش التي تحتوي على الكاميرا الأمامية وكذلك مستشعرات Face ID. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك لا يُمكنك رؤية نسبة البطارية في ايفون Xs.

في الواقع أنه لا يوجد إعداد أو خيار محدد لإظهار نسبة البطارية في الايفون اكس ماكس وذلك لأن هذا الخيار مُفعَّل إفتراضيًا بالفعل، وستجده كخيار مخفي في مركز التحكم. لذلك، بينما لا يُمكنك بعد الآن رؤية نسبة البطارية المتبقية % بمجرد تشغيل شاشة الايفون xs او xr مرة أخرى حتى يقوم الهاتف بإغلاق نفسه بعد انتهاء الطاقة، إلا أنك يُمكنك معرفة نسبة البطارية ورؤيتها على الايفون الجديد وذلك بغض النظر عن أي شئ تفعله على الهاتف أو أي تطبيق تقوم بتصفحه الآن.

وفي حالة أنك لا تعرف كيفية فتح مركز تحكم iPhone Xs, Xs Max وكذلك Xr – كل ما عليك فعله فقط السحب بإصبع واحد من الأعلى (الركن الأيمن للشاشة) في مكان تواجد أيقونة الشبكة والبطارية إلى الأسفل وستجد أنك أمام Control Center. وفي حالة أنك لا تستخدم أدوات مركز التحكم بشكل دوري، يُمكنك فقط السحب لأسفل بنفس الطريقة لرؤية نسبة البطارية المتبقية ثم رفع مركز التحكم مرة أخرى بشكل سريع جدًا بدون رفع إصبعك حتى من على الشاشة. أنظر للصورة التالية (إنتظر حتى ينتهي تحميلها لأنها متحرّكة بامتداد GIF).

شرح رؤية نسبة البطارية في هاتف ايفون اكس اس واكس ماكس بالصور

لسببٍ ما، آبل غيرت مكان أيقونة قوة الشبكة إلى الركن الأيسر بدلًا من تركها كما هي في أجهزة الايفون الأخرى مما يبدو مزعج نوعًا ما، ولكنها فعلت ذلك لإمكانية وضع أيقونات نسبة البطارية وكذلك أيقونات شريط الحالة المعتادة مثل البلوتوث و Wifi وخدمات الموقع GPS.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.