نظام iOS & macOS

تطبيق WhatsApp متاح على ساعات أبل Watch Series 8: إليك دليل الاستخدام!

تطبيق WhatsApp للمحادثة والاتصالات الشهير متاح لساعات أبل الجديدة Watch Series 8 فيمكنك تثبيته على ساعتك واستخدامه بسهولة، فإليك المزيد من التفاصيل. في عالم أصبحت فيه الاتصالات والتكنولوجيا من الأمور المهمة في حياتنا اليومية، فإن تسهيل الاتصالات على المستخدمين أصبح محط أنظار جميع شركات التكنولوجيا والمطورين، وبالطبع فإن أبل أحد أهم تلك الشركات، والتي تتميز بتوفيرها نظام متناغم بين جميع أجهزتها، وتحظي الساعات الذكية بنصيب من هذا الاهتمام والتطوير، فقد أصبح واتساب والعديد من التطبيقات الأخرى متاح على ساعات أبل ووتش 8، لتتمكن من الوصول إلى المحادثات وتلقى الاشعارات برسائلك الجديدة بشكل مباشر على الساعة.

قدمنا من قبل طريقة تثبيت واتساب على ساعات الأندرويد، والآن لنكتشف كيفية إعداد وتثبيت تطبيق واتساب على ساعة Watch Series 8 لتلقي الاشعارات وإدارة محادثاتك بكل سهولة من الساعة على معصمك.

لماذا تستخدم تطبيق WhatsApp على ساعة أبل Watch Series 8؟

هناك عدة مميزات أساسية لواتساب تجعله أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات في وقتنا الحالي، ومنها:

حقبة جديدة لتطور الاتصالات

لا شك أن تطبيق WhatsApp غيّر الطريقة التي كنا نتواصل بها على مدار أكثر من عقد مضي منذ ظهوره عام 2009 بالعلامة التجارية واتساب، وسرعان ما أصبح واتساب منصة عالمية وثورية للتواصل والمحادثة، فقد أدركت فيسبوك أهميته ونموه الملحوظ فقامت بشرائه عام 2014 مما أكسبه شهرة عظيمة، إلى أن وصل في يومنا هذا لأكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم مما يعزز مكانته كأكثر تطبيقات المراسلة شهرة في العالم.

الخصوصية والأمان

إحدى ميزات تطبيق WhatsApp المهمة من ناحية الأمان هي “End-to-End Encryption” وهي التشفير من طرف إلى طرف، والتي تضمن أن الرسالة مشفرة من لحظة خروجها من المرسل مرورًا بسيرفرات واتساب حتى تصل للمرسل إليه ويتم فك تشفيرها حتى تظهر له الرسالة، يتضمن ذلك التشفير تشفير الرسائل النصية والرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو وحتى بيانات الموقع الخاصة بك.

شعبية متزايدة

تستمر شعبية WhatsApp في التزايد بشكل كبير، حيث تعطي مميزات التطبيق وسهولة استخدامه ووظائفه المتنوعة أهمية كبيرة كأداة لا غنى عنها للتواصل على المستوي الشخصي والتجاري أيضًا، ومع التسارع التكنولوجي وإمكانية تثبيت واتساب على ساعات أبل Series 8 وغيرها من الأجهزة الذكية بالإضافة طبعًا للهواتف سيزيد من أهمية التطبيق ودورة كأداة اتصال مهمة.

واتساب على أبل ووتش 8 ومميزات حصرية!

شراكة ذكية بين واتساب وشركة أبل لدعم التطبيق وتشغيله على ساعات أبل الذكية Watch Series، فيمكنك بسهولة إعداد WhatsApp للعمل على Watch Series 8 والاصدارات السابقة أيضًا من الساعات الذكية، فبفضل تصميم الساعة العصري وإمكاناتها هذا يجل اقتران تطبيق مثل واتساب عليها أمرًا مذهلًا حقًا، فستصبح للساعة أهمية كبرى لاستخدامها في تلقي الاشعارات الجديدة بالرسائل وعرضها.

وتتيح أيضًا ميزة إمكانية تعدد الأجهزة المقدمة من واتساب الوصول لمحادثاتك من أجهزة مختلفة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة سطح المكتب والساعات الذكية، لذلك يمكنك عمل مزامنة لجميع محادثاتك على ساعة أبل الذكية الخاصة بك لعرض الرسائل بسهولة بدل من استخدام الهاتف وهذا يسهل الأمر حينما تكون يداك مشغولتان بأمر ما أو الهاتف بعيدًا عن يدك، وتظهر Apple Watch Series 8 على وجه الخصوص كخيار استثنائي نظرًا لواجهتها السلسة وتكاملها مع WhatsApp.

كيفية تثبيت WhatsApp على Apple Watch Series 8؟

على الرغم من عدم وجود نسخة من تطبيق واتساب على نظام watchOS، إلا أن هذا الحل يسمح لك بتلقي الإشعارات والتفاعل مع الرسائل مباشرة من Apple Watch Series 8، وإليك الطريقة:

  • تنزيل WhatsApp وتثبيته: إذا كنت مستخدمًا جديد لواتساب ولم تقم بتثبيته، فقم أولًا بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتف iPhone الخاص بك المقترنة به ساعتك.
  • تفعيل الاشعارات: من خلال التوجه إلى إعدادات iPhone الخاصة بك وانتقل إلى الإشعارات، ابحث عن تطبيق  WhatsApp Messenger وقم بتحديد الخيارين “السماح بالإشعارات” و “إظهار في مركز الإشعارات”.
  • تمكين الإشعارات في تطبيق Watch: افتح تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك، وانتقل إلى صفحة My Watches، واختر الإشعارات، ثم قم بالتمرير لأسفل للعثور على WhatsApp Messenger وقم بتشغيل الإشعارات عن طريق تبديل الزر إلى اللون الأخضر.تمكين اشعارات whatsappتمكين اشعارات whatsapp

كيف تستخدم واتساب على أبل Watch Series 8

  • بعد تفعيل الاشعارات على ساعتك الذكية، ستتلقى الآن إشعارات WhatsApp على Apple Watch الخاصة بك، وهذا يشمل الرسائل النصية والصورية، كما يمكنك أيضًا الرد عليهم.
  • يرسل التطبيق بشكل فعال تنبيهات وإشعارات WhatsApp من جهاز iPhone الخاص بك إلى ساعتك، مثل إصدار سطح المكتب من واتساب أو iPad، كأنه يعمل بمثابة شاشة ثانية لعرض المحادثات، وأي تغيير ستجريه على هاتفك بحذف محادثة معينة مثلًا فلن تجدها على Apple Watch.
  • بالإضافة إلى الاطلاع على إشعارات الرسائل وقراءتها يمكنك أيضًا الرد على الرسائل عن طريق الاختيار من بين مجموعة من الردود _المحددة مسبقًا_، مثل “مرحبًا” و “ما الجديد” و “في طريقي” وغيرها، فما عليك سوى اختيار “رد” أعلى الرسالة وستتمكن من الوصول إلى هذه الردود المحددة.
  • وبالإضافة لذلك يمكنك أيضًا استخدام ميزة تحويل النص إلى كلام، فمن خلالها ستتمكن من كتابة رسائل نصية بصوتك من خلال “voice recognition”، ويمكن الوصول إليها واستخدامها من رمز المايك أعلى الرسالة.
  • ستحصل على جزء المحادثات فقط من تطبيق واتساب، لكن لا يمكنك مثلًا الاطلاع على الحالات التي تنشرها جهات اتصالك أو التفاعل معها، حيث يقتصر التطبيق على الساعة لهذه المميزات بسبب حجم الشاشة الذي يقيد الاستخدام بعض الشيء.

وفى الختام يمكننا تلخيص الموضوع بأن دمج تطبيق واتساب مع ساعة آبل ووتش Series 8 له مجموعة من المميزات إلى جانب بعض النقاط السلبية، ولا شك أنه من المريح الاطلاع والرد على الرسائل مباشرة من الساعة دون الحاجة إلى حمل الهاتف بيدك وأمر يسهل على كثير من المستخدمين استخدامهم، ولكن يجب الاعتراف ببعض القيود التي تفرضها عليك شاشة ساعة آبل Watch Series 8 الصغيرة؛ لذلك بالتأكيد لن تكون نسخة واتساب هذه نسخة كاملة كما هي على الهواتف الذكية، بالإضافة لعمر بطارية الساعة الذى ربما يقل بسبب اتصالها الدائم بالهاتف لتلقي أي اشعار برسالة في أي وقت، ومن خلال الموازنة بين هذه المميزات والعيوب حسب استخدامك يمكنك أن تقرر ما إن كانت هذه الميزة تستحق منك التجربة أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى