تطبيقات أندرويد

تحميل WiFi Analyzer .APK v3.11.2: شرح خطوات تسريع الواي فاي على الاندرويد

تحميل تطبيق واي فاي اناليزر Wifi Analyzer للأندرويد بحجم 3 ميجابايت رابط ملف apk مباشر. عاني الكثير من الأشخاص من ضعف سرعة الإنترنت لديهم وخاصةً عند استخدام الواي-فاي ولكن في بعض الأحيان تكون المشكلة بسبب شبكة الواي فاي نفسها وليست لدى مزود خدمة الإنترنت وفي هذه الحالة يمكنك الاعتماد على التطبيق الرائع Wifi Analyzer من أجل تحليل شبكة Wi-Fi الخاصة بك وحل المشاكل المتعلقة بها.

يتيح لك التطبيق معرفة أهم المعلومات حول الشبكة وتحليلها بالرسوم البيانية كما أنه يوفر لك إمكانية معرفة جودة الإشارة وأفضل القنوات للاتصال بالشبكة من أجل الحصول على أقصى سرعة، لذلك إذا كنت مهتمًا بتحسين سرعة الإنترنت لديك وحل مشكلة بطء الانترنت وضعف إشارته فإليك فيما يلي شرح مفصل حول تطبيق واي فاي اناليزر بالإضافة إلى روابط تحميله.

معلومات تطبيق Wifi Analyzer

اسم التطبيق WiFi Analyzer
حجم التطبيق 1.8 ميجابايت
رقم الإصدار
3.11.2
تاريخ أخر تحديث
2018-04-09
نظام التشغيل أندرويد 6.0 والأحدث
المطُّور farproc

WIFI ANALYZER APK

Wifi Analyzer
Wifi Analyzer
Developer: farproc
Price: Free

طريقة استخدام WiFi Analyzer

يساعدك تطبيق wifi analyzer على التحكم في بعض إعدادات الراوتر وشبكة الواي فاي لديك وذلك من أجل الحصول على أفضل إشارة على هاتفك الأندرويد وبالتالي يتم تحسين سرعة الإنترنت لديك وأهم ما يميز هذا التطبيق بشكل أساسي هو إمكانية تغيير قناة الواي فاي حيث يوفر لك التطبيق قائمة بأفضل القنوات التي يمكنك استخدامها كما يتم تصنيفها حسب جوة الإشارة ولكن قبل ذلك سوف تحتاج أولًا إلى تحديد نقطة الوصول (access point) من خلال التطبيق وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتحميل التطبيق وتثبيته من الروابط السابقة سواء APK أو من خلال متجر بلاي ثم قم بتشغيله وسوف يعرض لك التطبيق الرسوم البيانية للقنوات المتاحة لشبكة الواي فاي التي تتصل بها.
  • قم بالنقر على أيقونة “العين” التي تظهر لك في الشاشة الرئيسية وقم باختيار Channel rating، وفي هذه الصفحة سوف تظهر لك رسالة تعيين نقطة الوصول (Please tap here to set an AP) قم بالنقر عليها.

wifi analyzer

  • بعد اختيار نقطة الوصول المناسبة سوف تظهر لك العديد من القنوات الخاصة بشبكة الواي فاي مرتبة بالأرقام (14 قناة غالبًا)، وسوف يكون بجوار كل قناة التقييم الخاص بها بالنجوم.

واي فاي اناليزر

  • وما يجعل قناة واي فاي أفضل من الأخرى هو أن القناة ليست مزدحمة أو أن عدد الأجهزة المتصلة من خلال هذه القناة أقل وبالتالي فإن سرعة الإشارة تكون أكبر من خلالها.

أفضل بدائل wifi analyzer

هناك العديد من بدائل تطبيق wifi analyzer التي يمكنك الاعتماد عليها أيضًا ومن ضمنها تطبيق آخر يحمل نفس الاسم واي فاي اناليزر وهو متوفر على متجر بلاي ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي.

Wifi Analyzer
Wifi Analyzer
Developer: Webprovider
Price: Free

يقوم هذا التطبيق بعمل تحليل شامل لشبكة الواي-فاي وذلك من أجل تحديد نقطة الوصول وكذلك أفضل قناة غير مزدحمة للاتصال بشبكة Wi-Fi كما أنه يوضح لك قوة الإشارة في رسم بياني ويدعم التطبيق شبكات الواي فاي المختلفة بغض النظر عن التردد الخاص بها كما يتميز بأنه تطبيق خفيف ومجاني وسهل الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى