أفضل طرق تقوية إشارة الواي فاي وتسريع الانترنت (Boost Wi-Fi Signal)

هل تعاني من مشكلة بطء الإنترنت بشكل ممل؟ في الحقيقة توجد هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك، ومن هذه الأسباب هو أن إشارة الواي فاي ليس جيدة أو بعيدة وما إلى ذلك، وهو ما يجعل من الهام جدًا البحث عن طرق تقوية إشارة الواي فاي من أجل تسريع الإنترنت. وتوجد هناك الكثير من الأخطاء التي يقوم بها المستخدمين فيما يتعلق بشبكة الواي فاي والإنترنت والتي تؤدي إلى بطء شديد في الإنترنت، ولهذا فنحن نقدم لكم في هذا الموضوع أهم وأبرز النصائح التي تساعدك على حل هذه المشكلة تمامًا من خلال تقوية إشارة الواي فاي وتسريعه.

قم بتحديث الراوتر

تقوية إشارة الواي فاي وتسريع الانترنت

من الممكن أن تكون هناك مشكلة ما في شبكة الإصدار الحالي من برنامج الراوتر الخاص بك وهو ما يجعل من الجيد تحديث الراوتر من أجل تقوية إشارة الواي فاي وحل مشكلة بطء الإنترنت، ويعتمد هذا الأمر بشكل كبير على الشركة المصنعة للراوتر حيث أن معظم الشركات توفر تحديثات هامة من أجل حل المشاكل والأخطاء وإضافة التحسينات والمميزات الأمنية إلى الراوتر.

كذلك قد يكون من الجيد في كثير من الأحيان شراء جهاز راوتر جديد من خلال شركة الإنترنت حيث أن أجهزة الراوتر القديمة تكون بها الكثير من العيوب سواء فيما يتعلق بسرعة الإنترنت أو من الناحية الأمنية أيضًا.

احرص على وضع الراوتر في مكان مناسب

قم بوضع الراوتر في مكان مناسب

في الحقيقة يؤثر مكان وجود الراوتر بشكل كبير على سرعة الإنترنت حيث أنه من الطبيعي أن يتم وضع الراوتر في مكان وجود كابل الإنترنت والذي يكون في أحد الغرف النائية أو البعيدة في المنزل ومع ذلك يعتبر هذا الأمر سيئًا إلى حد ما حيث أن الجدران والحواجز الصلبة تؤدي إلى إضعاف إشارة الواي فاي بشكل كبير.

ويمكنك اكتشاف ذلك بنفسك أيضًا من خلال القيام بتحميل ملف ما أو تصفح الإنترنت من خلال هاتفك وأنت بعيد عن الواي فاي ثم تقوم بالاقتراب من الواي فاي وتقوم بنفس الشئ ومن المؤكد أنك سوف تلاحظ زيادة في السرعة بشكل كبير عند الإقتراب، لذلك احرص دائمًا على وضع الراوتر في الأماكن المناسبة.

لا تعتمد على الأجهزة القديمة

إن استخدام أجهزة التوجيه القديمة يعتبر أمر غير جيد على الإطلاق، وذلك لأنها غالبًا ما تحتوي على الكثير من المشاكل والأخطاء والتي تحتاج إلى تحديثها وإصلاحها، هذا بالإضافة إلى أن أجهزة الراوتر وشبكات الإنترنت تتطور بشكل كبير مما يجعل من الهام مواكبة هذا التطور وذلك من خلال القيام بشراء جهاز راوتر جديد والإهتمام بتحديثه دائمًا.

وعلى سبيل المثال إذا اشتريت الراوتر الخاص بك منذ وقت طويل فمن المؤكد أن المعيار الخاص بالرواتر ونوع الحماية سوف يكون قديمًا إلى حد ما، وهذا ما يعني أن سرعة الإنترنت وكذلك نسبة الأمان سوف تكون منخفضة جدًا، حتى من خلال القيام بالخطوات والنصائح السابقة فهي لن تؤدي إلى تحسين الأمر كثيرًا لذلك ينبغي عليك الإهتمام بهذا الأمر كثيرًا وشراء جهاز راوتر جديد.

استخدام مكرر الإشارة Repeater

تقوية إشارة الواي فاي وتسريع الانترنت
مكرر الإشارة Repeater

يعتبر استخدام مكرر الإشارة أو موسع النطاق اللاسلكي من أفضل الطرق التي من خلالها يمكنك تقوية اشارة الواي فاي وتسريع الانترنت لديك. مكرر الإشارة هو عبارة عن جهاز يقوم باستقبال إشارة الواي فاي وإعادة إرسالها مرة أخرى, وتكمن اهمية ذلك في أن أجهزة الراوتر يكون لها حد معين حتى بدون وجود عوائق وهو ما يجعل من استخدام مكرر الإشارة أو موسع الواي فاي أمرًا جيدًا من أجل تحسين الشبكة والإتصال بالإنترنت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.