برامج كمبيوتر

تحميل برنامج وينامب “2022” Winamp .exe v5.9: أشهر مشغل موسيقى على الكمبيوتر

يمكنك الأن تحميل برنامج وينامب Winamp .exe بحجم 48.4 ميجابايت أحدث إصدار. فهل أنت واحدا من الجيل القديم الذي كان قضي ساعات طويلة على الكمبيوتر ذو الشاشة الضخمة في إجازاته؟ أو حتى من الجيل الجيد الذي أحب شاشة اللاب توب أكثر من شاشة الهاتف الذكي؟ فإذا كنت واحدا من هؤلاء فحتما انك مررت على هذا البرنامج، حتى وإن لم تكن تعلم اسمه من قبل أو مدى اهميته.

البرامج هي العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر. حيث أنك مثلا لا تستطيع تشغيل اي مقطع فيديو على هذا الجهاز بدون مشغل فيديو مثل برنامج في ال سي. وكذلك الحال بالنسبة للأغاني والموسيقى التي لن تعمل على الجهاز بدون مشغل موسيقى مثل وينامب محل حديثنا اليوم. فبرنامج Winamp هو أقدم برنامج لتشغيل الأغاني والموسيقى أو أي مقطوعة صوتية على أجهزة الكمبيوتر منذ زمن وإلى وقتنا هذا بفضل التحديث الأخير لعام 2022 الذي نقدمه لك اليوم من خلال الموقع الرسمي الخاص به.

Winamp
برنامج Winamp

تحميل وينامب على الكمبيوتر

حمل الأن برنامج وينامب .exe: تنزيل winamp59_9999_rc1_full_en-us.exe برابط مباشر أحدث إصدار.

إسم البرنمج Winamp 5.9 RC1 Build 9999
أحدث إصدار v5.9 (26 يوليو 2022)
حجم التطبيق 48.4 ميجابايت
حِزمة التطبيق winamp59_9999_rc1_full_en-us.exe

تعرف على برنامج Winamp

سوف آخذك إلى رحلة قصيرة نرجع بها سويا إلى الماضي. فسوف نذهب إلى عصر ما قبل ظهور الويندوز، فهل حضرت هذه الأيام؟ إن لم تكن حضرتها فأنا حضرتها بدلا منك. فهي أيام نظام الدوس “DOS”. فهو ذلك النظام البدائي الذي كان يعمل على أجهزة الكمبيوتر. وكان يحمل في طياته إمكانيات محدودة جدا. أذكر مثلا أنه لكي تقوم بإنشاء ملف فعليك إتمام ما لا يقل عن عشرة خطوات لكي تتمكن من ذلك، فهذا مشروع كاملا وليس مجرد ملف. على عكس نظام الويندوز الذي يمكنك من إنشاء ملف جديد عن طريق نقرتين فقط على الماوس.

Winamp
سهولة التعامل مع قوائم الأغاني

ثم جاء نظام الويندوز الذي قلب حال أجهزة الكمبيوتر رأسا على عقب. وأصبح من السهل الآن أن نرى مقاطع الفيديو وتشغيل الموسيقى والأغاني على الكمبيوتر. ولكن، لابد لكي تشغل الأغاني على الكمبيوتر من وجود مشغل موسيقى. وأنت في الماضي لم تعير لذلك الأمر انتباها لأن هذا البرنامج كان موجودا على الكمبيوتر بشكل تلقائي عندما قمت بشرائه من المركز التجاري المخصص لذلك. ولكن مع كثرة برامج تشغيل الفيديو، أصبح المستخدمين على دارية بوينامب.

من أهم الأسباب التي جعلت الملايين من مستخدمي الكمبيوتر يعتمدون بشكل أساسي على Winamp أنه سهل الاستخدام. وحينما نقول تلك العبارة فإننا نقصد أن استخدام winamp يسهل عليها تشغيل قوائم الأغاني المفضلة بالنسبة لنا في أي وقت دون الحاجة إلى تكوينها في كل مرة نتعامل فيها مع جهاز الكمبيوتر. بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الاغاني بشكل عشوائي أو بالترتيب الذي وضعناه في القائمة. كما يمكنك تغيير ترتيب الأغاني داخل القائمة بالكيفية التي تريدها عن طريق سحب الأغنية ووضعها في الترتيب المفضل لديك.

تستطيع تنفيذ كل ما سبق بسهولة على أشهر مشغل صوتي على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز. وقد يراودك سؤال بشأن توافر تلك الإمكانيات في مشغلات الموسيقى أخرى. ولكني سوف أقطع هذا الشكل واذكر لك أمر هام. حيث لا يهم توافر الإمكانيات بقدر أهمية إمكانية التعامل معها. وهذا هو ما أقصده. إذ أن التعامل مع Winamp سهل للغاية ويخلو من أي تعقيد. حيث يمكنك إنشاء قوائم تشغيل الأغاني وترتيبها كما تريد وإضافة الأغاني أو حذفها من كل قائمة أيضا بسهولة ويسر. كما أنك عندما تشغل البرنامج فسوف تجده محتفظا بأخر قائمة تم تشغيلها عليها في أخر مرة. وهو يحتوي أيضا على الكثير من المميزات الأخرى التي يمكن أن نذكر معظمها في السطور التالية.

وينامب
يحتفظ وينامب بشكله القديم في أخر تحديث

مميزات Winamp اخر اصدار

  • يتوافق هذا البرنامج مع جميع انظمة الويندوز. حتى أنه يتوافق مع نظام الويندوز الأحدث. وهو ويندوز 11.
  • تم تصميم البرنامج على حزمة برمجية جديدة مختلفة عن تلك الحزمة القديمة التي كان يعتمد عليها. وهذا ما يؤهله إلى استقبال الكثير من المميزات والتحديثات المهمة في المستقبل.
  • يعتبر من الأدوات التي يجب توفرها على أجهزة الكمبيوتر والتي لا غنى عنها مثل أدوات التقاط سكرين شوت، وغيرها.
  • هو يعتبر أشهر مشغل موسيقى مجاني، وهو منافس قوي للكثير من المشغلات الصوتية الحديثة التي يعرفها الجميع مثل سبوتيفاي وغيره.
  • إن كان نظام الويندوز الموجود على جهازك هو نظام ويندوز قديم مثل ويندوز اس بي وغيره، فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج بدلا من المشغلات الأخرى التي لا تعمل بسلاسة مع الأنظمة القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى