أخبار التقنية

جوال Xiaomi 12 قادم مع ثلاثة كاميرات 50 ميجابيكسل مع عدسة Periscope!

قامت الشركة الصينية شاومي بإطلاق هاتفها الرائد الأخير Mi 11 بنهاية عام 2020 الماضي، لذلك على الأرجح أن الشركة ستقوم بإطلاق الإصدار الجديد منه “شاومي 12” بنفس الوقت أي بنهاية العام الحالي. وبينما لا نتوقع أن تقوم الشركة بالتصريح رسميًا بأي شيء حول جوالها الرئيسي القادم قبل أن تقوم كوالكوم بالإعلان عن رقاقة Snapdragon 895 الجديدة، إلا أن الشائعات والتسريبات حول الهاتف الرائد القادم من شاومي قد ظهرت بكثرة في الفترة الأخيرة. والتسريبات هنا تشير إلى أن الهاتف سيأتي باسم شاومي 12 وذلك بعد أن تخلّت الشركة عن علامة Mi – والهواتف الرائدة القادمة ستأتي بدلًا منها باسم Xiaomi مباشرةً بجانب الرقم. وأيضًا، أن الهاتف قادم مع ثلاثة عدسات خلفية كل منهم بدقة 50 ميجابيكسل.

هاتف شاومي 12 مع عدسة periscope وتقريب 5x

كاميرا شاومي 12

التسريب الذي نتحدث عنه اليوم مصدره المسرِّب الصيني الشهير Digital Chat Station الذي ادعى أن شاومي 12 قادم مع كاميرا خلفية ذات ثلاثة عدسات تصوير وهم كالتالي: عدسة تصوير أساسية بدقة 50 ميجابيكسل، عدستي telephoto وكذلك Ultra-wide لدقة 50 ميجابيكسل. وأيضًا، وضع نفس التسريب أن شاومي وضعت في عدسة تليفوتو زوم periscope تصل قدرته إلى التقريب حتى 5 أضعاف. وبالمقارنة مع جوال Mi 11 من العام الماضي، الهاتف جاء آن ذاك مع ثلاثة كاميرات أيضًا الأساسية 64 ميجابيكسل، عدسة ألترا وايد بدقة 8 ميجابيكسل، وأخيرًا عدسة telemacro بدقة 5 ميجابيكسل.

ما هي بقية مواصفات Xiaomi 12؟

في الواقع أن التسريبات لم تقم بتسليط الضوء على بقية مواصفات هاتف Xiaomi 12، إلا أنه على الأرجح قادم مع معالج كوالكوم القادم Snapdragon 895، شاشة OLED داعمة لتردد شاشة المتغير والذي قد يكون أعلى من 144 هرتز. وإذا كنت تتساءل، نحن غير متأكدين إذا ما كانت الشركة الصينية تنوي وضع الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة بهاتف شاومي 12 أم لا، ولكننا نتوقع أن يأتي الهاتف مع سعة بطارية ضخمة وسرعة شحن بقدرة عالية.

في الوقت الحالي، ليس لدينا أي معلومات أخرى عن هاتف شاومي 12 القادم، ولكننا نتوقع أن تظهر الكثير من المعلومات الأخرى في الشهور القليلة القادمة قبل الإطلاق الرسمي له، وسنقوم بمشاركة أي شيء جديد يطرأ عن الهاتف بمجرد توفره لتكون على عِلم بكل شيء أولًا بأول.

المصدر
XDA Developers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى