تحديث MIUI 10.3 الرسمي والأخير لهواتف شاومي Mi Max, Mi Max Prime!

هاتف شاومي مي ماكس الأول والذي تم إطلاقها منذ ثلاثة أعوام تقريبًا، تحديدًا في مايو 2016 والذي كان الأول من نوعه مع شاشة ضخمه بقياس 6.44 إنش وكذلك معالج كوالكوم Snapdragon 650، بينما إصدار Mi Max Prime قد تم تطويره قليلًا بمعالج كوالكوم Snapdragon 652. كلا الهاتفين كانوا ضمن اجهزة الفابلت (ذات الشاشات الكبيرة نسبيًا في ذلك الوقت) والذي كانت الشركات لا تتنافس حتى على الشاشات الكبيرة أو حجم الحواف الصغيرة آن ذاك. لذلك، إصدارات شاومي مي ماكس كانت تستهدف تلك الفئة التي تفضل الشاشة الكبيرة، لذلك انتهى بها المطاف إلى بيعها في نطاق محدود جدًا.

هاتف شاومي مي ماكس

وبطبيعة الحال وشأن كل شئ، كل منهم لابد له من نهاية، واليوم أعلنت الشركة الصينية نهاية دعم سوفتوير أجهزة Mi Max الأولى. منذ عِدة ساعات، تلقّى هاتف شاومي Redmi Note 5A, 5A Prime تحديث MIUI 10 الرسمي المستقر كإصداره الرسمي الأخير للنظام من الشركة، والآن جاء دور هاتف Mi Max. وكما نوّهت شاومي في تصريح رسمي، أجهزة مي ماكس، وكذلك ما ماكس برايم تلقّوا أخيرًا تحديث MIUI 10.3 التجريبي الأخير والذي جاء برقم إصدار 9.2.28، ولن تتوفر للهاتف أي تحديثات رسمية مستقبلية.

قائمة هواتف شاومي بتحديث MIUI 10.3
قائمة رسمية من شاومي بالهواتف الحاصلة على تحديث MIUI 10.3.0

وفي الوقت الحالي، يقوم مطوري شاومي بتجهيز التحديث المستقر من إصدار 10.3 لأخوين مي ماكس والذي متوقع أن يتم إطلاقه في وقتٍ ما بشهر إبريل 2019 القادم حسب تصريحهم. مستخدمي النظام التجريبي حاليًا يُمكنهم الإختيار بين الإستمرار باستخدام الإصدار التجريبي، أو التحديث إلى MIUI 10.3 الرسمي المستقر بمجرد إطلاقه.

هاتف Mi Max قد خُلِّف بعد ذلك بواسطة Mi Max 2 ولاحقًا بعد أقل من عام تم إطلاق إصدار Mi Max 3 أيضًا. وبغض النظر عن فئة مستخدمي هواتف الشاشة الكبيرة المحدودين بالمقارنة مع الهواتف الأخرى، يبدو أن شاومي مستمرة بالإلتزام نحو تلبية رغبات هذه الفئة حتى وإن كانت قليلة. وبينما شخصيًا لا أرى نفسي أريد شراء او إمتلاك إحدى هذه الإصدارات ذات الشاشات الضخمة، المستخدمي الذي يفضلون قياسات الشاشة الكبيرة سيكون سعداء بإمتداد وإطلاق إصدارات جديدة من سلسلة Xiaomi Mi Max.

المصدر MIUI

اترك رد