تحديث MIUI 10 الرسمي لأجهزة شاومي Redmi Note 5A, Note 5A Prime

شاومي تقوم بإنتاج عشرات الهواتف الذكية سنويًا، وغالبًا ما تقوم "بإعادة إنتاج" هواتفها التي أطلقتها في الصين للأسواق الأخرى ولكن تحت أسماء إصدارات مختلفة (وهو الشئ الذي لم أستطيع فهمه صراحةَ حتى الآن!). وهذا تحديدًا ما حدث مع هواتف ريدمي نوت 5A وأيضًا ريدمي نوت 5A برايم والذين تم إطلاقهم من قبل في الهند والصين بإسم Redmi Y Lite وأيضًا Redmi Y بنفس الترتيب.

أطلقت شاومي هاتف Redmi Note 5A Prime بنظام اندرويد 7.0 نوجا بجانب واجهة MIUI 9 من الصندوق، بجانب وعدها لمستخدمي الهاتف أنها ستوفر تحديث MIUI 10 لاحقًا. وبعد إستغراقها لوقتٍ طويل في إصلاح بعض الأخطاء الحرِجة في النظام، تحديث MIUI 10 الرسمي المستقر أصبح أخيرًا متاح لأجهزة شاومي Redmi Note 5A, 5A Prime.

إصدار MIUI 10 الرسمي لإصدارات Redmi Note 5A/5A Prime

يُمكنك تنزيل تحديث MIUI 10 (نسخة الريكفري) من الروابط المرفقة بالأسفل، والفضل يعود هنا للمبرمج yshalsager من منتدى XDA للمطورين والذي قام بتطوير أداة Xiaomi Firmware Updater. ويُمكنك إما تثبيت تحديث MIUI 10 على هاتف ريدمي نوت 5A أو 5A برايم عبر إعدادات الهاتف كون أنه تحديث رسمي، ولك الحرية كذلك في تفليش الروم بواسطة ريكفري TWRP.

تحديث MIUI 10 لأخوين Redmi 5A يأتي برقم إصدار 10.2.1.0. التحديث للأسف ما زال بنظام اندرويد 7.1 نوجا، ولكنك مع ذلك ما زلت يُمكنك الإستمتاع بكل الأشياء الجيدة مع نظام ميو آي 10 من شاومي سوء كان خواص الذكاء الإصطناعي الجديدة بكافة أرجاء النظام أو حتى إمكانية التصوير بوضع البورتريه والعزل باستخدام كاميرا واحدة. ولكن عمومًا، الكثير من المستخدمين ما زالوا ينتظرون أيضًا تحديث اندرويد 8 اوريو لهاتفي Redmi 5A/5A Prime، ولكننا للأسف غير متأكدين إذا ما كانت شاومي ستقوم بإطلاق لهذه الإصدارات. ولكنك من جهة أخرى يُمكنك دائمًا تخطّي فترة الإنتظار وتجربة أيًا من رومات الهاتف المخصصة بمنتدى XDA للمطورين في حالة أن هاتفك يحتوي على ريكفري TWRP.

تنزيل تحديث MIUI 10 لهواتف ريدمي نوت 5A و 5A برايم

تحديث MIUI 10 لهاتف REDMI NOTE 5A

تحديث MIUI 10 لهاتف REDMI NOTE 5A PRIME

شرح تثبيت MIUI 10 الرسمي

بعد أنت تنتهي من تنزيل الروم الرسمي من الأعلى، ثم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، ثم توجّه لخطوات درس: تثبيت تحديث MIUI 10 بواسطة TWRP مع استخدام ملف الروم الذي قمت بتحميله من الأعلى، وذلك في حالة أنك تريد إستخدام الريكفري المخصص. أما في حالة أنك تريد تنصيب نظام مي يوآي 10 باستخدام تطبيق Mi Updater، فتوجّه إذًا إلى الخطوات التالية.

المتطلبات الضرورية

  • تأكد ان تكون بطارية الهاتف مشحونة بشكل كافي لتجنب أي إغلاق للهاتف أثناء تنصيب التحديث. أعتقد أن نسبة 50% أو 60% ستكون كافية.
  • إصدار MIUI 10 لهاتفي Note 5A وكذلك Note 5A Prime هو إصدار رسمي، لذلك على الأرجح أنه لن يصيب الهاتف بأي شئ سيئ. ولكن على كل حال، دائمًا ما ننصح بحفظ نسخة إحتياطية لكافة محتويات هاتفك الاندرويد.
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل

تثبيت تحديث MIUI 10 بواسطة تطبيق Updater

  • قم بتحميل تحديث مي يو آي 10 الرسمي من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بنقل ملف التحديث إلى ذاكرة الهاتف الداخلية (ويجب أن يكون بالمسار الرئيسي أي خارج أي مجلدات).
  • وبما أن التحديث رسمي من شاومي، لتثبيته سنقوم باستخدام تطبيق MIUI Updater. لذلك، في قائمة تطبيقات الهاتف إبحث عن تطبيق Updater وقم بتشغيله.

  • أو يُمكنك ببساطة فعل ذلك من خلال التوجه إلى Settings > About phone > System update.
  • الآن توجه إلى قائمة الثلاث نقاط والتي ستجدها أعلى سواء الركن الأيمن أو الأيسر (حسب لغة الهاتف المستخدمة). أنظر إلى الصورة التالية:

  • من القائمة التي ستظهر لك، قم باختيار Choose update package من الخيارات التي ستظهر لك.

  • وفي هذه المرحلة، ستحتاج إلى إختيار ملف تحديث MIUI 10 الرسمي والذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف سابقًا. وبمجرد إختياره ستلاحظ أن عملية التحديث بدأت على الفور.
  • إنتظر حتى ينتهي تثبيت التحديث والذي سيستغرق وقتٍ ما بين 20 إلى 30 دقيقة.

إلى هنا وانتهينا! ستلاحظ أن التحديث سيستغرق بعض الوقت خصوصًا أنه إصدار جديد كامل. ولكن بمجرد إنتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف. وبمجرد إقلاع الهاتف مرة أخرى ستظهر عبارة تحديث MIUI 10 على هاتفك للمرة الأولى. يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام مي يو آي 10.

ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد