أخبار التقنيةاندرويد 14.0

بدأت شاومي الاختبارات الأولية لنظام تشغيل اندرويد 14 لأجهزتها المؤهلة

مفترض أن نرى الاستعراض النهائي من نظام تشغيل اندرويد 14 لهواتف Pixel بدءً من شهر يوليو 2023 القادم، على أن تصل النسخة المستقرة لنفس الهواتف في أغسطس. منذ فترة ليست بالطويلة، أعلنت Google عن الإصدار التجريبي الأول من نظام اندرويد 14 لهواتف بيكسل والذي أصبح متوفرًا كذلك بإصدار GSI الملائم للتثبيت على معظم هواتف اندرويد المؤهلة الأخرى، والآن أصبحت لدينا فكرة عامة عمّا سيبدو عليه نظام اندرويد القادم.

ونتوقع أن تبدأ الشركات أن تنضم بأجهزتها الرائدة إلى برنامج اندرويد 14 التجريبي، وضمن هذه الشركات كانت شاومي والتي يبدو أنها قد بدأت بالفعل الاختبارات الداخلية للنظام القادم على هواتفها الرائدة الأخيرة.

شاومي بدأت اختبارات اندرويد 14

وطبقًا لما رأيناه في النسخة التجريبية الأخيرة من اندرويد 14، تنوي Google على عمل بعض التغييرات الجذرية في تصميم واجهة المستخدم حيث ستقوم بإضافة بعض التخصيصات وأدوات التحكم الإضافية لكل تطبيق على حده سواء فيما يخص التصميم أو خيارات الخصوصية وتغيير اللغة. ولإضافة هذه الخواص في واجهة MIUI بدأت شاومي في هذه الاختبارات بينما نتحدث علمًا أنها ما زالت مقيّدة لعدد قليل جدًا من الهواتف.

وطبقًا لهذا التقرير من موقع Xiaomiuiنظام اندرويد 14 التجريبي لأجهزة شاومي قد بدأت اختباراته يوم 25 إبريل الماضي على الهواتف التالية:

  • شاومي 13
  • شاومي 13 برو
  • شاومي باد 6
  • شاومي باد 6 برو

في المرحلة الحالية، النسخة التجريبية غير متاحة بالطبع إلى لفريق المطورين الرسمي، ولكننا مع ذلك نتوقع أن تقوم شاومي ببدء البرنامج التجريبي للمستخدمين المهتمين خلال الشهور القليلة القادمة. وقبل هذا الوقت نتوقع أيضًا أن يتم إضافة بعض الهواتف الأخرى للبرنامج التجريبي الداخلي الذي بدأ منذ أيام.

حاليًا، ليس هناك أي معلومات مؤكدة عن موعِد الإعلان رسميًا عن نظام اندرويد 14 لهواتف شاومي والذي غالبًا ما سيأتي مع واجهة MIUI 15. ومع ذلك، النسخة المستقرة الأولى من النظام سيتم إصدارها في أغسطس 2023 القادم، لذلك على الأرجح أننا سنعرف الكثير من المعلومات بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى