تحديث اندرويد 9.0 باي لهاتف Nokia 5 (إصدار OTA رسمي مستقر)

أعلنت HMD Global مؤخرًا عن توفر تحديث Android Pie لهاتف Nokia 5. لذلك إذا ما صادف أنك لم تتلقى تحديث اندرويد 9 باي حتى الآن، يُمكنك إذًا تنزيل الروم الرسمي من الروابط المرفقة الأسفل، ثم تثبيته على الهاتف بواسطة عِدة خطوات تفصيلية.

تحديث Android 9.0.0 برقم v6.12E لهاتف نوكيا 5

تحديث اندرويد باي لنوكيا 5

إصدار اندرويد باي الجديد لهاتف نوكيا 5 يأتي برقم v6.12E  كما أنه يأتي بحجم 1.6 جيجابايت تقريبًا والذي يعتبر حجم كبير بما أنه تحديث رئيسي كامل للنظام وليس مجرد إصدار فرعي. النظام الجديد يأتي مع الخواص والمميزات المعتادة والتي رأيناها عِدة مرات من قبل وتتضمن: خاصية App Actions, Slices – الأيقونات المتكيُفة والسطوع التلقائي، نظام التنقل الجديد كليًا والقائم على الإيماءات بدلًا من شريط التنقل السفلي المعتاد بجانب بعد تصميمات واجهة المستخدم الجديدة. وليس ذلك فقط، تحديث Android Pie لهاتف Nokia 5 يحتوي أيضًا على الترقيع الأمني لشهر يناير 2019.

وكما ذكرنا بالأعلى، التحديث الرسمي قد تم إطلاقه بالفعل لعِدة مناطق. ولكن مثل المعتاد التحديث لا يتم إصداره لجميع المستخدمين دفعة واحدة، ولكن على فترات. وللتأكد من توفر التحديث لهاتفك من عدمه، إذهب إلى تطبيق الإعدادات> النظام> تحديثات النظام. وفي حالة أنك لم يصلك بعد، إتبع إذا التعليمات التالية لتثبيته يدويًا على الهاتف.

أشياء ضرورية قبل التحديث

  • قبل تنفيذ أي خطوات، ننصحك بشِدة عمل باك اب للاندرويد وكافة محتويات ذاكرة الهاتف. هي خطوة ليست ضرورية كما أن التحديث لن يقوم بمسح أي شئ، ولكنها حرصًا من حدوث أي شئ خاطئ.
  • روابط تنزيل اندرويد باي بالأسفل مناسبة لجميع إصدارات نوكيا 5 وذلك بعض النظر عن دولة الإصدار أو حتى حالة البوتلودر إذا كان مفتوح أو مغلق، ولكنك مع ذلك يجب أن تتأكد أن الهاتف بوضعه الرسمي ولا يحتوي على صلاحيات الروت.
  • قم بشحن الهاتف إلى نسبة مناسبة لتجنُّب إغلاقه ثناء تثبيت التحديث، أعتقد أن نسبة 60% ستكون أكثر من كافية.
  • بما أن تحديث باي 9.0 لنوكيا 5 هو إصدار نظام كامل وليس تحديث فرعي، لذلك لن يكون عليك تثبيت اندرويد اوريو اولا على الهاتف.

تحميل نظام اندرويد 9 Pie لهاتف نوكيا 5

.

NOKIA 5 Android Pie Update

مصدر رابط التحديث السابق بواسطة العضو majason من منتدى XDA للمطورين. كما تم إختبار التحديث كذلك بواسطة dex87xda من منتدى المطورين أيضًا وأشار أنه بدون أي أخطاء.


شرح تثبيت نظام Android Pie على Nokia 5

  • قم بتحميل ملف Nokia Android Pie OTA من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بنقل ملف zip إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج جميع المجلدات).
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف إلى وضع الريكفري الرسمي وذلك بواسطة الطريقة التالية:
    • قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    • إضغط مطولا على أزرار رفع الصوت + زر Power لعِدة ثواني حتى يهتز الهاتف
    • بمجرد ظهور عبارة 'No Command' إضغط مطولا على زر Power ثم اضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت وذلك للدخول إلى وضع الريكفري الرسمي
  • باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار ‘Apply update from SD card’ ثم زر Power لاختياره.

  • الآن باستخدام أزرار التحكم بالصوت مرة أخرى قم بتحديد ملف zip لتحديث pie وقم باختياره بواسطة زر باور.
  • وأخيرًا، إضغط على زر Power لتأكيد تثبيت تحديث اندرويد 9 باي على نوكيا 5.
  • بمجرد إكتمال عملية التحديث، قم باختيار 'Reboot system now' لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام الجديد.

بمجرد عودة الهاتف للنظام مرة أخرى، ينبغي أن يكون هاتفك بنظام Android 9.0 Pie بجانب الترقيع الأمني لشهر يناير 2019. لذلك، قم باستكشاف النظام واستمتع بكافة الخواص والمميزات الجديدة بهاتفك.

ليس هناك من شك أن شركة HMD Global لا تدَّخر جهدًا فيما يخص إطلاق التحديثات الأمنية الشهرية، وكذلك تحديثات النظام الرئيسية لجميع أجهزتها. وطبقًا لتغريدة حساب HMD الرسمي على تويتر، الشركة تنوي إصدار تحديث اندرويد 9 باي لأجهزة Nokia 3/3.1, Nokia 5.1 بالإضافة إلى Nokia 6 قريبًا. ولأصدقك القول، من الجيد أن نوكيا متميزة بهذا الأمر بالمقارنة مع العديد من الشركات الاخرى.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد