افضل برامج اندرويد

أفضل تطبيقات تعليم، وقراءة، وسماع القرآن على الهاتف [للاندرويد والايفون]

يمكنك الآن تحميل أحدث وأفضل تطبيقات تعليم القرآن لكي تتمكن من قراءة القرآن ومعرفة ما يتعلق بالتجويد، التفسير وكذلك إعراب الآيات القرآنية المختلفة. هل تبحث عن تطبيقات لقراءة القرآن؟ هل تحتاج إلى شرح الآيات القرآنية؟ هل تحتاج إلى سماع القرآن على هاتفك؟ إليك هذا المقال الذي يضم مجموعة رائعة من التطبيقات المتوفرة على هاتفك وفي حالة إذا كنت تعمل في مجال الدعوة، ستجد أيضًا تطبيقات أخرى تدعم القرآن الكريم بالكثير من اللغات.

المحتوى عرض
حاولت ان أقوم بتجربة بعضًا من أفضل التطبيقات التي تساعدك على دراسة تفسير، إعراب، ترجمة، وتجويد القرآن الكريم سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وكذلك جمع تطبيقات تمكنك من حفظ القرآن الكريم بطريقة المصحف المعلم أو ربما بطريقة التكرار. بإمكانك أيضًا فتح موقع القرآن الكريم للجوال، أو القرآن الكريم للكمبيوتر (سواء اللغة العربية، أو اللغة الإنجليزية).

تطبيق Golden Quran (القرآن الذهبي)

تطبيق المصحف الذهبي أحد تطبيقات تعليم القران

يمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع (المصحف الذهبي) التعرف على أسباب نزول الآيات، عرض تفسير الآية، معرفة المعنى بالكلمة، الإستماع إلى الآية من خلال اختيار الشيخ المفضل لديك [أكثر من 40 شيخ]، إعراب الآيات القرآنية، وشرح البلاغة، الصرف، ويسمح لك بإضافة علامة على الصفحة التي تريدها، معجم الكلمات، فوائد قرآنية.

يوجد خاصية أخرى لها علاقة بأذكار المسلم حيث تستطيع من خلالها قراءة الأذكار سواء الخاصة بالصباح أو المساء بسهولة، ويدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية لاختيار اللغة التي تريدها. ويمكنك تفعيل خيارات أخرى متعلقة بالأذان وسورة الكهف بحيث عند الموافقة عليها يمكن للتطبيق تنبيهك في وقت الأذان وتذكيرك بقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.


تطبيق Quran Mp3 (مكتبة القرآن الصوتية)

تطبيق Quran Audio Library

 

يعتبر هذا التطبيق تابع للموقع الرسمي للمكتبة الصوتية للقرآن الكريم حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق الاستماع إلى أكثر من 230 شيخ وقارئ من القراء المعروفين وغير المعروفين حول العالم، حيث مرتب هذه الأسماء حسب الترتيب الأبجدي للغة العربية. يسمح لك بإضافة القارئ المفضل لديك في قائمة المفضلة لكي تستطيع الرجوع إليه مرة أخرى. فهو أحد التطبيقات المناسبة للمكفوفين وضعاف البصر.

‎MP3Quran
Price: Free

تطبيق Rattil (رَتِّل)

تطبيق Rattil

يعتبر تطبيق رتل من أفضل التطبيقات والتي من الممكن أن تندرج تحت مسمي تطبيقات تعليم القران حيث يساعدك هذا التطبيق على تعليم التجويد بطريقة سهلة جدًا، فهو يعتبر بمثابة تطبيق يشبه تطبيقات التواصل الإجتماعي حيث يسمح لك بتسجيل تلاوتك للقرآن الكريم وعرضها على قراء مجازين لتصحيحها ومعرفتك بأشهر الأخطاء التي وقعت بها. كما هو يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية لكي يستفاد بها كل المسلمين حول العالم وليس العرب فقط.

7390705c273e7026e9a0f6fdd267a530?s=128&d=retro&r=G
The app was not found in the store. 🙁

1b4ad008cb5ad7ab9fa678aae02f11b5?s=128&d=retro&r=G
The app was not found in the store. 🙁

تطبيق Al QuranTafsir (تفسير القرآن)

تطبيق Al Quran (Tafsir & by Word)

يمكنك من خلال هذا التطبيق دراسة تفسير القرآن الكريم وعرض أشهر التفاسير المعروفة للقرآن مثل تفسير ابن كثير، الطبري وابن الجلالين. حيث يوفر التفسير باللغة العربية، اللغة الإنجليزية، وغيرها. ويسمح لك بتحميل التلاوات بأكثر من قارئ لتستمع إليه بدون اتصال بالإنترنت. ويمكنك من ترجمة الكلمات المختلفة من وإلى اللغات المختلفة، ويعرفك أصل الكلمات في اللغة العربية. ويتيح آخذ الآية كنسخة (Copy) ووضعها في المكان (Paste).


تطبيق ختمة – Khatmah‏

تطبيق Khatmah أحد تطبيقات تعليم القران

يسمح لك هذا التطبيق بختم القرآن الكريم في المدة التي تحددها له فهو يقسم السور القرآنية على هذه المدة بحيث يذكرك كل يوم بالورد القرآني الخاص باليوم لكي تستطيع أن تنجز هذه الختمة في الوقت المحدد، ويضم أيضًا أذكار الصباح والمساء لكي تستطيع أن تقرأهم. ويتيح عرض الأوراد السابقة التي قمت بقراءتها في الفترة السابقة وكذلك القادمة التي ستقوم بقراءتها خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى ورد اليوم.


تطبيق آية استوقفتني

تطبيق آية استوقفتني أحد تطبيقات تعليم القران

يمكنك من خلال هذا التطبيق دراسة الآيات التي قد تقابلك من خلال عرض المعنى العام لها ويوفر لك أوراقي العملية التي تعرض فيها الآيات التي قمت بالإجابة عليها فهو يعرض لك التفسير الميسر وكذلك التفسير السعدي لسهولة الشرح لديهم. ويسمح لك بإضافة الآيات المختلفة إلى المُفضلة بالضغط على رمز النجمة ( ⭐ ). يقوم بإرسال كل يوم الفجر رسالة تحتوي على آية قرآنية يمكنك دراستها ومعرفة معناها.


تطبيق الباحث القرآني

تطبيق الباحث القرآني أحد تطبيقات تعليم القران

كما يبدو من اسم التطبيق فهو يمكنك من البحث عن الآيات القرآنية التي ترغب بها فهو يعرفك هذه الآية إلى أي سورة تنتمي، فهو تطبيق مشابه لتطبيق المصحف الذهبي وهو أول تطبيق في هذه القائمة. فهو على صغر حجمه، يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي تستطيع أن تصل إلى الآية بسهولة.


تطبيق نختم

تطبيق نختم أحد تطبيقات تعليم القران

على رغم من تشابه اسم هذا التطبيق مع تطبيق ختمة إلا أن غرض هذا التطبيق يختلف كثيرًا عن التطبيق السابق، فهو يعرض لك آية جديدة بدءًا من سورة الفاتحة أو أي سورة أخرى إذا أردت ذلك عند استخدامك للهاتف بعد القفل. ويتيح لك سماع هذه السورة بصوت الشيخ أو القارئ لديك ولكن في هذه الميزة فهو سيحتاج إلى اتصال بالإنترنت، ويعرض لك تفسير هذه الآية وإعادة تكرارها.

نختم
Price: Free

‎نختم
Price: Free

تطبيق مفاتيح القرآن الكريم

تطبيق مفاتيح القرآن الكريم

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات القليلة التي تهدف إلى البحث في القرآن من خلال ما تحدد. فهو بمثابة محرك بحث، بحيث يمكنك من خلال هذا المحرك البحث حسب الكلمة أو الموضوع أو الآية أو ربما السورة فهو يعرض لك خاصية البحث لتجد الكلمة المستهدفة بسهولة. ويعرض لك معاني الآيات كما يبدو من اسم التطبيق. يتيح ترتيب الآيات حسب الحروف الأبجدية أو حسب نزول السور سواء كانت مكية أو مدنية. فهو مناسب للأشخاص التي تحب اقتباس الآيات في الموضوعات التي تكتبها مثل موضوعات التعبير في اللغة العربية.


تطبيق المصحف المعلم – جزء عمّ

 

تطبيق  تطبيق المصحف المعلم - جزء عمّ أحد تطبيقات تعليم القران

يمكنك من خلال هذا التطبيق حفظ جزء عمّ بطريقة المصحف المعلم بصوت الشيخ محمود خليل الحصري، فهو يشبه تطبيق عدنان معلم القرآن نوعًا ما على اختلاف بأنه مدعم لصوت الشيخ محمد صديق المنشاوي، حيث يتيح لك إمكانية تكرار الآية إذا كنت تريد ذلك، ويوفر خاصية البحث لكي تستطيع أن تصل للآية القرآنية بسهولة.


تطبيق المصحف المعلم – جزء تبارك

تطبيق المصحف المعلم جزء تبارك أحد تطبيقات تعليم القران

يمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع حفظ سورة الفاتحة وجزء تبارك بطريقة المصحف المعلم بصوت الشيخ محمود خليل الحصري، حيث يتيح لك إمكانية تكرار الآية إذا كنت تريد ذلك، ويوفر خاصية البحث لكي تستطيع أن تصل للآية القرآنية بسهولة.


تطبيق إحفظ

تطبيق إحفظ

يندرج هذا التطبيق تحت نمط تطبيقات تعليم القران حيث يسمح لك هذا التطبيق بحفظ القرآن الكريم فهو لا يعتمد على طريقة التكرار أو المصحف المعلم وذلك من خلال تقسيم السور إلى مراحل بحيث السورة الواحدة التي تضم أكثر من 12 آية كالبقرة يتم حفظها 48 لوح وكمراجعة تتم على 12 مرحلة، فالمرحلة الواحدة باختصار بشكل عام تضم 12 آية فيتم الحفظ على 6 مراحل مرتبة بشكل هرمي. فهو يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويحتاج إلى اتصال بالإنترنت، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتثبيت التطبيق لأنها تبلغ حوالي 3 ميجا بايت.

إحفظ
Price: Free


تحميل القرآن الكريم بلغات أجنبية

يمكنك تحميل تطبيقات تدعم قراءة القرآن الكريم كتطبيقات منفصلة للاندرويد بحيث لكل لغة تطبيق، كما هو موضح في السطور التالية.

  • القرآن باللغة الإنجليزية

Quran in English
Price: Free
  • القرآن باللغة الفرنسية

Coran en Français
Price: Free
  • القرآن باللغة البرتغالية

  • القرآن باللغة الإندونيسية

Indonesian Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الآردية

Quran Urdu
Price: Free
  • القرآن باللغة الألبانية

Kuran Shqip
Price: Free
  • القرآن باللغة الهندية

Hindi Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الصينية

Chinese Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الأمازيغية

Lqur’an s tmazight
Price: Free
  • القرآن باللغة الصومالية

Somali Quraan
Price: Free
  • القرآن بلغة الهوسا

Kuranin Hausa
Price: Free
  • القرآن باللغة الماليالامية

Malayalam Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة السويدية

Swedish Quran
Price: Free
  • القرآن بلغة الباشتو

  • القرآن باللغة التايلاندية

Thai Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الرومانية

Romanian Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة اليابانية

Japanese Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة النرويجية

Norwegian Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الإسبانية

Corán en Español
Price: Free
  • القرآن باللغة الألمانية

German Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الكورية

  • القرآن باللغة الهولندية

Dutch Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الأمهرية

Amharic Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة السواحلية

Swahili Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الإيطالية

Italian Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة البلغارية

Bulgarian Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة التاميلية

Tamil Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الروسية

Russian Quran
Price: Free
  • القرآن بلغة الملايو

Malay Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة الفارسية

Persian Quran
Price: Free
  • القرآن باللغة البنجالية

Bengali Quran
Price: Free

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى