تحديث جديد لأجهزة شاومي يُسبب مشكلة إعادة التشغيل المتكررة، أنت لست وحدك!

قام بعض مستخدمي شاومي بالإشارة إلى مواجهة بعض المشكلات على أجهزتهم الذكية سواء من سلسلة شاومي، ريدمي، أو بوكو وذلك بعد أن حصلت هواتفهم الذكية على تحديث رسمي جديد لنظام التشغيل من الشركة، وبعد ذلك بفترة وجيزة صرّحت الشركة بشكل رسمي على حسابها الرسمي بموقع X (تويتر سابقًا) أن هنالك بالفعل مشكلة في هذا التحديث قد تسببت في إدخال الهاتف إلى حالة Boot-loop (الإقلاع المتكرر أو مشكلة التعليق على شعار شاومي).

مشكلة الإقلاع المتكرر لهواتف شاومي بعد التحديث الأخير

بمجرد أن قام بعض المستخدمين بتثبيت تحديث النظام الجديد بعد وصوله، الهاتف يواجه مشكلة إعادة التشغيل المتكررة باستمرار بحيث لا ينجح أبدًا في الوصول إلى الشاشة الرئيسية بحيث سيكون الحل الوحيد هنا للأسف هو عمل إعادة ضبط مصنع ومسح جميع محتويات الذاكرة التخزينية لهاتفك.

ومما نعرفه حتى الآن، يبدو أن هذه المشكلة قد واجهت فقط مستخدمي شاومي التي تعمل هواتفهم حاليًا بواجهة MIUI – والذي هو السبب الأساسي لحدوث المشكلة في المقام الأول.

طبقًا لهذا التقرير من موقع GSMArena المشكلة سببها أساسًا تطبيق النظام بواجهة MIUI وذلك لأن شاومي كانت مفترض أن تقوم بإرسال هذا التحديث لمستخدمي HyperOS فقط وليس MIUI – وبالتالي عنده وصوله إلى مستخدمي الواجهة القديمة ظهرت مشكلة عدم التوافق وعدم عمل الهاتف على الإطلاق بعد تثبيت التحديث.

قالت شاومي أنها قد قامت بإصلاح المشكلة بواسطة سحب التحديث نهائيًا وإعادة إرساله مرة أخرى للمستخدمين المعنيين له، أو الهواتف التي تعمل حاليًا بواجهة HyperOS فقط، ولكن رغم ذلك هنالك حاليًا بعض مستخدمي الشركة الذين قد قاموا بتثبيت التحديث على واجهة MIUI ولا تعمل هواتفهم بينما نتحدث، والحل الوحيد هنا للأسف هو إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع بواسطة أحد مراكز شاومي المعتمدة – علمًا أن هذه العملية كما ذكرنا من قبل ستقوم بحذف محتويات الهاتف نهائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى