تحديث اندرويد 10 لهواتف نوكيا 6.1/6.1 بلس/7 /7.1 بلس [رسمي تجريبي]

نوكيا بينما نتحدث تقوم باختبارات تحديث اندرويد 10 القادم لبعض هواتفها الذكية وهم نوكيا 6.1/6.1 بلس وأيضًا نوكيا 7.1 وكذلك نوكيا 7 بلس. كما أن ملفات التحديث الرسمية قد تم تسريبها على الإنترنت منذ عدة أيام ويُمكنك الحصول عليها من الأسفل، والآن يُمكنك تثبيت نظام Android 10 الأخير يدويًا بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة. شركة HMD (التي استحوذت على قطاع نوكيا لصناعة الهواتف) قد صرّحت رسميًا أن هناك 18 هاتف من نوكيا سيحصلون على تحديث Android 10 بدايةً من الربع الاول وحتى الربع الأخير من عام 2020 القادم. وبما اننا لدينا الآن الإصدارات التجريبية، بإمكانك تحميل اندرويد 10 وتثبيته على هواتف نوكيا المذكورة.

تحديث Android 10 لهاتف Nokia 6.1, 6.1+, 7+, 7.1

منذ عِدة أيام، الشركة قامت بإطلاق تحديث اندرويد 10 النهائي لهاتف نوكيا 8.1. وطبقًا لهذه الإصدارات الرسمية المُسربة، نوكيا تقوم بالفعل بالتحضير لإطلاق النظام الاخير للمزيد من هواتفها. التحديث ربما يأتي قريبًا لهواتف نوكيا الاخرى. ولكنك الآن يُمكنك تجربة خواص ومميزات نظام Android Q بواسطة تحديث الهاتف يدويًا بالطريقة التي ستجدها بالأسفل، علمًا أن روابط التحميل بالأسفل هي لتحديثات هوائية OTA وليست رومات رسمية كاملة، مما يعني أن هاتفك يجب ان يكون على الإصدار الرسمي الاخير من النظام أولًا.

تحديث اندرويد 10 لهواتف نوكيا يأتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة وتتضمن: الوضع الليلي واسع المدى بكافة جوانب النظام، خاصية الرد الذكي على الرسائل والإشعارات، وضع محسّن للتنقل بالسحب والإيماءات، خاصية Digital Wellbeing للحد من استخدامك المفرط للهاتف، بالإضافة إلى العديد من الخواص الاخرى التي ستتمكن من تجربتها بمجرد تثبيت التحديث.

تحديث Android 10 لهواتف نوكيا التي نتحدّث عنها اليوم يأتي بالترقيع الأمني الأخير لشهر أكتوبر 2019 الحالي. وطبقًا لخريطة التحديثات الزمنية التي تم الإعلان عنها بواسطة HMD، ان التحديث الأخير سيصل لهواتف نوكيا 6.1، 6.1 بلس، نوكيا 7.1 وأيضًا 7 بلس بحلول الربع الأخير من عام 2019 الحالي، أي في الأسابيع القليلة القادمة. ولكنك مع ذلك يُمكنك الحصول على التحديث الرسمي الآن بواسطة تحميل ملفات Android 10 OTA بالأسفل ثم تثبيتها يدويًا على هاتفك.

لم يكن بإمكاننا مع ذلك الوصول لسجل التغييرات في النظام الجديد كون أنه لم يتم إطلاقه رسميًا بعد، ولكن بإمكانك معرفة ما هو الجديد في سجل تغيير اندرويد 10 لهاتف Nokia 8.1 حيث أن جميع هواتف نوكيا تعمل ضمن مبادرة Android One ولن يختلف سجل التغييرات بينها كثيرًا.

ما الجديد:

  • الوضع المظلم - مريح للعينين.
  • الرد الذكي - وفر وقتك عن طريق الردود المقترحه.
  • ايماءات التنقل - يمكنك الاختيار بين ايماءات السحب او ازرار التنقل.
  • المزيد من التحكم في خدمات الخصوصيه والمواقع.
  • التحديث الامني لشهر أكتوبر 2019.

بيانات نظام Android 10 لأجهزة نوكيا

رقم إصدار الهاتف Nokia 6.1, 6.1 Plus, 7.1, 7 Plus
رقم الإصدار PL2-4040-0-00WW-B01
DRG-4040-0-00WW-B01
CTL-4040-0-00WW-B01
B2N-4040-0-00WW-B01
إصدار واجهة المستخدم Android One
الترقيع الأمني 1 اكتوبر 2019
إصدار النظام Android 10.0
حجم التحديث أحجام متعددة
تاريخ الإصدار السبت 12 أكتوبر 2019

تحميل تحديث اندرويد 10 (تحديث هوائي)

إذا كنت شغوفًا لتجربة نظام اندرويد العاشر ولا تريد الإنتظار لمدة اطول، يُمكنك إذًا تحميل الإصدارات الرسمية التجريبية وتثبيتها على هاتفك الآن، علمًا ان هاتفك سيتلقى تحديث اندرويد 10 الرسمي أثناء الأسابيع القليلة القادمة. التحديثات الأسفل تاتي مع الترقيع الأمني الرسمي الأخير لشهر أكتوبر الحالي، ويُمكنك تحميلها من روابط مباشرة ثم الذهاب إلى طريقة تثبيتها على هاتفك بالأسفل.

المتطلبات الضرورية

تثبيت تحديث اندرويد 10 على هواتف Nokia

ملحوظة هامة قبل بدأ التثبيت: يجب ان تتأكد من إصدار نظامك الحالي قبل بدأ تثبيت النظام الجديد. إذا كان إصدار نظام الحالي (على سبيل المثال فقط) هو: CTL-354J-0-00WW-B01 إذًا يجب ان تتأكد ان التحديث الذي ستقوم بتثبيته ياتي بحرف بعد الحرف الذي في نظامك الحالي، مثل 354هو القديم، إذًا يجب ان يكون الجديد مثل 354K أو 354L أو 354M، هل وصلتك الفكرة بشكل صحيح؟

  • قم بتحميل ملف Nokia Android 10 OTA من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بنقل ملف zip إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج جميع المجلدات).
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف إلى وضع الريكفري الرسمي وذلك بواسطة الطريقة التالية:
    • قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    • إضغط مطولا على أزرار رفع الصوت + زر Power لعِدة ثواني حتى يهتز الهاتف
    • بمجرد ظهور عبارة 'No Command' إضغط مطولا على زر Power ثم اضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت وذلك للدخول إلى وضع الريكفري الرسمي
  • باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار ‘Apply update from SD card’ ثم زر Power لاختياره.

  • الآن باستخدام أزرار التحكم بالصوت مرة أخرى قم بتحديد ملف zip لتحديث pie وقم باختياره بواسطة زر باور.
  • وأخيرًا، إضغط على زر Power لتأكيد تثبيت تحديث اندرويد 10.
  • بمجرد إكتمال عملية التحديث، قم باختيار 'Reboot system now' لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام الجديد.

بمجرد عودة الهاتف للنظام مرة أخرى، ينبغي أن يكون هاتفك بنظام Android 10 Q بجانب الترقيع الأمني لشهر أكتوبر 2019. لذلك، قم باستكشاف النظام واستمتع بكافة الخواص والمميزات الجديدة بهاتفك.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد