شروحات أندرويداندرويد 13.0

هل تواجه مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% في اندرويد 13؟ هناك حلول!

أندرويد 13 هو آخر إصدارات جوجل لسلسة تحديثات نظام تشغيلها للهواتف بعلامتها المختلفة، والذي شاهدناه من فترة ليست بكبيرة في الحقيقة، ولم يحصل عليه حتى وقتنا هذا الكثير، فنحن حتى لحظتنا تلك لا نستطيع إلا التحدث عن النسخ التجريبية التي تصل الهواتف مع إصدارات جديدة أيضاً للواجهات المخصص كل منها لعلامة معينة مثل OneUI 5.0 التي صدرت بجانب أندرويد 13 بيتا لبعض هواتف سامسونج، وكذلك الأمر مع MIUI 14 إلى هواتف Xiaomi بنفس طريقة واجهة Samsung!

وكما تسير الأمور في المسار الطبيعي عند صدور كل إصدار جديد بتحديثات Android قد حصلت جميع أجهزة بكسل على التحديث بشكل مستقر وبدون الاضطرار للانتظار وما يحدث مع العلامات الأخرى التي لم تحصل إلا على النسخة التجريبية (Android 13 Beta)، ولأنها نسخة تجريبية، فإذا حصلت عليها من الممكن أن تواجه مشاكل، ومعنى وجودك في دليلنا هذا، أنك بالفعل واجهت مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% فهل حدث معك هذا الأمر؟ إذا هنا الحل!

حل مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% في أندرويد 13

كما ذكرنا بالأعلى، نحن نتحدث في مشكلة قد يلاحظها البعض من بيننا بعد الحصول على نسخة تجريبية من Android 13، أي أننا لا نتحدث الآن عن نسخة مستقرة ليس من المفترض أن تواجه معها مشاكل، جميعنا نعلم أن الأمور تسير كذلك حتى وصول تحديث يحل جميع تلك الأخطاء التي قد تحدث في أندرويد 13 أثناء تلك التجربة الغير مستقرة بعد! ولكن هل هي المشكلة الوحيدة التي واجهها البعض؟ للأسف لا صديقي مستخدم أندرويد 13 بيتا، فإلى جانب مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% هناك أخطاء أخرى قد تحدث مثل:

  • قد أبدى الكثير من الحاصلين على التحديث شكوته من نفاذ بطارية الهاتف بسرعة، وهي مشكلة بالطبع وواحدة من الأخطاء الأخرى التي تتعلق بالبطارية للأسف وهي شائعة مع كثير من المستخدمين في الحقيقة.
  • كذلك قد واجه البعض أيضا منذ الحصول على النسخة التجريبية حدوث بطئ في التنقل بين التطبيقات واستخدامها أيضاً ولكن الأمر نادر بعض الشيء (يمكنك القراءة عنه بالدليل المشار إليه). 

لا شك صديقي أن لكل مشكلة لها حل، سواء كانت الأمور سوف تسير  عن طريق تنفيذ بعض الخطوات أو حتى الانتظار حتى وصول النسخة المستقرة التي سوف تخلصك من هذا، ربما أنت غير قادر على إنتظار هذا التحديث المتكامل، ولكن في النهاية الأمر مزعج فليس هذا ما ننتظره من تحديث جديد للاندرويد! ولكن دعونا نجيب على سؤال آخر، وهو هل معنى وجود أخطاء مزعجة منها مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% في أندرويد 13 هو عدم وجود جانب إيجابي من القصة؟

البرنامج التجريبي لهاتف Vivo X80 Pro

بالطبع لا، فلماذا قد صدر التحديث من الأساس حتى لو كان تجريبي؟ الأمر لابد أن يكون له جانب إيجابي بالطبع بوجود قائمة من المميزات مع جميع التحديثات بشكل عام وكذلك الأمر مع الإضافات الجديدة، وهذا ما حدث في الحقيقة مع أندرويد 13 صديقي الحاصل عليه بالفعل، فهناك قائمة من الأمور الجديدة والرائعة التي من الممكن أن تكون سبب في انتظار الكثير لهذا الإصدار على سبيل المثال أصبح التحكم باللغة للتطبيق والنظام على حدى وليس للكل، تحديد ما تريد الوصول إليه من قِبل تطبيقاتك من بيانات هاتفك للحفاظ على الخصوصية (صور معينة مثلاً)، مع التصميمات الجديدة والواجهات والألوان المتناسقة للغاية للحصول على تجربة أنيقة!


المشكلة، والحلول الممكنة!

إذا قمنا بالتفكير في الأمر قليلا، فسوف نلاحظ أنها في الحقيقة لا تبدو مشكلة كبيرة إلى هذا الحد، فنحن نتحدث عن فارق 20% فقط عن الحد الأقصى لشحن البطارية، ولكن هذا الحديث من الممكن أن يكون بالنسبة للبعض فقط، فلا شك أن هناك فئة من من الأشخاص استخدامهم أو استنفاذ هواتفهم لشحن البطارية على أساس الاستخدام بالطبع يتطلب شحن الهاتف حتى 100% أكثر من مرة وهنا لابد صديقي أن تكون مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% في أندرويد 13 هي حاجز بالفعل لابد من التخلص منه في أقرب وقت! 

في الحقيقة ليس هناك حل محدد بخطوات ونقاط معينة يمكن الاعتماد عليه، ولكن ما سوف نعتمد عليه هنا في دليلنا هي مجموعة من المقترحات التي سوف تكون واحدة منها هي الحل، فالخطأ قد يكون في النظام أو دائرة الشحن نفسها سواء بالكابل أو الشاحن نفسه، قم بتجربة تنفيذ الأتي صديقي القارئ لعله يكون الحل:

مقترحات لحل مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% في أندرويد 13 :

  • الغاء تفعيل وضع تهيئة البطارية: يمكنك إلغاء تلك الوضعية إن كانت مُفعلة فأحيانا تسبب في بعض الأمور مع البطارية بهدف الحفاظ عليها قم بتنفيذ الآتي:
    1. قم بالتوجه من اعدادات هاتفك إلى إعدادات البطارية عن طريق شاشتها الرئيسية.
    2. قم من واجهة إعدادات البطارية بإلغاء تفعيل  خيار battery optimization إن كان كان مُفعل سابقاً.
    3. قم بتجربة شحن البطارية مرة أخرى وإن لم تحل المشكلة أو كان الخيار غير مفعل انتقل للحل التالي.
  • ربما المشكلة في الكابل؟ : بالفعل قد تكون المشكلة في هذا الكابل الذي تقوم بشحن الهاتف به، ربما لم تلاحظ ذلك بسبب حدوث المشكلة بقطع الاتصال كل مرة وانت بعيد عن الهاتف، لذا قم بإعادة التوصيل كل فترة، أو تأكد من هذا الأمر بتغيير الكابل لمرة واحدة بغرض التأكد.
  • مدخل الكابل في هاتفك أيضاً ربما يكون مشكلة: بالطبع، فلماذا لا، قد تكون المشكلة كلها في عدم نظافة مدخل الشحن الذي بهاتفك، أو هناك مشكلة معينة به بعيداً عن النظافة، لذا تأكد من تنظيفه جيداً، أو يمكنك التوجه لأي مركز صيانة لفحصه.
  • قم بإدخال هاتفك في وضعية Safe Mode: تلك الوضعية تصل بها إلى تجربة للهاتف بدون أي تطبيقات أو إضافات أو حتى تعديلات قد تتسبب في مشكلة ما تتعلق بهذا الأمر، لذا قم بإدخال هاتفك بها ثم قم بتجربة الشحن مرة أخرى.
  • الانتظار للتحديث القادم أو التوجه إلى مركز صيانة: قد ذكرنا عدة مرات بالأعلى أن ما وصلنا له حتى وقتنا هذا هي نسخ تجريبية فقط، لذا قم بالانتظار حتى تصل النسخة المستقرة وتخلصك من أخطاء التحديث السابق لها، أو يمكنك التوجه لأي مكان يتيح صيانة الهواتف للتخلص من ما يواجهك (إن كانت المشكلة في الهاتف نفسه).

الخاتمة

بقراءتك للمقدم بالأعلى من نقاط فقد انتهيت بالفعل من دليل حل مشكلة ثبات شحن الهاتف عند 80% في أندرويد 13، أتمنى أن تكون أحد المقترحات المقدمة بالأعلى هي الحل المناسب لتلك المشكلة، وإذا لم تمثل لك أي فائدة، فتأكد أن المقترح السابق سوف يكون حل نهائي لها، لذا أخبرنا بالتعليقات هل حُلت بالفعل المشكلة أم لا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى