أفضل تطبيقات إدارة كلمات السر 2020 [Passwords] للاندرويد | حفظ رموز المرور!

كل تطبيق أو برنامج من التطبيقات المتوفرة حولنا وخاصةً التي تقوم باستخدامها يوميًا تحتاج إلى كلمة سر أو ما تسمي Password لكي تتمكن من تسجيل حساب شخصي لك على هذه البرامج، حيث يمكنك من خلال هذا الحساب إدارة واستعمال البرنامج كما تشاء، ومتابعة ما تقوم به بشكل يومي بدون إعادة ما تفعله من البداية، فإذا كنت تعاني من عدم تذكر الباسوورد الخاص بك، وتريد حل فعال يساعدك على حفظ وتذكر كلمة السر بسهولة، إذن هذا المقال لك بكل تأكيد!

افضل تطبيقات حفظ رمز المرور

في هذا المقال المميز سنعرض لكم أبرز وأشهر التطبيقات التي تساعدك على حفظ كلمة السر الخاصة بك في مكان آمن ومكان لا يمكنك نسيانه إطلاقًا خاصةً بعد إتاحة الهواتف تفعيل خيار قفل الهاتف بكلمة سر أو رمز PIN لكي لا يستطيع أحد استخدام أو سرقة هاتفك بدون علمك خاصةً بعدما أصبحنا في عصر Hacking أو الإختراق باللغة العربية. حيث هذه التطبيقات تتميز بأنها متوفرة لبعض أنظمة التشغيل المختلفة مما يسهل استخدامك لها في حالة إذا كنت تريد برنامج ما تقوم بتثبيت هذا البرنامج لحفظ كلمة السر للويندوز، والماك أو إس (macOS).

1. تطبيق True Key

True Key أحد تطبيقات حفظ كلمة السر

True Key™ by McAfee
True Key™ by McAfee
Developer: McAfee LLC
Price: Free

True Key
True Key
Developer: ‪McAfee LLC.‬
Price: Free

هو أحد التطبيقات الرائعة المتوفرة لنظام الأيفون، والأندرويد، كما أنه متوفر لأنظمة التشغيل المختلفة كالويندوز، وmacOS، فهو يتميز بأنه سهل الاستخدام، ويمكنك من إدارة كلمة السر الجديدة التي قمت بإنشائها، وله إضافات لمختلف متصفحات الإنترنت. فهو يتمتع بعدة مميزات تساعدك على حفظ كلمة السر والتعرف عليها مثل التعرف على الوجه، والبصمة أيضًا.

يتيح حفظ أكثر من 15 باسوورد، لذلك عند استخدام لأي تطبيق أو موقع يطلب كلمة السر منك، هو سيتولى عنك المهمة وسيقوم بإدخالها بكل ببساطة. وإذا كنت تستخدم أكثر من جهاز فهو سيستطيع أن يتعرف عليك ويدخل بالنيابة عنك ويدون كلمة المرور. كما يمكنك تثبيت إضافة متصفح جوجل كروم، من خلال الضغط على هذا المربع:

Extension for Google Chrome


2. تطبيق Norton Password Manager‏

Norton Password Manager‏

Norton Password Manager
Norton Password Manager
Developer: NortonMobile
Price: Free

Norton Password Manager
Norton Password Manager
Developer: ‪Symantec Corporation‬
Price: Free

هو من تطوير شركة Norton وهي شركة أمريكية الأصل حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق حفظ Username و Password الخاصة بك لأي موقع أو تطبيق تقوم باستخدامه وتريد حفظ كلمة السر في مكان محفوظ دون أن يتدخل أحد على بياناتك الخاصة. وإذا كنت من محبي التسوق عبر الإنترنت فهو الحل الأمثل لك لأنه يقوم بحفظ أرقام credit cards ويقوم بإدخالها بدلًا عنك. كما هو يقوم بمساعدتك من خلال حمايتك من مواقع القراصنة التي من الممكن أن تحاول استخدام بياناتك دون أن تدرى.

ويمكنك إضافة Extension الخاصة بمتصفح جوجل بالضغط على هذا المربع:

Extension for Google Chrome

ويمكنك إضافة Extension الخاصة بمتصفح فاير فوكس بالضغط على هذا المربع:

Extension for FireFox


3. تطبيق Myki

Myki أحد تطبيقات حفظ كلمة السر

Myki Password Manager & Authenticator
Myki Password Manager & Authenticator
Developer: ‪Myki Inc.‬
Price: Free

يمكنك من خلال MyKi الذي تم إطلاقه في عام 2015 من قبل Antoine Vincent Jebara و Priscilla Elora Sharuk أيضًا حفظ كلمة السر، وعدم حفظها على كلاود أو سحابة إلكترونية والتي من المعروف أن هذه السحب تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي تستمع بخدماتها، ولكن في هذا التطبيق لا يتم ذلك فهو يعمل بدون اتصال بالإنترنت الذي يختلف عن باقي التطبيقات الموجودة في هذا المقال، ويتيح أيضًا التعرف عليك من خلال بصمة الإصبع بدلًا من إدخال كلمات السر الخاصة بك في حالة استخدامك للكمبيوتر أو العكس.

فيتميز بأنه له إضافات لمختلف متصفحات الإنترنت، وهي Chrome, Firefox, Safari, Edge, Opera. ويتيح تفعيل الحسابات المختلفة عن طريق تحديد صور معينة لأي تطبيق تريد فتحه بهذه الطريقة والتي يمكنك تحديد هذه الصور من خلال معرض هاتفك. وإذا كنت تريد تفصل بياناتك الشخصية عن بيانات عملك، فهو يساعدك في ذلك، مما يجعله مناسب لأصحاب الأعمال الحرة. فلهذا السبب حصل على أفضل تطبيق لحفظ وإدارة كلمات المرور لعام 2018 من قبل PC Magazine أو مجلة بي سي وهي مجلة متخصصة في الحاسوب فقط.

تحميل الإضافة الخاصة بمتصفح جوجل كروم:

MyKi for Google Chrome

تحميل الإضافة الخاصة بمتصفح فاير فوكس:

MyKi for FireFox


4. تطبيق Dashlane Password Manager

Dashlane

Dashlane - Password Manager
Dashlane - Password Manager
Developer: Dashlane
Price: Free+

Dashlane - Password Manager
Dashlane - Password Manager
Developer: ‪Dashlane‬
Price: Free

تطبيق Dashlane هو أحد التطبيقات المتوفرة لنظام الأندرويد، والأيفون التي تم إصدارها في 6 يوليو عام 2009، يمكنك من خلالها حفظ أي كلمة سر تريدها في مكان واحد، ويتميز بأنه له نسخة مجانية وهي تشمل على 30 يوم كنسخة تجريبية وله أيضًا نسخة مدفوعة. ويتعين عليك كل فترة تغيير كلمة سر تلقائيًا بعد تحديد تلك الفترة حتى لا يستطيع أحد أن يخترق بياناتك. كما يمكنك في حالة نسيان كلمة السر بإنشاء كلمة جديدة عن طريق الضغط على Password Generator.

فهو تطبيق بسيط وسهل لا يحتوي على أي إعلانات إطلاقًا، حيث يتيح لك تخزين أكثر من 50 كلمة سر لأكثر من تطبيق أو خدمة تقوم باستخدامها. كما يمكنك استخدامه بدون تسجيل حساب أو بإنشاء حساب بالفعل. فهو أيضًا بمثابة مكان لتخزين ملفاتك الشخصية، ويعمل في حالة اتصالك ب VPN. ويمكنك تفعيل المزامنة بين الأجهزة. وأيضًا تفعيل الملء التلقائي أو ما يسمي ب Autofill سواء للمتصفح الذي تقوم باستخدامه على هاتفك أو التطبيق نفسه، وهذا سيعرض لك في الضبط المتعلق بك (أقصد متعلق بهاتفك بالتأكيد).

شرح استخدام تطبيق Dashlane

  • قم بكتابة اسم التطبيق في المتجر.
  • قم بالضغط على كلمة تثبيت لكي يتم تحميل التطبيق على هاتفك.
  • بعد الضغط على كلمة التثبيت، انتظر حتى تتم عملية التحميل.
  • إذا كان لديك نت قوي، فيمكنك من التحميل سريعًا.
  • وبعد الانتظار والتحميل، اضغط على كلمة فتح.
  • بعد الضغط على كلمة فتح، سيعرض لك التسجيل بحساب لك إذا كان لديك بالفعل أو إنشاء حساب جديد.
  • في حالة إذا لم يكن لديك حساب، فيمكنك إدخال البريد الخاص بك، وكلمة مرور قوية.
  • وبعد إدخال كلمة المرور، فهو يعرض لك إذا كنت تريد ارتباط الحساب بمتصفح جوجل، فقم بالموافقة، أو إذا كنت لا تريد، فارفض فورًا!
  • بعد الموافقة أو الرفض، فهو سيظهر لك خطوات تفعيل التطبيق، بعد خطوة إنشاء حساب.
  • يمكنك الضغط على Add Your First Passwords لكي تستطيع أن تضيف كلماتك المرورية لمختلف المواقع والأجهزة، فهو يمكنك من إنشاء كلمة سر لخدمات متصفح جوجل أو المواقع المختلفة من Add Manually.
  • بعد الضغط على Add Manually سيعرض لك أبرز المواقع التي من الممكن أن تستخدمها كموقع الديلي موشن، والفيسبوك، والياهو، والأنستجرام. اضغط على ما تشاء، ثم اضغط على كلمة Next الموجودة في أعلى يمين Add a Password.
  • وفي حالة استخدامك لأي تطبيق لحماية كلمة السر الخاصة بك، فهو يمكنك تفعيل حفظ كلمة السر عن طريق خطوتين، حيث أول خطوة هي النقر على From a CSV File والخطوة الثانية هي الضغط على From Another Password Manager.
  • وإذا كنت تستخدم الحاسوب الخاص بك باستمرار، وتريد تفعيل Password بمجرد فتحك للمدونات والمواقع المختلفة فيمكنك الاتصال بالكمبيوتر، عن طريق الضغط على From Your Computer.
  • وإذا أردت استخدام التطبيق مرة أخرى، فهو سيعرض لك أولًا إدخال كلمة السر لكي يتأكد بهويتك وبياناتك الشخصية ثم الضغط على Unlock.
Content Protection by DMCA.com
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.