تحديث Android 9.0 Pie الرسمي (10.0.3.0) لهاتف Xiaomi Mi A1

قامت شاومي أخيرًا بإطلاق تحديث Android Pie الرسمي المستقر لهاتف Xiaomi Mi A1 عالميًا برقم إصدار V10.0.3.0. وفي حالة أنك لم تتلقى التحديث الرسمي حتى الآن أو كان هاتفك يحتوي على الروت أو يعمل بنظام تشغيل معدل، إذًا يُمكنك إتباع التعليمات الواردة بهذا الدرس حتى يُمكنك يدويًا تثبيت إصدار Android 9.0.0 لهاتف مي A1. ويُمكنك ببساطة تثبيت الروم الرسمي باستخدام Fastboot أو تثبيت النظام باستخدام ريكفري TWRP.

سجل التغييرات

كانت شاومي في الفترة الأخيرة تقوم باختبار إصدار Pie 9.0 التجريبي لهاتف Mi A1 – بجانب تسريب هذا الإصدار على الإنترنت بالفعل قبل إطلاقه الرسمي. شخصيًا لم أتوقع أبدًا أن تقوم الشركة الصينية بالإطلاق الرسمي للنظام قبل يناير 2019. كما أن هناك بعض مستخدمي الهاتف بالفعل في الهند، ألمانيا، البرازيل، جنوب أفريقيا، وكذلك كندا بجانب بعض المناطق الأخرى قد تلقوا إشعار بالتحديث الجديد.

تحديث Android Pie لجهاز Mi A1 يأتي بسعة 1 جيجابايت تقريبًا (لا تتعجب لصِغر حجمه لأنه إصدار خام من Google). وطبقًا لإشعار التحديث الجديد، النظام يأتي بعِدة تغييرات أهمها:

  • إضافة راديو FM
  • خواص الأيقونات والبطارية المُتكيفة
  • طرق أبسط للتعامل مع النظام (الإيماءات والسحب)
  • نثائح بالتطبيقات والإعدادات بناءًا على استخدامك

وبعيدًا عن التغييرات المذكورة بالقائمة السابقة، ستحصل أيضًا على بعض التغييرات البصمة في الإعدادات السريعة، الإشعارات وكذلك تطبيق الإعدادات، بالإضافة إلى ميزة Digital Wellbeing لمساعدتك على تحديد استخدامك لجهازك الذكي. التحديث يأتي كذلك بالترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2018.

وقبل أن تتجه إلى تثبيت التحديث بشكل يدوي على الهاتف، ربما تريد التأكد أولًا من توفر التحديث لهاتفك من عدمة وذلك من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. وفي حالة أنه لم يصل لمنطقتك بعض، توجه إذًا للخطوات التالية.

تحميل نظام Android Pie لهاتف Mi A1

.

كيفية تحديث Mi A1 إلى نظام Android 9.0.0

في حالة أن هاتفك بإصدار Android Oreo الرسمي، إذًا أنصحك أن تقم باتباع الطريقة الأولى لتنصيب تحديث Android Pie وهي بواسطة Fastboot. أما في حالة أن هاتفك يحتوي على ريكفري TWRP المخصص، إذا ربما من الأسهل أن تقوم بتثبيت التحديث عبر الريكفري.

بالنسبة لطريقة Fastboot – ستحتاج أولًا إلى وجود أدوات ADB/Fastboot على جهازك المكتبي. وفي الخطوات القادمة سنفترض أنك قمت باستخدام إصدار Minimal ADB.

تثبيت تحديث Android Pie باستخدام Fastboot

  • قم بتحميل التحديث (روم Fastboot) من الروابط المرفقة بالأعلى.
  • قم باستخراج محتويات ملف ‘Pie_10.0.3.0_FB .zip’ على الكمبيوتر.

  • قم بنقل محتويات التحديث إلى مجلد أدوات ADB والذي غالبًا ما ستجده في مسار: C:/ Program Files/ adb
  • الآن ستحتاج إلى إعادة تشغيل Mi A1 لوضع Fastboot وذلك من خلال الخطوات التالية:
    # قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    # قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت للدخول إلى وضع Fastboot
  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • وأخيرًا، نقرة مزدوجة على ملف ‘flash_all_except_storage_keep_unlock.bat’ لتثبيت تحديث Android Pie على هاتف A1.

ستلاحظ أن التحديث قد بدأ التثبيت تلقائيًا وذلك بدون أن يقوم بمسح أي شئ من ذاكرة الهاتف التخزينية، وسيقوم بتغيير نظام التشغيل الحالي فقط. وبمجرد إكتمال التحديث، سيقوم هاتفك بإعادة التشغيل تلقائيًا بداخل نظام Android Pie الجديد.

تثبيت تحديث Android Pie باستخدام TWRP

  • قم بتحميل التحديث (روم الريكفري) من الروابط المرفقة بالأعلى.
  • قم بنقل ملف التحديث إلى ذاكرة الهاتف بواسطة كابل USB.
  • الآن أعِد تشغيل Mi A1 بداخل TWRP وذلك من خلال الخطوات التالية:
    # قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    # قم بالضغط على أزرار Volume Up + Power مغًا بنفس الوقت للدخول إلى وضع الريكفري
  • خطوة إختيارية: في حالة أنك تستخدم روم معدلة، ستحتاج إلى مسح النظام الحالي من الهاتف أولًا وذلك من خلال الضغط على زر Wipe ثم خيار Advanced Wipe وبعد ذلك إختيار أقسام System, Cash, Dalvic Cash, Data.

  • الآن بالعودة مرة أخرى إلى قائمة TWRP الرئيسية توجه إلى زر Install وتوجه إلى ملف تحديث Android Pie.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تثبيت النظام على هاتف Mi A1.

  • بمجرد إنتهاء التثبيت، قم بالضغط على زر Reboot System الذي ستلاحظ ظهوره بالأسفل.

وعندما يقوم هاتفك أخيرًا بالإقلاع بداخل النظام مرة أخرى بعد انتهاء التثبيت، ستجد أنه يعمل بنظام Pie 9.0 إصدار 10.0.3.0 المستقر بجانب التحديث الأمني لشهر ديسمبر 2018.


المصدر: Customdroid

تعليق 1
  1. mohamed Elries says

    اخي الكريم ارجو الحل سريعا
    قمت بعمل روت ثم تفليش روم معدل بالخطأ ولم استطع العوده بالنسخه الاصيله رغم كل المحاولات، توجهت لصيانة الجهاز وتم عمل سوفت وير بمعلناة حتى أنه قد فقد السريالية imei وتم حل المشكله ، بعدها قمت بغلق الجهلز وفتحه مرة اخرى ولم تعد تعمل شبكة الهاتف نهائيا …!! ارجو الحل ؟

اترك رد