تحميل تطبيق Microsoft PowerPoint 2020 وأفضل بدائله المجانية على الاندرويد

هل تريد تصميم Presentation أو ما يسمي باللغة العربية العروض التقديمية وليس لديك لاب توب؟ أغلب الأشخاص إلا لم يكن كلهم يحتاجون لتطبيق لتصميم وتحرير العروض التقديمية وأيضًا معظم الشركات التي تعتمد على مقابلة العملاء تحتاج لتلك التطبيقات المتخصصة في تقديم العروض التقديمية لكي يشرحوا لهم الخدمة أو المنتج الذي يتم الترويج له في المعارض أو المؤتمرات! وفي نفس الوقت يحتاج الطلاب المشتركة في الأنشطة الطلابية أو ما تسمي Student Activites. إذًا ربما ستحتاج تطبيق بوربوينت 2020 أو أحد أفضل بدائله المتاحة للاندرويد.

تطبيقات تساعدك على عمل العروض التقديمية للاندرويد

فإذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن تصميم العروض التقديمية بدون برامج على الحاسوب الشخصي أو Lap Top، فهذا المقال لكل من يبحث لأن أصبحت برمجة الأندرويد في المتجر اليوم تصنع الكثير منها، فيحتوي المتجر على التطبيقات التي يمكنك من خلالها عمل وتصميم العروض التقديمية مجانًا! نعم مثل ما قرأت فهو الآن يمكنك تقديم تلك العروض من خلال هاتفك! كما أن هذه التطبيقات تمتاز بأنها تعمل بدون اتصال بالإنترنت فتعتبر الحل الوحيد لمن يتحجج بوجود أو اختفاء النت، فهذا المقال هو الحل المناسب لك بكل تأكيد.

تطبيق Microsoft PowerPoint

تطبيق Microsoft PowerPoint 2020

هو التطبيق الخاص ببرنامج البوربوينت من إنتاج شركة مايكروسوفت، وهو من أوائل التطبيقات التي تتيح لك تصميم العروض التقديمية كما تشاء أو تحرير عروض تم إنشائها من قبل الآخرين أو يوفر لك إتاحة عرضها في أي مكان أو مشاركتها بسرعة وبسهولة. يتميز بأنه يدعم اللغة العربية في واجهة البرنامج وأيضًا في كتابة النصوص المختلفة.


تطبيق Google Slides

 

تطبيق Google Slides أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

هو التطبيق الذي تم تطويره من قبل شركة جوجل (محرك البحث الأشهر في العالم)، لكي يساعدك في إنشاء وتحرير الشرائح أو تصميم العروض التقديمية. يمتاز بأنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي تصمم وتنشئ العرض الخاص بك. ويمكنك من تقديم الأشكال والصور التي تحتاجها. ويشمل على أكثر من نوع للشريحة لكي تستطيع أن تغير في شكل الشريحة العام كشريحة عنوان ونص، أو شريحة عنوان وعمودان، وغيرها. ويساعدك على فتح ملفات PowerPoint وتعديلها وحفظها. وفيما يتعلق باستخدام هذا التطبيق، سنتناول شرحه في نهاية المقال أيضًا.

Google Slides
Price: Free

‎Google Slides
Price: Free


تطبيق Prezi Viewer

تطبيق Prezi Viewer أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

هو التطبيق الخاص بموقع Prezi الذي يساعدك في في تصميم وإنشاء العروض التقديمية، حيث يوفر لك مساحة 100 ميجا بشكل مجاني، أما بعد تخطي هذه المساحة فيمكنك الشراء بنسخة مدفوعة. كما يدعم عدة لغات وهي اللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والكورية واليابانية، والمجرية وبالرغم من ذلك فأنه يمكنك الكتابة باللغة العربية إذا أردت. ويتميز بأن يمكنك إنشاء وتصميم العروض التقديمية في حالة عدم اتصال بالإنترنت. فإذا كنت بتصميم عروضك من على الويب فيمكنك الآن تحريرها من التطبيق أو العكس صحيح.

Prezi Viewer
Price: Free

‎Prezi Viewer
Price: Free

إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على فهم التحاليل الطبية، فأرشح لك تطبيق المختبرات الطبية المتوفر على الأندرويد والأيفون مجانًا!

تطبيق Canva

تطبيق Canva أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

هو التطبيق الخاص بموقع Canva الذي يوفر لك تصميم الصور الجرافيكية عن طريق قوالب جاهزة، فهو أيضًا يمكنك ويساعدك في تصميم العروض التقديمية من خلال قوالب تمتاز بأنها جذابة وحديثة. وتتعدد هذه القوالب من حيث عملك أو عرضك المهني كالتسويق والإعلان والمبيعات والسفر. كما يضم أكثر من 130 خط يمكنك كتابة النص بالشكل أو النمط الذي يعجبك. ويدعم اللغة العربية في واجهة البرنامج.


تطبيق SlideShare

تطبيق SlideShare أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

هو التطبيق الذي تم إنتاجه من قبل موقع LinkedIn العالمي. حيث يتيح هذا التطبيق خاصية البحث لكي تصل إلى أكثر من 15 مليون نسخة من العروض التقديمية التي قدمها الآخرين، ويمكنك فتحها والتعديل عليها وحفظها على جهازك الهاتف أيضًا. يتيح إضافة الرسوم البيانية، والفيديو على العروض التقديمية التي تقوم بتصميمها وإنشائها. ويتيح متابعة الأشخاص الذين يقدمون تلك العروض والتفاعل معهم عن طريق الإعجابات مثل الفيس بوك بالضبط. أما بخصوص التسجيل في هذا التطبيق فأنه لا بد أن يكون لديك حساب في الموقع المنشئ للتطبيق ثم قم بعمل مزامنة لحسابك لكي يتم تفعيلك حسابك على هذا التطبيق بكل سهولة.

LinkedIn SlideShare
Price: Free


تطبيق Zoho Show

تطبيق Zoho Show أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

هو من تقديم مؤسسة Zoho Corporation، وهو متوفر على نظام الأندرويد والأيفون أيضًا. ويمكنك من إنشاء وتعديل وتقديم العروض التقديمية المذهلة والمهنية معًا سواء كنت طالب أو موظف تبحث عن تطبيق يساعدك. ويتميز بأنه يشمل على أكثر من واجهة كواجهة على شكل أوريجامي أو ورقة مطوية أي تعتمد على فن طي الورق، ويضم أكثر من 100 شكل مختلف وأكثر من 15 مخطط من الرسوم البيانية كالمخططات الخطية والمخططات الدائرية. ويتيح التعديل على ملفات Powerpoint أيضًا. ويمكن حفظ الملف على شكل pdf بعد انتهائك منه.


استخدام تطبيق Google Slides

  • قم بتثبيت التطبيق على هاتفك من المتجر الخاص بك سواء Google Play أو Apple Store.
  • بعد تثبيت التطبيق، اضغط على فتح التطبيق.
  • بعد فتح التطبيق، سيظهر لك هذا الشكل:

الصفحة الرئيسية لتطبيق Google Slides

  • فاضغط على علامة الإضافة أو (+) لكي يمكنك فتح ملف جديد:فتح ملف جديد في تطبيق Google Slides أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية في هذا المكان يمكنك إضافة عنوان وعنوان فرعي أيضًا للملف أو العرض الذي تحاول تصميمه!إضافة عنوان وعنوان فرعي
  • عند الضغط على هذه العلامة، يمكنك تغيير الشريحة أو الشكل العام للعرض الذي تقدمه:إدراج أو إضافة شريحة في تطبيق Google Slides أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية  اختار ما تشاء منها، لكي يكون الشكل العام على حسب اختيارك!
  • عند الضغط على المربع الأصفر، فيمكنك من تراجع الخطوة التي قمت بفعلها أو إعادة شئ ما.

تراجع وإعادة

  • وعند الضغط على المربع الأزرق، يمكنك اختيار من الاختيارات المقدمة وهي اختيار تقديم العرض على الجهاز الحالي أم تريد مشاركة العرض في اجتماع جديد أم مشاركته في اجتماعات ستقام لاحقًا ولكن تعتمد على الاجتماعات التي قمت بجدولتها في التقويم الخاص بك.

تقديم العرض في تطبيق Google Slides أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

  • والمربع الأخضر فهو يختصر دوره في مشاركة العرض الذي قمت بإنشائه مع أصدقائك أو زملاؤك في العمل فمع ذلك هو يعرض لك إذن للسماح إلى الوصول لجهات اتصالك لكي يمكنك تفعيل المشاركة فورًا.

مشاركة العرض

  • والمربع الأحمر يساعدك على إدراج نصوص أو جداول أو أشكال أو حتى خطوط مختلفة على حسب ذوقك الشخصي:

إدارج نص أو صور أو شكل أو جدول

  • فعند الضغط مثلاً على شكل، فهو يعرض لك مجموعة من الأشكال الهندسية والحسابية وغيرها.الشكل الأساسيفالشكل الأساسي يحتوي على كل الأشكال الهندسية المختلفة. والأسهم يشمل على كل الأشكال التي على شكل سهم. والمخططات الانسيابية فيضم مجموعة من الأشكال الانسيابية كالمثلث والاسطوانة.

المخططات الانسيابية

  • وهكذا في الوسائل التي يمكنك استخدامها أثناء الشرح في قسم وسائل شرح. والمعادلة فتحتوي على رموز رياضية كالجمع والطرح والأقواس والقسمة.المعادلةوالمربع الأسود يعرض لك كل التعليقات التي تم كتابتها من قبل الآخرين على العرض الذي قدمته.التعليقات في تطبيق Google Slides أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية أما بخصوص الثلاث نقط فوق بعض، فتقدم لك مجموعة من الاختيارات مثل الصورة التالية:

الثلاث نقط فوق بعض

شرح تطبيق Zoho Show

  • بعد تثبيتك لهذا التطبيق سواء على هاتفك الأندرويد أو الأيفون.
  • اضغط عليه لكي تفتح البرنامج وسيظهر لك هذه الصفحة الرئيسية:

الصفحة الرئيسية لتطبيق Zoho Show أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية

  • اضغط على أيقونة الإضافة لكي تظهر لك هذه الصفحة:إنشاء العرض التقديمي في تطبيق Zoho Show أحد تطبيقات تقديم العروض التقديمية وهنا يتيح لك اقتراح اسم الملف الذي ستقوم بإنشائه واختيار شريحة الملف. فمثلاً إذا أردت شكل الأوريجامي اضغط عليه:
    وهنا هو يظهر الشكل التي تاخذ شكل Origami. حيث الشكل الذي سيعرض لك الذي يأخذ على شكل الأوريجامي.شكل Origami
  • يمكنك إدراج أي شريحة من الشرائح الموجودة المختلفة مثل في تطبيق Google Slides، اختار ما تشاء منها.إدارج شريحة وفي الصورة التالية مجموعة من الاختيارات تيتح لك فعل الكثير:

أزرار التطبيق

  • المربع الأزرق يتيح لك مراجعة التعليقات والأدوات التي تم استخدامها في العرض.
  • المربع الأصفر يوفر لك خاصية الألوان، والكتابة، والشكل العام (الثيم).
  • المربع الأحمر يمكنك من جعل الملف على شكل رسوم متحركة أو إضافة بعض الرسوم.
  • المربع البني يمكنك من تشغيل العرض الذي قمت بتصميمه.
  • المربع الأسود يتيح مشاركة الملف في أي مكان تريده.
  • أما أخيرًا علامة + التي تكون في أعلى صفحة الشريحة أو المربع الأخضر فهي يختصر دورها في إضافة الأشكال، والنصوص، والرسوم البيانية، والصور المختلفة.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.