تطبيق استكشاف الفضاء 2020 | أفضل برامج الاندرويد لرؤية الفضاء الخارجي للاندرويد!

هل أنتَ من عشاق الفضاء؟ هل تحلم بالسفر إلى الفضاء؟ هل تريد رؤية كوكب الأرض أو أي كوكب عامةً عن قرب؟ يحلم الكثير من الشباب أو الأطفال الصغار التي تهتم بعالم الفضاء الخارجي بزيارة الفضاء لرؤية ومشاهدة الكواكب والنجوم عن قرب لمظهرها الرائع والجذاب واللامع أيضًا. فإذا كنت من الأشخاص التي تعشق الفضاء وتريد الذهاب إليه، ففي هذا المقال ستجد أفضل التطبيقات التي تيتح لك استكشاف الفضاء ورؤيته مجانًا وكل ما يتعلق به بدون الحاجة إلى الاشتراك في وكالة الفضاء الدولية أو NASA!

تطبيقات استكشاف الفضاء للاندرويد

فمع تطور التكنولوجيا في حياتنا تم تصميم وابتكار الكثير من التطبيقات المتوفرة على نظام الأندرويد التي تساعدك في رؤية الفضاء ثلاثي الأبعاد وهناك تطبيقات أخرى توفر الفضاء رباعي الأبعاد أيضًا وهذه أحدث خاصية تساعدك للمشاهدة والتمتع بمظاهر الفضاء الشاسع والتي ستجد أحد تلك التطبيقات المجانية في هذا المقال! كما أن هذه التطبيقات مناسبة جدًا للأطفال التي تطمح أن تصبح رائدي فضاء لأنها تعتمد على نظام المحاكاة الحقيقية (Simulation) وتوفر الأرقام الحقيقية لتلك الكواكب كحجم الكوكب، لذلك أنصح جميع الآباء بتحميل التطبيقات لتشجيع الأطفال على التفكر في الفضاء وقضاء الوقت في رؤية النظام الشمسي أيضًا. كل هذا وأكثر سنتناوله في هذا المقال الشيق لكل عشاق كوكب الأرض، والفضاء، والفلك، وما يتعلق بهم.

1. تطبيق Solar System 3D : Space View Planets

تطبيق Solar System 3D : Space View Planets‏

هو تطبيق ممتع يساهم في استكشاف واكتشاف النظام الشمسي والكواكب والفضاء الخارجي. يحتوي على العديد من المشاهدات باستخدام نماذج واقعية ومحاكاة سماوية تعتمد على 3D. يساعدك على رؤية جميع عناصر المجموعة الشمسية بما فيهن كوكب بلوتو. كما أنه مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 4 سنوات.


2. تطبيق Spacecraft Models 3D and Space Exploration

تطبيق Spacecraft Models 3D and Space Exploration

يمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع رؤية المركبات الفضائية. كما يشمل أهم البعثات التي وقعت في تاريخ استكشاف الفضاء. ويساعدك أيضًا في معرفة كل التفاصيل من زوايا مختلفة وتعلم بعض الحقائق عن تلك المركبات كنوع المهمة، وتاريخ الإطلاق.


3. تطبيق : Space And Planet Simulator‏Solar System 3D

تطبيق Solar System 3D

هو تطبيق مناسب لجميع المبتدئين ومتخصص في استكشاف الفضاء. كما يعد بمثابة محاكاة حقيقية للنظام أو المجموعة الشمسية. يساهم في معرفة كل ما يتعلق بكواكب تلك المجموعة. ويمكنك أيضًا من معرفة مداراتها وموقعها الحقيقي من الشمس.

إذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن قاموس مصور للأطفال، فيمكنك تحميل القاموس المصور الذي يدعم اللغة الإنجليزية واللغة العربية معًا!

4. تطبيق Solar Walk Lite

تطبيق Solar Walk Lite

هو أفضل تطبيق لعام 2016، يتميز بأنه تطبيق مجاني تمامًا، مدعوم بالإعلانات ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتثبيت التطبيق لأنه صغيرة جدًا في الحجم. ومع ذلك يحتوي على الأجرام السماوية للنظام الشمسي والكون الذي نعيش فيه. ويشمل على الأقمار والكويكبات التي حولنا. ومعرفة الأقمار الصناعية الموجودة في الفضاء.


5. تطبيق +Space 4D

تطبيق Space 4D+ استكشاف الفضاء

هو تطبيق من تطوير Octagon Studio، يوفر لك حقائق شيقة وغنية بالمعلومات في وضع الفضاء مثل كواكب المجموعة الشمسية والكواكب والأجسام الفضائية والأقمار الصناعية أيضًا وغيرها بخاصية 4D وهي أحدث التقنيات المستخدمة في رؤية الأشياء عن قرب. ليس مناسب للأطفال فقط ولكن يمكن أن يستخدمه الكبار لمشاهدة الفضاء الخارجي.

Space 4D+
Space 4D+
Developer: Octagon Studio
Price: Free


6. تطبيق  4D Solar System

تطبيق 4D Solar System استكشاف الفضاء رباعي الأبعاد

يعتمد هذا التطبيق على تقنية الواقع المعزز أو AR، كما هو أحد التطبيقات التي تمكنك من معرفة كل شيء عن النظام الشمسي باللغة العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والروسية أيضًا! كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على هاتفك، ثم اضغط على كلمة تشغيل، ثم قم بعمل Scan لبطاقات الواقع المعزز لدي التطبيق لكي تستمتع برحلة حقيقية إلى الفضاء.

4D Solar System
4D Solar System
Developer: PL4D LLC
Price: Free

إذا كنت من الأشخاص التي لا تعرف اللغة الروسية، فيمكنك تحميل تطبيق معهد بوشكين لتعلم اللغة مجانًا من خلال هاتفك!

7. تطبيق Grasp The Galaxy, Solar System

تطبيق Grasp The Galaxy, Solar System‏ أحد تطبيقات استكشاف الفضاء

يتميز هذا التطبيق بأنه يعتمد على نظام ثلاثي الأبعاد مثل التطبيقات الموجودة في هذا المقال، ويقوم بجمع معلومات حول الكواكب مثل ما هي دائرة نصف قطرها، وتكوينها، وبعد المسافة من الشمس، وعدد الأقمار التي لديها، الدوران حول المدار. لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت ولا يحتوي على أي إعلانات!


8. تطبيق Solar System 3d Space Explorer Scope

هو يشبه التطبيق السابق إلى حد ما، فهو يساعدك على التعرف على النظام الشمسي بشكل ثلاثي الأبعاد. ويوفر المعلومات الهامة جدًا عن كل كوكب. كما أنه يوفر أيضًا المعلومات عن الشمس. وفيما يتعلق باستخدامه ففي الفقرة التالية من المقال ستتعرف على كيفية استخدامه لكي يمكنك الاستمتاع بالفضاء الخارجي دون ملل أو كلل.

The app was not found in the store. 🙁

شرح استخدام تطبيق Solar System 3d Space Explorer Scope

  • قم بكتابة اسم التطبيق في المتجر الخاص بك وهو الأندرويد.
  • قم باختيار التطبيق الذي يكون مطوره باسم AppZola أو قم بالضغط على رابط التطبيق من المقال ببساطة.
  • عند تثبيتك لهذا التطبيق، اضغط عليه لكي يفتح ويحمل، فهذا الشكل الذي سيعرض لك لتعرف أنه يحمل:

شرح تطبيق لرؤية الفضاء 3d solar system

  • ثم انتظر ثواني قليلة لكي يفتح لك هذا الشكل الرائع وهو بمثابة الصفحة الرئيسية للتطبيق:

الصفحة الرئيسية لتطبيق 3D Solar System

  • في الشمال يعرض لك شكل دوران الكواكب حول الشمس حيث يمكنك التحكم في الدوران من حيث الرفع للأعلى أو للأسفل بسهولة.
  • وفي اليمين يعرض لك عدة أزرار يمكنك الضغط عليها لكي:

3D View:

3d View

  • وهنا يتيح لك رؤية النظام الشمسي على هيئة ثلاثي الأبعاد، فعند الضغط على Details سيعرض لك المعلومات الموجودة وهنا أيضًا يمكنك التحكم في دوران الكواكب. وعند الضغط على Back سيظهر لك الصفحة الرئيسية للتطبيق.

Details of Planets:

Details of Planets

  • وهنا يعرض لك كل المعلومات المتوفرة أيضًا في هذا التطبيق عن نجم الشمس وكواكب المجموعة الشمسية أو التي شاهدتها عند الضغط على Details في قسم 3D View.

Rate Us: وهنا يمكنك تقييم التطبيق على حسب ما تراه جيد أم لا!

Quit: وهنا يمكنك الخروج من التطبيق أو إغلاق التطبيق بسهولة.

مميزات هذا التطبيق:

  • تطبيق مجاني بالكامل.
  • متوفر للأندرويد.
  • لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت، لذلك لا يحتوي على أي إعلانات. ولكن في حالة الاتصال بالإنترنت يظهر إعلانات لذلك أنصحك باستخدامه في حالة عدم الاتصال أو ما يسمي في اللغة الإنجليزية Offline.
  • يدعم اللغة الإنجليزية ولكنها لغة مبسطة جدًا.
  • يدعم الشكل الأساسي للكواكب كصور مجانية.
  • يوفر كل المعلومات الممكنة التي قد تحتاج إليها عن أي كوكب منهن التي تم اقتباسها من مؤسسة NASA الدولية.

ملحوظة

إذا كنت من الأشخاص التي لم تدرس أسماء الكواكب باللغة الإنجليزية، فلا تقلق لأننا سنعرفكم أيضًا على معاني هذه الكواكب لكي تستطيع أن تستخدم أي تلك التطبيقات وترى هذه الكواكب عن قرب:

Mercury كوكب عطارد، Venus كوكب الزهرة، Earth كوكب الأرض، Mars كوكب المريخ، Jupiter كوكب المشترى، Saturn كوكب زحل، Uranus كوكب أُورانوس، Neptune كوكب نبتون، Pluto كوكب بلوتو.

أما إذا كنت درست أسماء الكواكب باللغة الإنجليزية، فلا بأس يمكنك استخدام التطبيقات لمعرفة أو استرجاع المعلومات الخاصة بتلك الكواكب.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.