قائمة: افضل 10 بدائل لتطبيق SHAREit على الاندرويد (مجانية، بدون إعلانات)

طريقة للتخلّص من إعلانات SHAREit بواسطة إستخدام بديل مجاني أفضل

قائمة اليوم هي عن افضل تطبيقات شبيهة أو بديلة لتطبيق SHAREit لنقل وإرسال وتلقّي الملفات على الاندرويد. على الأرجح أنك تعرف بالفعل أن تطبيق SHAREit تصدّر قائمة تطبيقات نقل وإرسال وتلقي الملفات عالميًا حتى بمختلف منصات التشغيل وليس الاندرويد فقط وذلك منذ وقتٍ طويل. التطبيق قد تم تطويره وتقديمة بواسطة Lenovo – بجانب أن تطبيق شيريت متاح لتثبيته على جميع أجهزة الاندرويد بمختلف إصدارات النظام.

ورغم أن التطبيق يؤدي وظيفته بامتياز كما يجب أن يكون ولا ينقصه أية أدوات او خواص يحتاجها المستخدم في هذا الغرض، إلا أنه أصبح مؤخرًا يحتوي على الكثير من الإعلانات المستفزة والغير لائقة في مُعظم الأحيان، مما يضعك في موقف لا تحسد عليه إذا ما رأى أحدهم (أطفالك على سبيل المثال) هذه الإعلانات. شخصيًا عانيت كثيرًا من هذا الأمر ولهذا قمت بكتابة هذه البدائل.

أفضل بدائل SHAREit على الاندرويد

في حالة أنك مثلي، وعانيت من اعلانات SHAREit وكنت تبحث عن بعض افضل بدائله على الاندرويد لتتخلص من هذه الإعلانات، اليوم سنستكشف معًا بعضًا من أفضل بدائل تطبيق شيريت على الاندرويد والتي توفر لك خواص ومميزات مطابقة له ولكنها مجانية وبدون إعلانات أيضًا.

1. تطبيق Xender

شأنه شأن تطبيق شيريت، تطبيق اكسندر داعم لمختلف منصّات التشغيل. التطبيق متاح لنظام اندرويد، ايفون، بالإضافة إلى الويندوز. كما يمكّنك XENDER أيضًا من نقل الملفات بواسطة مشاركتها على الويب وذلك في حالة أن الطرف الآخر ليس لديه التطبيق وهي الميزة التي يفتقر إليها SHAREit وبالتالي يُمكنه تلقي أيًا ما تحاول إرساله له من خلال المتصفح مباشرةً.

والمميز فعلا في اكسندر هو أنه لا يقوم بإظهار أي إعلانات رغم أنه مجاني. وأضِف إلى ذلك أنه يأتي بالمميزات والخواص التي يحتاجها المستخدم فقط بدون وجود هذه الخيارات الكثيرة والمربكة كما نرى عادةً بتطبيق شيريت. حتى أن واجهة المستخدم سلسة للغاية وتحتوي فقط على الأشياء الضرورية، بشكل أساسي يُمكنك إستخدامه مباشرةً ببساطة. ورغم ذلك، هناك شئ مزعج واحد فقط بشأنه ألا وهو أنه يقف ولا يتجاوب معك في بعض الأحيان.


2. تطبيق Zapya

تطبيق زابيا هو بديل ممتاز آخر لتطبيق SHREit. ورغم ذلك، التطبيق يحتوي على بعض الإعلانات بداخله كون أنه مجاني. ولكن المميز هنا ان التطبيق إعلاناته تعتبر قليلة مقارنةً مع شيريت بجانب أنه ذو واجهة مستخدم أفضل من منافسيه كون أنها قامت بفصل خاصية التطبيق الأساسية وهي نقل وإرسال الملفات مفصولة عن بقية خواص التطبيق الأخرى التي غالبًا لن تستخدمها أبدًا.

تطبيق Zapya داعم أيضًا لمختلف منصات التشغيل بحيث يُمكنك إستخدامه على iOS, Windows بالإضافة إلى الاندرويد بالطبع، كما أنه يأتي أيضًا مع ميزة مشاركة الملفات عبر المتصفح مثل تطبيق Xender. ورغم ذلك، وبخلاف اكسندر، لاستخدام هذه الميزة ستضطر إلى تنزيل تطبيق منفصل على الاندرويد وذلك لأن خاصية مشاركة الملفات على الويب ليست ميزة أساسية به، هو داعم لها فقط.

تطبيق زابيا لا يتطلب إتصال إنترنت ليعمل، التطبيق يقوم بإنشاء نقطة إتصال لإرسال واستقبال الملفات، كما أنه داعم أيضًا لخاصية Replication الموجودة في تطبيق شيريت.


3. تطبيق SILFER File Transfer

بدعمه أيضًا لمعظم أنظمة التشغيل المتواجدة حاليًا، تطبيق سيلفر لنقل الملفات يمثل منافسًا قويًا وبديل ممتاز لتطبيق SHAREit. وما يميزه أنه تطبيق بسيط للغاية تمت برمجته فقط لإرسال واستقبال الملفات بجانب إحتوائه على واجهة وخيارات بسيطة جدا وسهلة حتى مع المرة الأولى لاستخدامه. وفي حالة أنك لا تريد تنزيل نسخة الكمبيوتر منه، يُمكنك إذًا تلقي مختلف الملفات التي تريدها عبر المتصفح. كما أن باستخدام تطبيق Silfer يُمكنك نقل الملفات عبر الوايفاي، وايفاي دايركت، بالإضافة إلى نِقاط الإتصال.

المثير للإهتمام هنا أن تطبيق سيلفر لنقل الملفات على الاندرويد داعم لعمليات النقل المتعددة بين عِدة اجهزة في نفس الوقت. كما أنني أعجبت فعليًا بمظهره الأنيق والبسيط وسهولة إستخدام خياراته القليلة وتؤدي غرض ما تم تطوير التطبيق لأجله.

SilFer File Transfer
Price: Free

4. تطبيق Feem v4

البساطة، السرعة، وسهولة الإستخدام هي ما يتميز به تطبيق فيم ويُعد بديل رائع لتطبيق SHAREit على الاندرويد. وبخلاف هذا الأخير، هذا التطبيق بدون أي إعلانات على الإطلاق. بالطبع ستحتاج إلى توصيل الهاتف بنفس شبكة Wi-Fi ليكون بإمكانك مشاركة الملفات. وفي حالة أن الشبكة غير متاحة، يُمكنك بالطبع إنشاء نقطة وصول بحيث يُمكنك إرسال واستقبال كل أنواع الملفات الكبيرة.

وشأنه شأن التطبيقات السابقة، التطبيق متوفر لمختلف منصّات التشغيل مثل iOS وأيضًا ويندوز 10 بالإضافة إلى الماك واللينوكس. كما أنه يحتوي على ميزة الولوج إلى كافة الملفات ومشاركتها عبر المتصفح.


5. تطبيق Dukto

هناك العديد من التطبيقات في متجر Play تم التخلي عنها من مبرمجيها، ومع ذلك ما زالت تؤدي وظيفتها على أكمل وجه. وواحد ضمن هذه التطبيقات هو Dukto App والذي تلقى آخر تحديث له في عام 2014. نعم، منذ خمسة سنوات وما زال يعمل!

وحتى رغم أن التطبيق آخر تطوير له كان منذ وقتٍ طويل، إلا أنه ما زال متاح للعديد من أنظمة التشغيل الحالية مثل الويندوز والماك. وبما أنه لا يوفر ميزة مشاركة الملفات عبر المتصفح، هنا للأسف من الضروري أن يمتلك الطرفين (المرسل والمستقبل) نسخة التطبيق.

في البداية ستحتاج إلى استخدام رقم عنوان IP الذي سيتم توفيره بواسطة التطبيق حتى تستطيع توصيل جهازك. وبمجرد إتمام الإتصال، سيكون بإمكانك إرسال وتلقي الرسائل، مشاركة الصور والفيديو، أو نقل أي نوع من الملفات.

Dukto
Price: Free

6. تطبيق Send Anywhere

بديل آخر مثير للإهتمام لتطبيق شير-ايت هو تطبيق سيند ايني وير. وبجانب دعمه لمعظم أنظمة التشغيل، يُمكنك إنشاء ومشاركة الملفات عبر الروابط. وبمساعدة هذه الميزة، في الواقع أنه يُمكنك مشاركة الملفات مع أي شخص حتى وإن كان بدولة مختلفة.

ورغم أنه يأتي بتصميم من أبسط ما يكون، إلا أنه يحتوي على بعض الإعلانات. ويأتي أيضًا مع إمكانية مشاركة مجلدات بالكامل وليس محدد على الملفات فقط.


7. تطبيق Sweech

بخلاف تطبيقات مشاركة الملفات الأخرى، تطبيق سويتش متوفر فقط للاندرويد. ومع ذلك، التطبيق يوفر لك إمكانية مشاركة الملفات من خلال روابط التحميل التي يُمكنك إدخالها في أي متصفح حتى لو كان بنظام تشغيل مختلف وبالتالي إمكانية إرسال واستقبال الملفات مع مختلف منصات التشغيل. تطبيق يأتي أيضًا مع إمكانية مشاركة مختلف أنواع الملفات والمجلدات الكاملة.

التطبيق يوفر أيضًا إستعراض كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية من المتصفح وكذلك تقسيمها لأقسام حسب نوع هذه الملفات، إذا كانت صور أو فيديوهات أو ملفات الموسيقى. وهي الميزة التي لن تجدها في تطبيق SHAREit.


8. تطبيق Wifi File Transfer

تطبيق واي-فاي فايل ترانسفير متاح أيضًا للاندرويد فقط. وليكون بإمكانك الولوج إلى الملفات أو إرسال وتلقي الملفات من جهازك الاندرويد إلى الأجهزة الأخرى، ستحتاج إلى استخدام الرابط الذي سيتم إنشائه بواسطة التطبيق. وبينما يسمح لك التطبيق بنقل المجلدات الكاملة أيضًا، إلا أن التطبيق يأتي مع سلبية أنه محدد لسعة 5 ميجابايت فقط للملف الواحد.

WiFi File Transfer
Price: Free

9. تطبيق Mi Drop

تطبيق إرسال وتلقي الملفات الرسمي من تطوير شاومي والذي يأتي مثبت مُسبقًا على هواتفها أيضًا. تطبيق مي دروب يأتي كذلك مع بعض الإمكانيات الرائعة لمشاركة الملفات على الاندرويد. وبينما لا يُمكنك إستخدام مي دروب على منصات التشغيل الأخرى، إلا أنه يسمح لك بإرسال وتلقي الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بواسطة FTP.

التطبيق رغم أنه رسمي لأجهزة شاومي، إلا أن الشركة الصينية أتاحت تثبيته لأي هاتف اندرويد، وبعد ذلك يُمكنك مشاركة مختلف أنواع الملفات باستخدامه.


10. تطبيق Files Go من تطوير جوجل

في حالة أنك لا تحتاج إلى تطبيق يستطيع التعامل مع عِدة منصات تشغيل، وتبحث عن بديل للشيريت على الاندرويد فقط، تطبيق فايلز جو بواسطة Google هو أيضًا خيار ممتاز. التطبيق في الأساس وظيفته هي تنظيف ذاكرة الاندرويد التخزينية وكذلك ترتيب كافة محتوياتها كل حسب نوعه. وغم ذلك، تطبيق Google Files يوفر أيضًا إمكانية مشاركة الملفات ويعتبر من أفضل بدائل SHAREit على الاندرويد.

التطبيق كما يُمكنك أن تتوقع حصري ومتوفر لنظام الاندرويد فقط، ويسمح لك يإرسال وتلقي الملفات بين جهازين اندرويد يستخدمون نفس التطبيق. بطبيعة الحال، التطبيق لا يأتي مع خاصية المشاركة عبر المتصفح أو حتى بواسطة FTP كون أن مشاركة الملفات ليست وظيفته الأساسية، ولكنها مجرد خاصية إضافية.


وأخيرًا

كانت هذه إختياراتنا من افضل بدائل SHAREit على الاندرويد والايفون بجانب بعض أنظمة التشغيل الأخرى. لذلك قم بتجربة كل واحد منهم لإيجاد افضل بديل للشيريت مناسب لك ويؤدي جميع متطلباتك. وفي حالة أنك ترى أننا قد غفِلنا عن ذكر أحد التطبيقات البديلة الأخرى والتي تستخدمها أنت في الوقت الحالي، دعنا نعرف ذلك بقسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بوضعه ضمن هذه القائمة بالطبع.

اترك رد