أفضل 5 تطبيقات لإضافة تأثير العزل (Blur Effect) على الصور للاندرويد

هل تريد إضافة تأثير العزل الرائع أو ما يعرف بإسم Blur Effect على صور هاتفك الذي يفتقر إلى ميزة عزل الخلفية أو معظم أجهزة الاندرويد التي تحتوي على كاميرا واحدة؟ متجر Play يحتوي على آلاف التطبيقات لتعديل الصور والتي تدعي إحتوائها على Blur Filter أو تأثير عزل الخلفية، ولكن معظم هذه التطبيقات لا تؤدي وظيفتها كما ينبغي. لذلك، اليوم جمعنا لك قائمة تتضمن أفضل تطبيقات العزل وتعديل الصور بجانب إضافة ميزة البلور للأندرويد، فقم بتجربتهم الآن!

التصوير على الأرجح لم يكن أبدًا بقدر شعبيته كما هو اليوم، على الأقل هذا رأيي الشخصي. منذ أصبحت كاميرات الهواتف الذكية أفضل من ذي قبل، لاحظت أن جميع مستخدميها يريدون إلتقاط ممتازة باستخدامها. شخصيًا لم أكن محب لهذا الموضوع من الأساس، ولكن منذ اقتنيت هاتفي الاندرويد الاول من سوني اكسبيريا مع مميزات عزل الصورة وما إلى ذلك، وجدت أنني بالفعل أحب إلتقاط الصور الجيدة باستخدام الهاتف. واحدة من ضمن أكثر الخواص الذي يريدها أي شخص في الكاميرا هي عزل الخلفية أو Blur Effect وعزل الشئ أو الشخص الذي تقوم بتصويره. وتضخم هذا الأمر بحيث أصبح مصنعي الهواتف توفير هذه الخاصية في تطبيقات الكاميرا الرسمية حتى لا تحتاج إلى استخدام أي تطبيقات إضافية.

أضِف تأثير Blur Effect لعزل الخلفية مع هذه التطبيقات

تطبيق After Focus

أفتر فوكس يسمح لك بإضافة تأثيرات العزل لصورك الحالية أو حتى التصوير بوضع البورتريه باستخدام تطبيق كاميرا الهاتف. التطبيق لا يأتي مع تطبيق كاميرا مدمج ولا حتى يحتاج إليها. حتى في حالة أنك تقوم بالتصوير باستخدام كاميرا الهاتف الداعمة لميزة العزل، سيقوم التطبيق بإضافة الميزة أثناء التصوير على كل حال. تطبيق AfterFocus يأتي مع وضعين أساسيين وهم:

  • الوضع الذكي أو Smart mode والذي يسمح لك بسهولة أن تقوم باختيار الأجزاء التي تريد التركيز عليها وكذلك أجزاء الصورة الأخرى التي تريد عزلها من خلال رسم الحدود باستخدام أصابعك.
  • وهناك أيضًا الوضع اليدوي والذي يتطلب أن تقوم بتحديد الجزء الذي تريد التركيز عليه او تريد عزله من الخلفية بالكامل، وبالتالي جميع أجزاء الصورة الأخرى سيتم عزلها أو إضافة تأثير Blur عليها.

.

AfterFocus
Price: Free

تطبيق LightX Photo Editor & Photo Effects

تطبيق لايت X يعتبر واحد من ضمن أشهر تطبيقات تعديل الصور بمتجر تطبيقات الاندرويد وذلك كما يبدو بسبب عدد تحميلاته الذي تخطى حاجة 50 مليون تحميل. تطبيق LightX لا يقوم فقط بإضافة تأثير العزل على الصور، التطبيق يستطيع عمل تعديلات جزرية على الصورة كما أنه يأتي مع العديد من أدوات التعديلات، التأثيرات، وكذلك الكثير من الفلاتر التي على الأرجح لا ينبغي أن نتحدث عنها هنا كون أن هذا ليس موضوع اليوم، ولكن وجب ذكر هذه الخواص الرائعة بالتطبيق. والسبب الأساسي لذكر تطبيق لايت إكس ضمن هذه القائمة هو أنه يأتي مع ميزة Focus Effect الرائعة والتي تسمح للمستخدم باختيار منطقة التركيز في الصورة باستخدام أداة تحديد العناصر الدائرية أو المستطيلة مثلما نفعل في برنامج Adobe Photoshop لتعديلات الصور.

أما بقية أجزاء الصورة من الواضع أنها سيتم عزلها بمجرد أن تقوم بتطبيق التأثير. وبعد ذلك يُمكنك التكملة في التعديلات التي تريدها وتطبيق الفلاتر والتأثيرات الأخرى المتوفرة بداخل التطبيق وذلك قبل أن تقوم بحفظ النسخة النهائية من الصورة.

.


تطبيق PicsArt

على الأرجح أنك لن تجد أي قائمة لتطبيقات تعديل الصور لأجهزة اندرويد بدون وجود بيكس آرت بداخلها. وفي حالة أنك وجدت أي قائمة لا تحتوي عليه، على الأرجح إذًا أن كاتبها يحاول تجنب ذكره أو أنه غير صادق في أفضل تطبيقات تعديل الصور للاندرويد التي يتحدث عنها.

شخصيًا لست محب فعليًا لتطبيق PicsArt واستخدامي له حتى يعتبر نادرًا، ولكن عندما نتحدث عن إمكانيات تعديل الصور على الاندرويد، هذا التطبيق يعتبر ضمن أفضل التطبيقات إن لم يكن أفضلها على الإطلاق. بطبيعة الحال، تطبيق بهذه القوة ستجد أنه صعب الإستخدام وذو ادوات معقدة، ولكنه مع ذلك يأتي بقاعدة ضخمة جدًا من أدوات التعديل المختلفة. أكثر من 100 مليون تحميل ببساطة يُمكنهم تعريفك على أنه التطبيق الأفضل فيما يفعله. أما بالحديث عن تأثيرات العزل، تطبيق بيكس آرت لا يحتوي على تأثير Blur واحد فقط، ولكن لديك الإختيار بين خمسة تأثيرات مختلفة من عزل الخلفية وهم: Normal, Smart, Motion, Focal وأخيرًا Radial.


تطبيق Cymera

مرة أخرى، كيميرا هو تطبيق لتعديلات الصور عمومًا والذي يأتي بالعديد من المميزات التي أكثر من ذكرها في موضوعنا اليوم. ولكن نعم، التطبيق يأتي مع ميزة عزل الخلفية والتي يُمكنك استخدامها على صورك الحالية في حالة أنك تتسائل. وبخلاف بعض تطبيقات تعديل الصور الأخرى للاندرويد، تطبيق Cymera كما ربما تكون لاحظت من الإسم هو أيضًا تطبيق للكاميرا يُمكنك التصوير مباشرةً من خلاله.

في الأساس وفي أول ظهور تطبيق كيميرا كان مفترض أن يكون أساسًا تطبيق كاميرا ولكن مع بعض خواص التعديل القليلة. ولكن بعد ذلك تغير الامر ليكون تطبيق مهمته عمل التعديلات الإحترافية بجانب ميزة التصوير الإضافية. مميزات العزل وتأثير البلور هنا تعتبر شبيهه نوعًا ما بتطبيق Aviary الشهير. مما يعني أنه يُمكنك إختيار وتحديد المنطقة أو الشخص الذي تريد التركيز عليه مستخدمًا أداة تحديد العناصر ثم بعد ذلك إضافة تأثير Blur وعزل بقية الخلفية.


تطبيق Lens Blur

جميع التطبيقات السابقة تأتي بالفعل مع بعض خواص وإمكانيات التعديل والتأثيرات الرائعة بخلاف ميزة عزل الخلفية بالطبع. ولكن ماذا إن كنت لا تريد كل هذه التعديلات والخواص التي لا تحتاجها فعليًا؟ حسنًا، أتفهم ذلك بالطبع. في بعض الأحيان كل ما تريده هو أن تبدو صورك جميلة وذات مظهر محترف، بدون فلاتر أو تعديلات غير ضرورية، فقط مثل الصور المتلقطة باستخدام هواتف قوية مثل Galaxy S9 مع ميزة عزل الخلفية التلقائي وبدون أي تأثيرات إضافية على سبيل المثال.

تطبيق Lens Blur وكما ربما تكون لاحظت من الإسم أنه يأتي بنفس إسم Lens Blur Filter في برنامج الفوتوشوب مفيد في حالة أنك تريد تأثير Blur فقط. كل ما عليك هنا هو أن تقوم بالضغط على المنطقة التي تريد التركيز عليها من الصورة والتطبيق سيقوم بعزل بقية اجزاء الصورة تلقائيًا.

.

Lens Blur
Price: Free

المصدر: Vivek

اترك رد